رئيسة فنيات قسم الأسنان بمستشفى الملك عبدالعزيز تحضر الشيشه للمستشفي

مجلة التنوير – قامت رئيسة فنيات قسم الاسنان باحضار شيشه للمستشفي في الوقت الذي تحاول فيه الادارات منع التدخين والشيشه بالمنشات

في الوقت الذي تشدد فيه الإدارات الحكومية والأهلية على منع التدخين داخل منشآتها، والأماكن المجاورة لها وفقا للقرارات السامية الصادرة بهذا الشأن، ضربت رئيسة فنيات قسم الأسنان بمستشفى الملك عبدالعزيز المعروف بـ”الزاهر” في مكة المكرمة بهذه التعليمات عرض الحائط، وأحضرت “شيشة” إلى المستشفى.

وكشفت مصادر وفقا لـ “الوطن” أن الإدارة بالمستشفى فتحت تحقيقا حول الواقعة بناء على شكاوى عدد من فنيات قسم الأسنان أبدين تضررهن من ممارسات رئيستهن، وأن التحقيقات الأولية خلصت إلى أن ما فعلته الموظفة جاء بسبب غض الطرف من قبل رئيسها المباشر.

ووفقا للشكوى فإن “المسؤولة أحضرت الشيشة في فترة المناوبة خلال أيام العيد، واستمرت 3 أيام تمارس هوايتها داخل القسم وبشكل يومي دون رقابة، وأن هذا التصرف دفع ممن كن مكلفات مع ذات المشرفة بتقديم شكوى رسمية لإدارة المستشفى يطالبن فيها بوقف مثل هذه التجاوزات حفاظا على صحة المرضى والممرضات أثناء أداء عملهن”.

من جانبهن، أكد عدد من فنيات الأسنان، أنهن لن يتنازلن عن شكواهن، ويطالبن بإنصاف المرضى والممرضات، واحترام القرارات الواردة بهذا الشأن.

وكشفن أن رئيس القسم هددهن بالنقل إذا تعرضت المشرفة لأي إجراء قانوني بسبب الشكوى، وقال لهن حسب تعبيرهن “المشرفة خط أحمر”.

في حين أنه تم عرض الموضوع على الناطق الإعلامي للشوؤن الصحية بالعاصمة المقدسة عبدالوهاب شلبي، الذي أكد تقديم الشكوى لمدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور نور ولي، مشيرا إلى أن الإدارة القانونية بالشؤون الصحية تحقق في الأمر