ما الجديد في كاميرتي آيفون 6 وآيفون 6 بلس؟

دائمًا ما تفوقت كاميرات الهواتف الذكية في آبل على منافسيها، ويبدو أنّ هذه العادة ستستمر مع الجيل الجديد آيفون 6 وآيفون 6 بلس. حيث تم بناء كاميرا آيفون 6 على الجيل السابق الرائع مع وعد من آبل بصور أجمل وأسرع من أي وقت سبق. يأتي آيفون 6 بكاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع تعريض f/2.2 و1.5 ميكرون بيكسل مثل الجيل السابق، ولكن الجديد في آيفون 6 هو تحديث المستشعر الخاص بالكاميرا. ففي الجيل الجديد من مستشعر iSight أضافت آبل ميزة جديدة أطلقت عليها “تركيز البكسل” بحيث تُعطي تركيز تلقائي مُقارب للموجود في الكاميرات الاحترافية من نوع DSLR وبسرعة ضعف الموجودة في آيفون 5 إس.

كما أصبح من السهل التقاط الصور بخاصية HDR ومن خلال نقرة واحدة من الغالق بدلًا من مجموعة من النقرات في الجيل السابق، وأضافت آبل أيضًا فلاش بتقنية True Tone تستخدم فيها قطعتين مختلفتين من LED لمطابقة حرارة الألوان وتقديم صور أفضل بالفلاش.

www.mstaml.com/imagesData/i141078838566090082.jpg?w=700&h=0

الاختلاف الأكبر بين كاميرتي آيفون 6 وآيفون 6 بلس في أنّ الأولى تحمل تقنية تثبيت الصورة الرقي، بينما كاميرا آيفون 6 بلس تحمل تقنية تثبيت الصورة البصري -أفضل- مما يعني أنّ كاميرا آيفون 6 بلس تقوم بالحركة تلقائيًا لمعالجة أخطاء حركة يديك أثناء التصوير بالهاتف. وتُساعد هذه التقنية على التقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة الضعيفة.

أمّا بالنسبة لتسجيل الفيديو فكلا الهاتفين يُمكنهم تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل عبر 30 أو 60 إطار بالثانية، كما وفّرت آبل ميزة فيديو الحركة البطيئة بسرعة 240 إطار بالثانية الواحدة. أمّا في حالة كونك من محبي التقاط صور السيلفي فقد زودت آبل الكاميرا الأمامية بمستشعر iSight وحسّنت أيضًا خاصية إدراك الوجوه، بالإضافة إلى نمط تصوير متتابع لالتقاط أفضل صورة سيلفي.