7 فوائد للزنجبيل تجعل منه مشروب الشتاء الأفضل

تواصل – وكالات:

مع انتهاء فصل الصيف، واقتراب دخول الشتاء، حيث يشتد البرد، فليس هناك أفضل من كوب شاي الزنجبيل الأخضر؛ ليشعرنا بالدفء، ويعزز مناعتنا ضد أمراض البرد.

وتعد جذور الزنجبيل مصدراً رائعاً لفيتامين C، وللعديد من المعادن مثل المغنيسيوم، كما يتميز الزنجبيل، وفق ما أورد موقع “ويب طب”، باحتوائه على مركبات عطرية معروفة باسم الجينجيرول، وهي المكونات الفعالة من الناحية العلاجية، فهي المسؤولة عن الطعم الحار للزنجبيل، وعن صفاته المنشطة للهضم.

ولتخفيف الطعم الحاد للزنجبيل ينصح بإضافة النعناع، أو العسل، أو الليمون لشرابه، واشتهر الزنجبيل الأخضر بفوائده العديدة والكبيرة التي تعود على الجهاز الهضمي والوزن الصحي منها:

1 – احتواء الزنجبيل الأخضر على نسبة من الألياف الغذائية، فهو يساعد على زيادة الإحساس بالشبع، كما أن هذه الألياف تلعب دوراً مهماً في تسهيل حركة الأمعاء، والمساعدة في علاج التلبكات المعوية.

2 – يساعد في الوقاية من قرحة المعدة عن طريق تعزيز إفراز المخاط.

3 – يساعد في عملية حرق الدهون، عن طريق زيادة سرعة عمليات الأيض.

4 – يساعد على تعزيز عمل وإفراز الإنزيمات الهاضمة؛ ومن ثم يسهل الهضم ويعزز الامتصاص.

5 – فوائد الزنجبيل الأخضر في المساعدة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي تعزيز صحة القلب والشرايين والدورة الدموية.

6 – تشير الدراسات إلى أنه من خلال تناول الأشخاص للزنجبيل، فقد يتم فقدان ما يصل إلى 20% من الدهون أكثر من الذين لا يتناولونه.

7 – ومن فوائد الزنجبيل الأخضر أيضاً، المساعدة في التخلص من غازات البطن، وأعراض القولون العصبي