5 أسباب تدفعك لتناول المزيد من الأسماك

تواصل – وكالات:
يؤكد خبراء التغذية على أهمية تناول الأسماك مرتين أسبوعياً على الأقل، لأنها مصدر جيد للبروتين، وغنية بأحماض أوميجا3 الدهنية، وقليلة الدهون، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية المذهلة لأكل السمك، وهناك مؤشرات ينبغي أخذها في الاعتبار عند تناوله، مثل تفضيله مشوياً عن القلي. إليك أهم ما تحتاج معرفته عن السمك:



التهاب المفاصل الروماتويدي.
أحماض أوميجا3 الدهنية مضادة للالتهابات، وتساعد على الحد من التهابات المفاصل الروماتويدي، وتقليل أعراضه مثل تصلب المفاصل، وخشونتها، والشعور بالألم.



يحسن الإدراك والذاكرة والبصر.
أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين تستهلك أمهاتهم السمك خلال فترة الحمل يتميزون بقدرات إدراكية أعلى، ويتمتعون بقوة الإبصار. وتشير أبحاث أخرى إلى أن تناول السمك مرتين أسبوعياً يمنع فقدان البصر في مرحلة متقدمة من العُمر.



صحة القلب.
استهلاك السمك وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة قلبك. يحتوي السمك على أحماض أوميجا3 الدهنية، التي تساعد على خفض الدهون الثلاثية التي تعتبر سبباً رئيسياً في أمراض القلب، كما تخفف هذه الأحماض من ضغط الدم، وتقلل خطر عدم انتظام ضربات القلب.



الاكتئاب.
أظهرت بعض الدراسات أن أحماض أوميجا3 الدهنية تسبب انخفاضاً في أحد الأحماض التي يرتبط ارتفاع مستواها في الجسم بالاكتئاب.



حيوية البشرة.
لأن السمك غني بالبروتين وأحماض أوميجا3 الدهنية والزنك والسيلينيوم يؤدي ذلك إلى إشراق البشرة وحيويتها، كما يقلل تناوله من علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة التي تحيط بالعينين والتجاعيد