ياجماعة الخير ، أبغي شوركم في موضوع مصيري بالنسبه لي-لا هنتوا -

أيها الاحبة ، السلام عليكم
أنا أحتاج لمشورتكم الكريمة في موضوع هام ومصيري بالنسبة لي وأرجو أن لا تبخلوا علي بالمشورة والله يجعلها في ميزان حسناتكم .
-------
أنا يا أخواني موظف وظيفه الحمدلله جيّده وراتبها جيّد ، مغطي متطلباتي ومتطلبات عائلتي المعتاده بسهولة.
ولا يوجد لدي ظغط عمل كبير .
أنا في هذه الوظيفة منذ سنوات ،،
ولكن ، الحقيقة المره أني غير مرتاح في تلك الوظيفة ولا في جو العمل ، وكل يوم والثاني يزداد كرهي لها وأحس أني في المكان الخطأ .
فكّرت أغير مكان العمل ، ولكن قلت ربما يأتي مكان أسوء منه ، وبشكل عام فمجال تخصصي ( مكتبي ) وأنا لا أرغبة في الأساس ولكن ظروف الحياه أجبرتني على دخول ذلك التخصص الإداري في الجامعة بينما ميولي فنية أكثر ... ماعلينا:)
والمعهم ، لدي الآن فكرة وهي تراودني بين الحين والآخر ، وأصبحت تزيد هذه الأيام ، وفكرتي هي عمل مشروع خاص بي.
المشروع فكرت فيه كثير ، ووجدته مشروع مميز وهو مشروع خدمي ويحتاج إلى طلعات ميدانية ، ولكنه يحتاج إلى عدد من العمال على الاقل في البداية 6 عمال .
ويحتاج للمراقبة اللصيقة من صاحب المشروع ، لأن التلاعب من العمال فيه سهل .
راس مال المشروع قليل جداً خصوصاً في البداية وتقريباً لدي رأس المال الكافي له
هذا المشروع أتوقع أن يدر علي في بدايته أقل من راتبي الحالي ، ولكن إذا قدر الله له النجاح والتطور فإنه سيعود علي بأكثر من راتب الحالي ، بالإضافة إلى النشاط والحيوية ، والعلاقات ، والوجاهه،، كما أظن ..!

أنا متردد الآن ، هل أشرع في تنفيذ مشروعي ، وأستقيل من عملي وأتحمل كل التبعات ، والتي منها التأثير على وقتي الذي أقضية مع أسرتي وكذلك المال الذي أصرفه عليهم -على الاقل في البداية -.
أم أني أستمر في ذلك العمل المريح الذي يوفر حاجياتي وحاجيات أهلي بسهولة ولكني أشعر فيه بالذوبات يوماً بعد يوم ، وأشعر أني أكبر في السنة سنتان أو ثلاث من الهم والزهق!

أرجو أن تتحفوني بآرائكم ووجهات نظركم مشكورين ،،

كل الردود: 22

عرض:
1.
14:06:58 2014.03.05 [مكة]
أستخر رب العباد وتوكل عليه .. ومن ثم قوووي قلبك يا رجل بما أنك عامل دراسه للمشروع الوظيفه مصروفات والمشاريع مصروفات وأدخار والله يوفقنا وإياك وكل مسلم
2.
14:32:18 2014.03.05 [مكة]
m7md1974، آمين ، جزاك الله خيرا على هذا الرد الجميل
3.
14:36:41 2014.03.05 [مكة]
اخي الكريم ما فيه انسان ناجح بأي عمل كان ما تردد بخطوة مثل هذه , لكن الفرق بينه و بين اي انسان عادي انه فعلا قبل المخاطرة . عموما يالغالي انا تحت امرك في اي شيء ممكن ينجح المشروع و اذا بغيت اي استفسار كلمني بالرسائل او واتسأب 0096170008743 شركة سايتك لتقنية و امن المعلومات www.saytak.com
4.
14:46:07 2014.03.05 [مكة]
اولا ابارك لك تفكيرك الجيد من الان في البحث عن مشروع يفيدك لان متطلبات الحياة في تزايد وبحكم خبرتي البسيطه وقراءاتي المتنوعه احب افيدك بالتالي 1- من المباديء الهامة ان يكون لديك مصروف 6 اشهر كاش يعني نفرض انك قررت ان تاخ اجازة من دون مرتب او اجازة عادية او حتى قررت التخلي عن عملك عليك ان يكون لديك رواتب 6 اشهر 2- اذا توفر السابق توكل على الله وابدا بمشروعك وخذ اجازة عادية ثم وفق بين عملك والعمل الخاص ومهم تشوف سنوات الخدمه لديك اذا كانت اكثر من 13 سنه فانتظر التقاعد المبكر اذا كنت حكومي يعني قسها بالطريقه هذي واذا كان اقل زي ماذكرنا اجازة استثنائيه وتوكل على الله 3- استعن على قضاء حاجاتك بالكتمان وهو امر هام وبارك الله لك
5.
14:52:17 2014.03.05 [مكة]
لا تقدم على ترك وظيفتك نصيحة اخ تقدم بطلب اجازة بدون راتب لمدة عام ثم رتب امورك وشغل مشروعك واذا نجح وتوجه توجه طيب كذلك لا تترك وظيفتك ان قدرت خذ اجازة اخرى او انقل خدماتك عليها وخذ اعارة عمل لا تستعجل لأن التجارة الصغيرة ممكن تحصل لها أي حاجة فجأة تسبب لك مشكلة والله يوفقنا واياك لكل خير
6.
19:58:49 2014.03.05 [مكة]
كما تفضل الإخوان إجازة إستثنائية وجرب حظك - البلد فيها الخير الكثير والنشيط والمتابع للأعمال الحرة يلقى خير بإذن الله والمجالات والفرص المتوفرة لاتحصى. كما احب ان أذكرك ان تشغل سعودي مساعد لك في الأمور الإدارية والمراجعات الحكومية لأنها حالياً تستهلك الكثير من المجهود والوقت الكثير. أدعو لك بالتوفيق والنجاح.
7.
عضو قديم رقم 352064
20:23:56 2014.03.05 [مكة]
عندك خيارين بعد التوكل على الله وبعد التأكد انك سليم من الحسد في عملك لأن احيانا يكره الواحد عمله بسبب حسد او نظره لاسمح الله انا ماابيك توسوس ولكن من واقع تجربه . الخيار الاول سبقوني عليه الاخوان جزاهم الله خير اللي هو اجازة بدون راتب لمدة عام او اقصى وقت ممكن عشان ماتفقد عملك الخيار الثاني ان تدخل شريك متفرغ تثق فيه في المشروع او توظف موظف سعودي او اجنبي ثقه وانت مازلت على راس العمل وبالتوفيق
8.
عضو قديم رقم 213166
00:01:39 2014.03.06 [مكة]
احيانا الانسان يكون في نعمه لايحس بها الا بعد ان يفقهدها. نصيحتي لك : ابد مشروعك وابقى في وظيفتك. ولعلمك ان اغلب اصحاب الاعمال التجاريه موظفين الا إذا وصلوا مرحله قد تؤثر على تجارتهم. يتركون الوظيفه.
9.
00:01:49 2014.03.06 [مكة]
تسعة أعشار الرزق في التجاره والإخوان سبقوني بالرأي الذي كنت سأطرحه عليك . وأزيد عليها انك تشتغل برأس مالك يعني بدون ديون ولك مني دعوه بظهر الغيب
10.
08:31:23 2014.03.06 [مكة]
حاول ترتيب امورك بحيث في البداية تجمع بين وظيفتك ومشروعك حتى لو تطلب الأمر استعانتك بأحد اخوانك أو انسباءك ترك الوظيفة أمر ليس سهلاً وسيجعلك في وضع مادي صعب لأن مشروعك لن يعطيك ما يكفي لعائلتك في الستة شهور الأولى واستشير واستخير
11.
عضو قديم رقم 240518
11:47:52 2014.03.06 [مكة]
نصيحة لا تترك الوظيفة.. ابدأ بالاعمال الحرة ونت بوظيفتك ونظم وقتك وخل احد يساعدك من اخوانك..
12.
عضو قديم رقم 258299
14:17:04 2014.03.06 [مكة]
الوظيفة لا تتركها خذ إجازة بدون راتب لسنة وجرب أو مارس مشروعك في المساء الظروف ما أحد يضمنها إلا الله سبحانه وتعالى والمثل يقول اعقلها وتوكل
13.
14:49:49 2014.03.06 [مكة]
عصفور باليد خير من عشرة على الشجرة والمشاريع كثيرةومنها مايتطلب المراقبة اللصيقة يعني تكسب مشروع وتبقى في وظيفتك مغامرتك هذه ممكنه لو لم تكن مسئول عن عائلة الخلاصة لاتغامر ابدا انت لست ملك نفسك الان !!
14.
22:14:52 2014.03.06 [مكة]
وعليكم السلام في رأيي الشخصي تفتح المشروع وتشرف عليه في أوقات فراغك وتستمر على وظيفتك
15.
15:07:08 2014.03.07 [مكة]
انا مع الرد من الاخ إسماعيل عصفور في اليد خير من 10 على الشجرة انت افتح مشروعك وخلك بوظيفتك زياده الخير خيرين وليا وقف المشروع على رجوله وظبط اكيد ونجح ذاك الساع فكر بترك الوظيفة ولاحظ قلت لك فكر ماهو اترك الوظيفة وربي يوفقك وييسر امرك ويوسع في رزقك من حيث لا تحتسب
16.
23:35:34 2014.03.07 [مكة]
خلك بوضيفتك نصيحة وإذا المشروع يحتاج تفرغ تااام اطلب إجازه وإذا رصيد إجازاتك مايسمح او تحتاج اكثر من 3 شهور متواصلة أطلب إعارة شف لك احد المعارف بإحدى الشركات يطلبونك إعاره لهم لمدة سنه او اكثر ومسموح لك 3 سنوات ولا تعمل عندهم وباشر مشروعك واسمك يبقى في سجلاتهم كمعار فقط الفكره ذي راح تكلفك 18 % من راتبك الاساسي الاي انت عليه الان يتم دفعها للتقاعد او التأمينات بحسب جهة عملك الحالية وتقدر تقطع الاعارة بأي وقت وترجع لعملك
17.
14:44:34 2014.03.10 [مكة]
Saytak ، شكراً لك على هذه الإضافة الكريمة وشرفني مرورك. --------- درجات ، صدق من قال ، ماخاب من إستشار. كلامك والله درر ، خصوصاً تذكيرك بـ ( أقضوا حوائجكم بالكتمان ) ، أنا من طبعي أتكلّم عن خططي ومشاريعي لزملائي ، وشكل بعضهم حسود والعياذ بالله! جزاك الله خيرا ،، ------- أبوهجير ، شكرا لكلامك الجميل الحكيم ودعائك الطيب .أسال الله أن يجعله في ميزان حسناتك وأن يوفقنا وأياك والمسلمين في كل خير. ------ أبوندى ، الله يجزاك خير ، كلامك مشجع ويدعو للتفائل. وأكيد ماراح أنسى أبن بلدي ، منه ينفعني في تأدية الأعمال التلي راح تاخذ مني وقت كثير وتعيقني عن اعمال اهم ومنها يستفيد مادياً . بس أهم شي أن الواحد يحصل موظف أمين ومستمر .
18.
14:54:50 2014.03.10 [مكة]
الصداوي ، شكرا لك على الدعاء والكلام الجميل ، وجزاك الله خيرا والله يوفقك. بالفعل أفضل شي الإنسان يبدأ تجارته بدون ديون ، والله يعيننا لى ذلك. ------ 4X4، كلام جميل ، جزاك الله خيراً ----- الفهلوي ، أشرت إلى ( تنظيم الوقت ) وكأنك ضربت على وتر حساس . ما أقول إلا الله يوفقني ويوفقك والمسلمين إلى تنظيم الوقت وإلى كل خير . وجزاك الله خيراً.
19.
15:06:38 2014.03.10 [مكة]
أبوالهشام، جزاك الله خيرا وماقصّرت . ----------- المجالي ، جزاك الله خيرا ، المشكلة أنني أشعر بأني أذبل يوم بعد يوم بسبب ذلك الحذر الذي أعيشة والخوف من المغامرة وإستمراري في العمل الذي لا أحبه لا مضموناً ولا من ناحية الأجواء الوظيفية! ------ إسماعيل ، كلام جميل ، ولكن هذه هي الطريقة التقليديه التي تجعلك ( مضيّع مشيتك ومشية الحمامة ) تكون أنت من رجال الأعمال الأحرار ولكن ماتزال تخضع لعبودية العصر الحديث ( الوظيفة ) ! شكرا لك وجزاك الله خيراً
20.
15:11:53 2014.03.10 [مكة]
ابوعزام2020 ، أنا لا أحب أن أجعل العين والحسد في بالي خشية دخولي في دوامة الوسواس ، مع يقيني بحقيقة العين والحسد. ولكن لا اخفيك أني أشعر أحياناً بأن ما أصابني في العمل هو حسد وعين ، خصوصاً إذا تذكرت حماسي في العمل وحب البروز أمام الرؤساء والزملاء قبل 5 أو 6 سنوات ، وبين ما أنا عليه الآن حيث لم يبقى من حماسي إلا ربما 10 أو 20 % بالكثير! طيب لو كنت أعاني من الحسد ، كيف لي أن أعرف ذلك ، وما هو العلاج . ارجو أن تتحفني بتجربتك إن أمكن ولا يوجد إحراج. جزاك الله خيرا. ---- المحيطalهادي ، الحمد لله على كل نعمة . شكرا لكلامك الجميل ، وجزاك الله خيرا.
21.
15:18:42 2014.03.10 [مكة]
ما ازيد على كلام الزملاء في الموقع انت فقط حاول في البداية تنسق لمشروعك وتبدأ فيه وانت على رأس العمل .. وحاول انك تنسق وقتك صح واشرف على عملك الخاص وعلى وظيفتك .. وان شاءالله اذا الله كتب ووفقك ونجح المشروع واصبح بدر عليك دخل طيب استقيل وقتها من عملك .. وحاول ان تكمل عملك لحين اقرب تقاعد ممكن وتقاعد .. بخصوص المشروع الان يحتاجلك اوراقك وفيزا وتأشيرات ونطاقات وكلام كثيييير .. ممكن تقضي شهرين او ثلاثة وانت تأسس فيه ... وماتخلص ... ابدأ من الان في تأسيس مشروعك بالشكل الصحيح الاحترافي .. وجهز عمالك .. ودربهم وكل شي وانت على راس العمل .. وابدأ العمل في المشروع على بسيط .. اللين تصل لوقت تجد ان وقتك في الوظيفة يأخذ من وقت مشروعك ... هذاك الوقت استقيل ... يعني الوقت اللي تلاحظ فيه انه لو انك بدال انك في الوظيفة وكانك في مشروعك راح تكسب ... اترك الوظيفة وقتها ..... اما الان ما انصحك ابداً
22.
14:27:04 2014.03.11 [مكة]
bmw740il1 ، الله يجزاك خير على النصيحة الصادقة والدعاء الطيب ، أسأل الله أن يوفقك في الدنيا والآخره. ---------- أبومحمد1395 ، والله فكرة الإعاره ماعرفتها إلا منك يابومحمد.لا أدري هل هي تنطبق على كل الشركات أولا . إذا كانت كذلك تكون فكرة ممتازه تحافظ على الوظيفة يُتمكن من بدأ المشروع إن شاء الله . راح أسأل عنها أكثر وأتأكد من إمكانيتها في عملي . ألف شكر لك على هذه المعلومة الجوهرية ، وجزاك الله خيرا. ------ وسيط2007 ، كلامك درر بارك الله فيك . بالفعل البداية في أي مشروع يحتاج لوقت وجهد يتمثل في تجهيز التراخيص وإستقدام العمال ، والأفضل أن يتم ذلك والموظف على رأس العمل ، وقبل أن يأخذ إجازة تُحسب عليه وتضيع في التجهيز. جزاك الله خيرا ووفقك الله.
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!