أسوس” تطرح سلسلة هواتف ZenFone بالخليج

تواصل – وكالات:

أعلن ليون يو، المدير الإقليمي لشركة “أسوس” عن توفر سلسلة هواتف “زن فون” ZenFone الذكية بمنطقة الخليج، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم في مدينة دبي، الإماراتية.

وكانت شركة “أسوس” قد كشفت عن هذه الهواتف مطلع العام الجاري ضمن مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “سي إي إس 2014″ CES 2014.

وتعد هواتف “زن فون” أول سلسلة هواتف ذكية مستقلة بنظام التشغيل “أندرويد” لا ترتبط بحواسيب لوحية على غرار سلسلة “باد فون” PadFone.

وتأتي هواتف “زن فون” ZenFone بقياسات 4 و 5 و 6 بوصات وبألوان متعددة، وتحمل جميعها معالج “إنتل آتوم” Intel Atom ثنائي النواة وتعمل بالإصدار 4.3 “كيت كات” من نظام “أندرويد”، وهي مزودة بواجهة جديدة من تصميم الشركة تحمل اسم “زن يو آي”Zen UI تقدم تجربة استخدام أبسط بحسب ما تقول الشركة.

والفارق بين الهواتف الثلاثة هو في حجم الشاشة والأداء. حيث يبدأ هاتف ZenFone 4 بشاشة من قياس 4 بوصات بدقة 480×800 بكسل مع معالج بتردد 1.2 جيجاهرتز وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وأمامية بدقة 0.3 ميجابكسل.

أما الهاتف الثاني، ZenFone 5 فهو يقدم شاشة أكبر بقياس 5 بوصات وبدقة عالية الوضوح 720p مع دعم العمل مع أي قلم كان، إذ إن الجهاز لا يقدم قلمًا خاصًا به، كما أن الشاشة تدعم اللمس أثناء ارتداء القفازات. ويحمل الجهاز كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وأمامية بدقة 2 ميجابكسل.

ويقدم الهاتف الثالث، ZenFone 6 شاشة بقياس 6 بوصات وبنفس الدقة، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل.

وقالت “أسوس” إن هاتف ZenFone 4 سيتوفر بسعر 339 درهمًا إماراتيًا، بينما سيتوفر هاتف ZenFone 5بسعر 899 درهمًا، أما هاتف ZenFone 6فسيتوفر بسعر 1,099 درهمًا. هذا وستكون جميع النماذج متوفر لدى محلات “جامبو” للتجزئة، وسوق دبي الحرة