حفل تدشين بورش ماكان الجديدة بالرياض

في أمسية مميزة تألقت بها شركة ساماكو معلنة تدشين نجم جديد يسطع في سماء بورش
وينظم لتشكيلة الفئات والطرازات المميزة ، فقد شهدت قاعة المملكة بفندق الفورسيزونز حضور المئات من المدعوين
الذين استمعوا بمشاهدة الترتيبات والأفكار الجديدة الإبداعية التي تقدمها شركة بورش ممثلة بوكيلها شركة ساماكو
ومشاهدة بورش مكان الذي طال انتظاره في جو من الإثارة والإبداع التكنولوجي مصحوبا بالترتيب والاهتمام بأدق التفاصيل مع كرم الضيافة

وفيما يلي نبذة عن بورش مكان للقارىء الكريم

أزيح الستار عن بورش مكان 2014 للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات عام 2013، حيث يحمل هذا الطراز أهمية خاصة للشركة الألمانية باعتباره يمثل مشاركتها الأولى في فئة SUV متوسطة الحجم، والسيارة الرياضية الوحيدة في هذه الفئة.

تتقدم مكان بامتياز على شقيقتها الكبرى كايين من حيث نجاحها في الدمج بين أبعاد مركبات SUV ومواصفات بورش التقليدية، فعلى االرغم من التحديثات العديدة التي أجريت على طراز كايين في الأعوام الأخيرة، إلا أن الشكل الخارجي لطراز مكان يتفوّق بوضوح ومن النظرة الأولى على مركبة بورش SUV كبيرة الحجم، وخاصة تصميمها المشدود القوي وواجهتها الخلفية المستوحاة من طراز 911.

وفتحت بورش بسيارتها (مكان) صفحة جديدة في عالم سيارات SUV متوسطة الحجم ، حيث لا توجد أي منافسة للسيارة الجديدة وخاصة مع طرازيّ مكان S و مكان تيربو ، بينما تُعتبر أقرب السيارات المنافسة لطراز مكان سيارة اودي Q5، وبهذا تكون بورش قد أرست فئة جديدة كلياً في عالم السيارات.

وتبرز المحركات القوية الاقتصادية كواحدة من المواصفات التي تمنح ماكان هويتها كسيارة رياضية تستحق أن تحمل اسم بورش، حيث تتوفر مكان بمحرك سعة 3 لتر بقوة 340 حصان في نسخة مكان S، وبمحرك سعة 3.6 لتر بقوة 400 حصان في طراز مكان تيربو والذي يمثل أقوى مركبة تعمل على البنزين في فئتها من مركبات SUV متوسطة الحجم.

كما زوُد كلا المحركين بشاحن توربيني مزدوج، وبنظام (+ VarioCam) الذي يتحكم بعملية إدخال الهواء إلى الصمامات والاسطوانات، ليمنح المحرك استجابة سريعة تزيد من تسارع المركبة، و زوّدت كافة نسخ مكان بصندوق تروس PDK عالي الأداء، كمواصفة أساسية.

ومن الداخل حافظت بورش على هويتها المعهودة حيث اشتملت المقصورة على كافة وسائل الراحة والأمان المعتادة ولاحظنا أن تصميم الكونسول كان شبيهاً بطراز كايين ولكن مع أزرار تحكم أصغر حجماً وأكثر قرباً إلى السائق.

منقول

كل الردود: 2
1.
عضو قديم رقم 339253
14:41:18 2014.04.13 [مكة]
الله يرزقنا
2.
15:59:20 2014.04.13 [مكة]
امين وكل مسلم
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!