نَعتذرُ إليكِ يَا تُركيا ونعتذرُ إليك يا سيادةَ الرئيس

الكلام الذي أطلقه مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، في إحدى ندوات المؤتمر العالمي لمكافحة الإرهاب المنعقد في المدينة المنوّرة، منذ أيام، في حق دولة تركيا، ورئيس وزرائها المبجل السيد طيب رجب أردوغان، كلامٌ أقل ما يُقال عنه: إنه كلامٌ غير مسؤولٍ، بل هو كلامٌ مرفوضٌ بكل المقاييس، ولا يليق بأيِّ أحد على الإطلاق؛ دع عنك مدير أكبر جامعة إسلامية في قبلة الإسلام ومهبط الوحي. إن الضجة التي أحدثها الكلام المشار إليه التي من المتوقع أن تتفاعل بشكلٍ أكبر عندما يتسع نطاق نشر الكلام، ضجة متوقعة ومبررة لأسبابٍ كثيرة؛ من أهمها أن الكلام صادرٌ عن مدير صرحٍ علمي إسلامي كبير في المملكة العربية السعودية، وفي حق دولة من أكبر وأهم الدول الإسلامية، ورئيسِ وزراءٍ من أعظم رؤساء الوزارات وأعلاهم مكانة في تاريخ الأمة الحديث.
مدير الجامعة - ومع الأسف الشديد - لم يحترم الصرح الذي يمثله، ولم يراع مكانة ومصالح دولته، ولم يحترم أوامر وليّ أمره التي لم يجف حبرها بعد، التي نصّت على عدم التعرُّض بالإساءة للدول الأخرى وقادتها، بل لم يحترم الحد الأدنى من العقل والعلم، حين قال: "إن تركيا أشد دول أوروبا في الفساد والفجور والبُعد عن دين الله - عزّ وجلّ"، وحين اتهم رئيس وزراء تركيا، زوراً وبهتاناً بل فجوراً، بأنه "افتتح نادياً للعراة"، وحين وصف تركيا بأنها "الدولة الفاجرة الفاسدة الفاسقة".
إن من المُفجع أن يجهل مدير جامعة بحجم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أن تركيا ليست دولة أوروبية، وإن من المحزن أن ينسى أن تركيا كانت مركزاً للخلافة الإسلامية لأكثر من ثمانية قرون، وإن من غير المقبول على الإطلاق أن يتجاهل مثله جهاد رئيس الوزراء المبجل السيد طيب رجب أردوغان، ورفاقه، وحزبهم الإسلامي، وإنجازاتهم الكبيرة في تصحيح مسار الحكم في تركيا والمحافظة على هوية أغلبية الشعب التركي الإسلامية، وإن من الكارثي أن يتصور مدير الجامعة ولو في أحلامه؛ دع عنك أن يقول: إن تركيا "أشد دول أوروبا في الفساد والفجور والبُعد عن دين الله - عزّ وجلّ"، بل يضيف إلى هذا الكلام الجاهل والمرفوض تأكيداً بقوله: "وأشنع من ذلك".

يصعب عليَّ أن أتصور أن مديراً لجامعة إسلامية عريقة يمكن أن يقول وعلى رؤوس الأشهاد: إن تركيا "دولة فاجرة فاسدة فاسقة"، وأن يتهم زوراً وبهتاناً بل فجوراً رئيس وزرائها المسلم المعروف باستقامته وجهاده الطويل في نشر الفضيلة وترسيخها في الحياة التركية، الذي نال أعلى جائزة في المملكة العربية السعودية لخدمة الإسلام، الذي منحته جامعة أم القرى المجاورة للحرم الشريف درجة الدكتوراه الفخرية تقديراً لجهوده وإنجازاته الإسلامية، بأنه افتتح نادياً للعراة، ويزداد الأمر صعوبةً وغرابةً إذا تذكرت أن هذا الكلام غير المسؤول على الإطلاق وهذا الهجوم المستهجن إنما كان تعليقاً على تغريدة مواطن سعودي، مواطن واحد أعلن إعجابه بالسيد أردوغان، وامتدحه وبلغ به الحماس أن رأي أن السيد أردوغان جديرٌ بأن يكون في منصب الخلافة الشاغر!! فما علاقة تركيا وأردوغان بتغريدة المغرِّد السعودي؟ ولماذا حشرهما هذا المدير الحصيف في خلافه مع مواطنه الآخر؟ وهل لم يكن بإمكانه أن يعارض رأي مواطنه بأسلوبٍ متحضرٍ، وأن يفنده إن أراد وبأعلى درجة من المعارضة دون الإساءة إلى دولة شقيقة ودون التجني على رئيس وزراء من أكبر رؤساء الوزارات مكانةً في العالم ومن أكثرهم تقديراً واحتراماً؛ ليس فقط لدى الشعوب الإسلامية وإنما لدى جميع شعوب العالم؟ وهل نسي هذا المدير - هداه الله - أن تركيا دولة مسلمة شقيقة تربطها بالمملكة أقوى الروابط وأمتنها، وأن التعاون بين البلدين في أوج ازدهاره في كثيرٍ من المجالات؟ بل هل نسي أن هناك مئات ألوف من الإخوة والأخوات الأتراك الذين يعملون ويعيشون في المملكة والذين يؤذيهم ويجرحهم كلامه، بل يمس كرامتهم؟ مثلما إن هناك مئات الألوف من المواطنين السعوديين وربما الملايين الذين يقضون إجازاتهم في تركيا والذين يمكن أن ينعكس عليهم كلامه بشكل سلبي؟

إن كلام مدير الجامعة الذي لم يحالفه التوفيق فيه على الإطلاق، بل إن كلامه المتجرد من المسؤولية والحكمة والذوق لا يشكل إساءة كبيرة إلى دولة شقيقة وإلى رئيس وزراء له مكانته العالية فقط، وإنما هو في الدرجة الأولى إساءة إلى المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً، وإساءة إلى العلم والعلماء والصروح العلمية في المملكة، ويعطي صورة وانطباعاً غير صحيحين على الإطلاق عن المملكة وعلمائها والفكر السائد فيها، وإن من لطف الله - عزّ وجلّ - أن كل عاقل يعلم أن مدير جامعة الإمام في كلامه غير المسؤول لا يمثل إلا نفسه وما يعتلج فيها مما لا يعلمه إلا الله ، وأن المملكة العربية السعودية قيادةً ومجتمعاً لا تقرُّ هذه التجاوزات الشنيعة على الإطلاق، بل تشجبها، ولا يساورني أدنى شك في أن الإجراءات المناسبة حيالها ستتخذ من قِبل ولي الأمر وفي وقتٍ قريب. كما أن كل من لديه حدٌّ أدنى من الدراية، يعلم أن القيادة السعودية والشعب السعودي يحملان كل التقدير والاحترام لتركيا وللشعب التركي الشقيق، وأن الروابط الوثيقة بين المملكة العربية السعودية وتركيا أعمق وأوثق من أن يؤثر فيها مثل هذا الكلام غير المسؤول بأي شكلٍ من الأشكال.
إنني أنصح مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومَن هم على شاكلته، وهم قلة ولله الحمد، أن يقرأوا كتاب "التجربة النهضوية التركية" للكاتب محمد زاهد جول؛ ليتعرفوا بشكلٍ أفضل على حقيقة السيد أردوغان، وما حققه هو وحزبه من إنجازاتٍ خلال السنوات الاثنتي عشرة الماضية في تركيا، كما أنصحهم أن يبادروا بزيارة تركيا في أقرب وقت ممكن وأن يتأملوا في مئات الألوف من المآذن وقباب المساجد التي تتباهى بها المدن والقرى التركية، وفي الملايين الذين يعمرون تلك المساجد بالعبادة والذكر، وأن يحاولوا زيارة ولو واحدة من آلاف بل عشرات آلاف المدارس والجمعيات الإسلامية التي انتشرت في جميع أصقاع تركيا، بفضل الله أولاً، ثم بفضل السيد أردوغان وأمثاله من المصلحين الأتراك، وقبل ذلك وبعده، بل أهم منه، أن يطلع بشكلٍ مباشر على مشاعر الشعب التركي المسلم تجاه الشعب السعودي ومدى الحب الذي يحملونه له، وعلى التقدير والاحترام اللذين تحملهما الحكومة التركية للمملكة العربية السعودية اللذين يتجليان في الطريقة التي تتعامل بها الجهات الرسمية في تركيا مع المواطنين السعوديين، كما أنصح مدير الجامعة قبل هذا كله بأن يطلب المغفرة من الله - عزّ وجلّ - عمّا وقع فيه من ظلمٍ وبهتانٍ، وأن يبادر بتقديم الاعتذار العلني لجميع مَن أساء إليهم ومنهم ولاة أمره والشعب الذي ينتمي إليه.

إنني نيابةً عن جميع السعوديين المحبين لتركيا الذين يعرفون مكانتها ودورها الكبير في الأمة الإسلامية أتقدم إلى سيادة رئيس جمهورية تركيا السيد عبد الله غُل، وإلى سيادة رئيس الوزراء التركي السيد طيب رجب أردوغان، وإلى الحكومة التركية، وجميع الشعب التركي، بالاعتذار الشديد عمّا بدر من مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من كلامٍ غير مسؤولٍ ومستهجن، مؤكداً لهم جميعاً أن تركيا والشعب التركي في قلوبنا، وأن ما نحمله من تقديرٍ لتركيا ولرئيسها السيد عبد الله غُل ولرئيس الوزراء السيد طيب رجب أردوغان أكبر من أن تعبر عنه الكلمات في مثل هذه العجالة، وأننا جميعاً نتمنى أن يحفظ الله، تركيا والشعب التركي، وأن يصون أواصر الأخوة والمودة بين المملكة وتركيا، وأن يجمع شمل أمتنا ويوحّد كلمتها ويحميها من جهل الجاهلين ومكر الحاقدين والحمد لله من قبل ومن بعد.

http://sabq.org/r01aCd

كل الردود: 14

عرض:
1.
21:25:45 2014.04.30 [مكة]
كلمة الشيخ سليمان أبا الخيل والمعنى الحقيقي لها. http://www.youtube.com/watch?v=2RXokOmE8Xs
2.
عضو قديم رقم 257508
21:25:59 2014.04.30 [مكة]
جزاك الله خير ياليت هالهجوم على جارتها الرافضيه
3.
22:14:43 2014.04.30 [مكة]
أردوغان جبل لانسمح لاحد بالتطاول عليه
4.
11:05:00 2014.05.01 [مكة]
بارك الله فيك وفي الجميع .... بصرف النظر عن الكلمة أو ما صدر عنخا من تحليلات أو تأويلات فتركيا دولة متقدمة راقية متطورة تسير في الاتجاه الصحيح ، بل وجعلت لها اسماً على مستوى العالم في الكثير من الميادين ... لقد انتقلت تركيا في أعوام قليلة جدا إلى مصاف دول العالم المتقدمة رضي عنها العالم الإسلامي والشعب التركي الصديق ... تركيا لا يشق لها غبار ... انتهى رأيي
5.
11:45:22 2014.05.01 [مكة]
عذراً معالي الشيخ سليمان أباالخيل رداً على أحمد التويجري https://twitter.com/2011almohamed/status/461576450626584576
6.
01:23:22 2014.05.02 [مكة]
هذا هو اردوغان و هل أردوغان زعيم حزب ام زعيم أمّة أم رمز من رموز الإسلام؟ ام علينا واجب قوميّ عروبي للعمل على إسقاطه وفضحه لإرتكابه السافر للجرائم التالية بحق بلاده وشعبه ودينه؟؟ دعونا نتأمّل ونرى بعض اقترافاته وحماقاته .. 1- الناتج القومي لتركيا المسلمة عام 2013 حوالي ترليون ومائة مليار دولار وهو يساوي مجموع الناتج المحلي لأقوى اقتصادات ثلاث دول في الشرق الاوسط ايران السعودية الإمارات فضلا عن الاردن وسوريا ولبنان. 2- أردوغان قفز ببلاده قفزة مذهلة.. من المركز الإقتصادي 111 الى 16 بمعدل عشر درجات سنوي مما يعني دخوله الى نادي مجموعة العشرين الأقوياء الكبار ( G-20 ) في العالم. 3- العام 2023 يوافق إنشاء الدولة التركية الحديثة وهو التاريخ الذي حدده اردوغان لتصبح تركيا القوة الاقتصادية والسياسية الأولى في العالم..وسينجح والأيام بيننا.. 4- مطار اسطنبول الدولي أكبر مطار في اوروبا ويستقبل في اليوم الواحد 1260 طائرة فضلا عن مطار صبيحة الذي يستقبل نصف هذا العدد .. 5- الخطوط الجوية التركية تفوز كأفضل ناقل جوي في العالم لثلاث سنوات على التوالي. 6- في عشر سنوات زرعت تركيا مليارين و 770 مليون شجرة حرجية ومثمرة !! 7- تركيا صنعت للمرة الأولى في عهد حكومة مدنية أول دبابة مصفحة وأول ناقلة جوية وأول طائرة بدون طيار وأول قمر صناعي عسكري حديث متعدد المهام يا عباقرة تصنيع الفلافل والتبولة والشراشف المطرزة والسيوف الخشبية.. 8- اردوغان في عشر سنوات بنى 125 جامعه جديدة و 189 مدرسة و 510 مستشفيات و 169 الف غرفة صفية حديثة ليكون عدد الطلاب فيها لا يتجاوز 21 طالبا او طالبة.. 9- عندما اشتدت الأزمة الاقتصادية واجتاحت اوروبا وامريكا رفعت الجامعات الامريكية والاوروبية الرسوم الجامعية بينما أصدر أردوغان مرسوما بجعل الدراسة في كل الجامعات والمدارس التركية مجانية وعلى نفقة الدولة !! 10- في عشر سنوات كان دخل الفرد في تركيا 3500 دولار سنوي ارتفع عام 2013 الى 11 الف دولار وهو أعلى من نسبة دخل المواطن الفرنسي في بلده ورفع فيمة العملة التركية الى 30 ضعف .. 11- في تركيا تعمل الدولة جاهده لتفريغ 300 الف عالم للبحث العلمي للوصول الى عام 2023 !!! 12 - في أكبر إنجاز سياسي لتركيا.. اردوغان عمل على إحلال السلام بين شطري قبرص ومحادثات تسوية مع حزب العمال الكردستاني لوقف نزيف الدم واعتذر للأرمن وهي ملفات عالقه منذ تسعة عقود !! 13- - في تركيا المسلمة ارتفعت الرواتب والأجور بنسبة 300% وارتفعت أجرة الموظف المبتدئ من 340 ليرة الى 957 ليرة تركية وانخفضت نسبة البطالة من 38% الى 2% .. 14- في تركيا المسلمة ميزانية التعليم والصحة فاقت ميزانية الدفاع وأعطي المعلم راتب يوازي الطبيب !! تأمّلوا أولوليات أردوغان ..!! 15- في تركيا المسلمة تمّ انشاء 35 الف قاعة مختبرات لتكنولوجيا المعلومات وقواعد بيانية حديثة ويتدرب الشباب الأتراك في مراكز لا تخضع لمنظمات تجسسية 16- اردوغان سدّد عجز الميزانية البالغ 47 مليار وكانت آخر دفعة للديون التركية 300 مليون دولار تم تسديدها في يونيو الماضي للبنك الدولي السيء السمعة وقد أقرضته تركيا 5 مليار بالمناسبة اقصد البنك الدولي بل ووضع اردوغان 100 مليار في الخزينة العامة في حين كانت دول عريقة في اوروبا وامريكا تتخبط تحت وطأة الديون والربا والإفلاس !! 17- تركيا كانت صادراتها قبل عشر سنوات 23 مليار اصبحت 153 مليار تصل الى 190 دولة في العالم وتحتل السيارات المركز الاول تليها الالكترونيات حيث ان كل ثلاثة أجهزة الكترونية تباع في اوروبا هناك جهاز صناعة تركية.. 18- حكومة اردوغان تبنّت عملية تدوير القمامة لاستخراج الطاقة وتوليد الكهرباء ليستفيد منها ثلث سكان تركيا وقد وصلت الكهرباء الى 98%من منازل الأتراك في المدن والارياف !! 19- اردوغان الدكتاتوري جلس مع طفلة لا تتعدى ال 12 من عمرها في مناظرة تلفزيونية نقلتها وسائل الاعلام على الهواء وتحدثا عن مستقبل تركيا بنديّة واحترم ذكاءها واندفاعها فأعطى الاطفال الاتراك المثل والقدوة في مناقشة ومناظرة من يحكمهم في قراءة المستقبل !! 20- اردوغان صديق اسرائيل حسب زعم العلمانيين العرب وجه صفعة قوية لاسرائيل وجعلها تعتذر عن ضربها لسفينة مرمرة التي كانت متوجهة الى غزة واشترط في قبول الاعتذار ان ترفع الحصار عن غزة ! 21 - اردوغان ( صديق اسرائيل) يوجه انتقادا لاذعا للحضور من العرب والاجانب الذين صفقوا لكلمة بيريز الذي برر فيها الحرب على غزة في المنتدى الاقتصادي دافوس 2009 وخرج غاضبا من المنتدى بعد ان قال للحضور موبخا: (عار عليكم ان تصفقوا لهذا الخطاب بعد ان قتلت اسر ( ائيل آلاف الاطفال والنساء في غزة ).. 22 : اردوغان واجه معارضيه بالماء ولم يقصفهم بطائرات الميغ والسكود وبراميل الموت ولم يُنكّل بأهل سيناء ولم يقتل 10 آلاف مسلم بحجة أن ( الرئيس فشل وأن مؤيديه مخطوفين ذهنيا) ... *هذا الديكتاتوري هو الذي بكى عند اصغائه لرسالة البلتاجي يرثي ابنته الشهيدة في لقاء نقل على الهواء مباشرة عبر الفضائيات في مشارق الارض ومغاربها !! *والى من يقول اننا شعب عاطفي ويتلاعب بمشاعرنا أردوغان اقول: لدموع الرجال لغة لا يفهمها الا الكبار 23- اردوغان يرفض ان تخلع ابنته الحجاب فيرسلها لتدرس في اوروبا وذلك قبل ان يُسمح بالحجاب في الجامعات التركية !! 24- اردوغان القائد المسلم الوحيد الذي يزور بورما هو وزوجته ويلتقي اهالي اقليم مينمار المنكوب ويهتم بتفاصيلهم كأيّ أب.. 25- أوعز اردوغان الى ان : ( أي طالب مصري يفصل من الجامعة من قبل سلطات الانقلاب له الحق في أن يكمل دراسته في تركيا مجانا )..
7.
01:28:51 2014.05.02 [مكة]
اردوغان أعاد تدريس القرآن والحديث النبوي الى المدارس الحكومية بعد تسعة عقود من الحكم العلماني طوعا فاختارها طلاب المدارس باستفتاء بلغ 91% .. 26- اردوغان كرّس حرية ارتداء الحجاب في الجامعات الحكومية ودار القضاء بإرادة واستفتاء شعبي توافقيّ.. 27- اردوغان القائد المسلم الذي أنار أكبر جسر معلق في العالم على شواطئ البحر الاسود بأضخم إنارة تضمّ حروف كلمة ( بسم الله الرحمن الرحيم ) 28- اردوغان أطلق مسيرة مكونة من عشرة آلاف طفل مسلم بلغوا السابعة من العمر يجوبون شوارع اسطنبول معلنين بلوغهم سن السابعة .. متفاخرين بأنهم سيبدأون فرض الصلاة وحفظ القرآن ..!! ** انجازات اردوغان لا تعد ولا تحصى ولكن في رأيي ان أعظم إنجازات ابن العم اردوغان أنه أيقظ فينا الكرامة والعزة والأنفة والكبرياء هذا بعض ما حقّق أردوغان ------------ الكاتبة الاردنية احسان الفقيه
8.
01:40:42 2014.05.02 [مكة]
هذا هو اردوغان و هل أردوغان زعيم حزب ام زعيم أمّة أم رمز من رموز الإسلام؟ ام علينا واجب قوميّ عروبي للعمل على إسقاطه وفضحه لإرتكابه السافر للجرائم التالية بحق بلاده وشعبه ودينه؟؟ دعونا نتأمّل ونرى بعض اقترافاته وحماقاته .. 1- الناتج القومي لتركيا المسلمة عام 2013 حوالي ترليون ومائة مليار دولار وهو يساوي مجموع الناتج المحلي لأقوى اقتصادات ثلاث دول في الشرق الاوسط ايران السعودية الإمارات فضلا عن الاردن وسوريا ولبنان. 2- أردوغان قفز ببلاده قفزة مذهلة.. من المركز الإقتصادي 111 الى 16 بمعدل عشر درجات سنوي مما يعني دخوله الى نادي مجموعة العشرين الأقوياء الكبار ( G-20 ) في العالم. 3- العام 2023 يوافق إنشاء الدولة التركية الحديثة وهو التاريخ الذي حدده اردوغان لتصبح تركيا القوة الاقتصادية والسياسية الأولى في العالم..وسينجح والأيام بيننا.. 4- مطار اسطنبول الدولي أكبر مطار في اوروبا ويستقبل في اليوم الواحد 1260 طائرة فضلا عن مطار صبيحة الذي يستقبل نصف هذا العدد .. 5- الخطوط الجوية التركية تفوز كأفضل ناقل جوي في العالم لثلاث سنوات على التوالي. 6- في عشر سنوات زرعت تركيا مليارين و 770 مليون شجرة حرجية ومثمرة !! 7- تركيا صنعت للمرة الأولى في عهد حكومة مدنية أول دبابة مصفحة وأول ناقلة جوية وأول طائرة بدون طيار وأول قمر صناعي عسكري حديث متعدد المهام 8- اردوغان في عشر سنوات بنى 125 جامعه جديدة و 189 مدرسة و 510 مستشفيات و 169 الف غرفة صفية حديثة ليكون عدد الطلاب فيها لا يتجاوز 21 طالبا او طالبة.. 9- عندما اشتدت الأزمة الاقتصادية واجتاحت اوروبا وامريكا رفعت الجامعات الامريكية والاوروبية الرسوم الجامعية بينما أصدر أردوغان مرسوما بجعل الدراسة في كل الجامعات والمدارس التركية مجانية وعلى نفقة الدولة !! 10- في عشر سنوات كان دخل الفرد في تركيا 3500 دولار سنوي ارتفع عام 2013 الى 11 الف دولار وهو أعلى من نسبة دخل المواطن الفرنسي في بلده ورفع فيمة العملة التركية الى 30 ضعف .. 11- في تركيا تعمل الدولة جاهده لتفريغ 300 الف عالم للبحث العلمي للوصول الى عام 2023 !!! 12 - في أكبر إنجاز سياسي لتركيا.. اردوغان عمل على إحلال السلام بين شطري قبرص ومحادثات تسوية مع حزب العمال الكردستاني لوقف نزيف الدم واعتذر للأرمن وهي ملفات عالقه منذ تسعة عقود !! 13- - في تركيا المسلمة ارتفعت الرواتب والأجور بنسبة 300% وارتفعت أجرة الموظف المبتدئ من 340 ليرة الى 957 ليرة تركية وانخفضت نسبة البطالة من 38% الى 2% .. 14- في تركيا المسلمة ميزانية التعليم والصحة فاقت ميزانية الدفاع وأعطي المعلم راتب يوازي الطبيب !! تأمّلوا أولوليات أردوغان ..!! 15- في تركيا المسلمة تمّ انشاء 35 الف قاعة مختبرات لتكنولوجيا المعلومات وقواعد بيانية حديثة ويتدرب الشباب الأتراك في مراكز لا تخضع لمنظمات تجسسية 16- اردوغان سدّد عجز الميزانية البالغ 47 مليار وكانت آخر دفعة للديون التركية 300 مليون دولار تم تسديدها في يونيو الماضي للبنك الدولي السيء السمعة وقد أقرضته تركيا 5 مليار بالمناسبة اقصد البنك الدولي بل ووضع اردوغان 100 مليار في الخزينة العامة في حين كانت دول عريقة في اوروبا وامريكا تتخبط تحت وطأة الديون والربا والإفلاس !! 17- تركيا كانت صادراتها قبل عشر سنوات 23 مليار اصبحت 153 مليار تصل الى 190 دولة في العالم وتحتل السيارات المركز الاول تليها الالكترونيات حيث ان كل ثلاثة أجهزة الكترونية تباع في اوروبا هناك جهاز صناعة تركية.. 18- حكومة اردوغان تبنّت عملية تدوير القمامة لاستخراج الطاقة وتوليد الكهرباء ليستفيد منها ثلث سكان تركيا وقد وصلت الكهرباء الى 98%من منازل الأتراك في المدن والارياف !! 19- اردوغان الدكتاتوري جلس مع طفلة لا تتعدى ال 12 من عمرها في مناظرة تلفزيونية نقلتها وسائل الاعلام على الهواء وتحدثا عن مستقبل تركيا بنديّة واحترم ذكاءها واندفاعها فأعطى الاطفال الاتراك المثل والقدوة في مناقشة ومناظرة من يحكمهم في قراءة المستقبل !! 20- اردوغان صديق اسرائيل حسب زعم العلمانيين العرب وجه صفعة قوية لاسرائيل وجعلها تعتذر عن ضربها لسفينة مرمرة التي كانت متوجهة الى غزة واشترط في قبول الاعتذار ان ترفع الحصار عن غزة ! 21 - اردوغان ( صديق اسرائيل) يوجه انتقادا لاذعا للحضور من العرب والاجانب الذين صفقوا لكلمة بيريز الذي برر فيها الحرب على غزة في المنتدى الاقتصادي دافوس 2009 وخرج غاضبا من المنتدى بعد ان قال للحضور موبخا: (عار عليكم ان تصفقوا لهذا الخطاب بعد ان قتلت اسر ( ائيل آلاف الاطفال والنساء في غزة ).. 22 : اردوغان واجه معارضيه بالماء ولم يقصفهم بطائرات الميغ والسكود وبراميل الموت ولم يُنكّل بأهل سيناء ولم يقتل 10 آلاف مسلم بحجة أن ( الرئيس فشل وأن مؤيديه مخطوفين ذهنيا) ... *هذا الديكتاتوري هو الذي بكى عند اصغائه لرسالة البلتاجي يرثي ابنته الشهيدة في لقاء نقل على الهواء مباشرة عبر الفضائيات في مشارق الارض ومغاربها !! *والى من يقول اننا شعب عاطفي ويتلاعب بمشاعرنا أردوغان اقول: لدموع الرجال لغة لا يفهمها الا الكبار 23- اردوغان يرفض ان تخلع ابنته الحجاب فيرسلها لتدرس في اوروبا وذلك قبل ان يُسمح بالحجاب في الجامعات التركية !! 24- اردوغان القائد المسلم الوحيد الذي يزور بورما هو وزوجته ويلتقي اهالي اقليم مينمار المنكوب ويهتم بتفاصيلهم كأيّ أب.. 25- أوعز اردوغان الى ان : ( أي طالب مصري يفصل من الجامعة من قبل سلطات الانقلاب له الحق في أن يكمل دراسته في تركيا مجانا )..
9.
06:11:30 2014.05.02 [مكة]
اردوغان اعاد تركيا الى هويتها اردوغان بلفعل يذكرني باخلاق الصحابه والفاتحين...وخصوصن لما مرمط اليهودي في الموتمر عشان ضرب غزه ايام الرئيس حسني الله لايعيدها
10.
14:11:14 2014.05.02 [مكة]
أخر استطلاع أجري في تركيا منذ ايام اظهر ان غالبية الشعب التركي لم تعد تحرص على الانضمام الى الاتحاد الاوروبي , وكان ذلك اهم تطلعاتهم إلى وقت ليس ببعيد والسبب ان الشعب التركي لم يعد يشعر انه بحاجة الى اوروبا اقتصادياً , بالاضافة الى تنامي العزة الاسلامية لدى الشعب التركي التي لم تعد تقبل بالتنازلات التي تشترطها أوروبا للانضمام إلى اتحادها ( الناس على دين ملوكهم ) وهذا بالتأكيد احد اسباب المسارعة بالانقلاب في مصر كبرى الدول العربية لئلا تسلك نفس الطريق والذي بدا من خلال الفترة الوجيزة من انعتاقها من سيطرة العملاء انها كانت في طريقها اليه ولا عجب ان تستحق تركيا واردوغان ما ورد على لسان ابالخيل لأن اردوغان في نظر من يمثلهم ابالخيل لا تتوفر فيه شروط الحاكم الشرعي الذي يجب له السمع والطاعة والتي توفرت عندهم في المالكي والأسد والقذافي ومبارك , وأخيراً السيسي الذي يدافعون عنه باستماتة .
11.
16:12:03 2014.05.02 [مكة]
نظرتي لاردوغان لم تخيب فهذا الرجل من بداية مااعتلى كرسي رئاسة تركيا وانا انظر له نظرة اعجاب اردوغان رجل وجبل لايهزه ريح ...
12.
18:17:02 2014.05.02 [مكة]
أوردغان رجل دولة بكل معاني الكلمة رجل اسطوري والدليل على تطور بلاده الباهر انظر فقط للعملة المحلية الليرة كان الريال السعودي يعادل 20 ليرة!!!! الآن الليرة تعادل ريالين!!! في عهد أوردغان هرب العمال الأتراك من حر ولهيب الشمس في بلادنا إلى العيش في طبيعة بلادهم الرائعة وبمستوى معيشي متقدم!!! أوردغان رجل دولة مثله مثل زعيم ماليزيا مهاتير محمد!!!
13.
21:20:59 2014.05.02 [مكة]
النجاح يخلق الاعداء واردوغان رجل دوله ـ زعيم ـ توفرت لديه الامانه والاراده ويندرج تحتهما العمل بإخلاص لتحقيق الاهداف وليس التعامل الاعلامي مع اي قضيه سواء صغيره او كبيره واقول لأباالخيل كمال قال احد الشعراء : ------------------------------------ ***** هرجتين(ن) في قفى الذيب يقفاها العجاج
14.
عضو قديم رقم 193459
23:01:19 2014.05.02 [مكة]
* يبدو المدعو ابالخيل .. له اهتمامات بمشاهدات فبركات العمايم السوداء .. نفس طريقتهم في الدجل . *
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!