استشاري يقدم 5 نصائح للتخلص من “الكرش”

تواصل – وكالات:

قال الدكتور أحمد بيبرس، استشاري التغذية، إن بروز البطن نتيجة طبيعية لتراكم الدهون، ومع مرور الوقت يمثل ذلك مشكلة على الجسم، حيث تتركز المخاطر حول الكبد، والطحال، والكليتين؛ مما يسبب عدداً من المشاكل الصحية، كالإصابة بارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الكولسترول.

وأضاف وفقاً لصحيفة “اليوم السابع” المصرية، أن المسؤول عن تكون “الكرش”، إما نتيجة لأسباب وراثية، أو بسبب وجود خلل عضوي، كما أن الإسراف في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية قد يؤدي لظهور “الكرش”.

وأشار إلى أن هناك بعض العادات الخاطئة التي تسبب ظهور “الكرش”، ومن تلك العادات عدم ممارسة الرياضة، والإكثار من تناول المشروبات الغازية الذي يضر الجسم، ويدمر الصحة العامة، بجانب الإفراط في تناول المواد الغذائية المليئة بالدهون، كل ذلك يؤدي لظهور “الكرش”.

ونصح للتخلص من “الكرش” بالمداومة على ممارسة التمارين الرياضية، والابتعاد عن النوم عقب تناول الطعام، والحرص على دخول الحمام قبل النوم؛ للتخلص من الفضلات الزائدة بالجسم، والتقليل – قدر الإمكان – من تناول الملح، والإكثار من تناول الأغذية الغنية بالألياف؛ لأنها تمد الجسم بالإحساس بالشبع.