5 علاجات طبيعية لتخفيف آلام داء النقرس

تواصل – وكالات:

يعتبر داء النقرس من أشد الأمراض الالتهابية إيلاماً للمصابين به، وينتج النقرس عن زيادة حمض اليوريك في الدم، نتيجة نمط الحياة، والعادات الغذائية، وقلة النشاط البدني حيث تتشكل بلورات حمض اليوريك في المفاصل، ويسبب ذلك آلاماً مبرحة وتورماً في المناطق المتضرّرة.

وهناك العديد من العلاجات لمرض النقرس، ومن أهمها العلاجات المنزلية الطبيعية، التي تعمل على تخفيف الورم والألم. وهنا نستعرض أهم هذه العلاجات:

الكرز:

أثبتت عدة دراسات احتواء الكرز على مضادات للالتهابات المسبّبة للنقرس، حيث يوجد فيه مركب يسمّى وبيورينول يعمل على تخفيف مستويات حمض اليوريك في الجسم. في حال الشكوى من النقرس تناول 15-20 حبة من الكرز يومياً لخفض الالتهاب والألم.

خل التفاح:

يستخدم خل التفاح عادة لعلاج الصداع ومشاكل المعدة؛ لأنه فعّال في تخفيف الألم، وقد ثبتت قدرته أيضاً على تخفيف ألم النقرس. يعمل خل التفاح على محاربة التهاب المفاصل والالتهابات بشكل عام. للعلاج تناول كوباً من الماء ومعه ملعقة من خل التفاح يومياً ويمكن إضافة ملعقة عسل أيضاً.

الموز:

يحتوي الموز على مستويات عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تحويل بلورات اليوريك إلى سائل، وطردها من الجسم. تناول موزتين على الأقل يومياً للعلاج من النقرس.

الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على مجموعة واسعة من مضادات الالتهاب تساعد على الحد من تورم النقرس وتخفيف ألمه، حيث يعتبر الزنجبيل مسكّناً طبيعياً. أضف ملعقة من مسحوق الزنجبيل لكوب ماء، أو بعض قطع من الزنجبيل الطازج للكوب واشرب ماءه.

عصير الليمون:

فيتامين “سي” أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تحييد مستويات حمض اليوريك الزائدة، وتخفيف مشكلة النقرس. اعصر نصف حبة ليمون مع كوب ماء واشربه مرتين يومياً