"الطقس العربي": غدًا.. أمطار شديدة وعواصف رعدية قوية على الرياض والشرقية

عاجل - (متابعات ) قال موقع "الطقس العربي" إن منخفضًا جويًا عميقًا سيؤثر على أجزاء واسعة من وسط وشرق السعودية وشمال شرقها، بما فيها العاصمة الرياض والساحل الشرقي وصولاً إلى دولة الكويت والعراق "غدا الثلاثاء".
وأوضح، في تقرير له مساء اليوم الاثنين، أن المنخفض الجوي يجلب الأمطار الشديدة والعواصف الرعدية القوية على المناطق الوسطى من المملكة بما فيها العاصمة الرياض وأحياؤها، كذلك على الساحل الشرقي للخليج العربي خاصة مدينة الجبيل، والمناطق الشمالية الشرقية من السعودية خاصة الخفجي وحفر الباطن.
ونوَّه الموقع إلى أن المنخفض الجوي يتمركز شمال غرب السعودية وجنوب العراق، يترافق هذا المنخفض الجوي مع جبهة باردة ماطرة بغزارة تؤثر على المناطق الوسطى والشرقية ويزداد تأثير هذا المنخفض الجوي اعتبارًا من مساء الاثنين، حيث يشتد تشكل العواصف الرعدية على أجزاء مختلفة من وسط وشرق المملكة.

وبيَّن الموقع أن التأثير يتمركز على:
منطقة الرياض والعاصمة:

تتأثر الرياض بقوة بالمنخفض الجوي وذلك اعتبارًا من ليلة الاثنين تصبح شديدة في ساعات نهار الثلاثاء، يحذر من غزارة الأمطار وتشكل السيول وربما تساقط زخات البرد في بعض المناطق.ويحذر من الرياح الهابطة والنشطة.

المنطقة الشرقية، الدمام والجبيل:
تتأثر السواحل الشرقية بأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة والأخص مدينة الجبيل والمناطق الساحلية القريبة منها، حيث يحذر من غزارة الأمطار وتشكل السيول والرياح الهابطة، وتتأثر الدمام كذلك بالزخات الرعدية التي تكون غزيرة أحيانًا.

المنطقة الشمالية الشرقية، حفر الباطن والخفجي:

تعتبر الخفجي من أكثر المناطق المتوقع تأثيرها نهار الثلاثاء بالمنخفض الجوي والأمطار الشديدة الغزارة، وتتأثر حفر الباطن أيضًا بالمنخفض الجوي الماطر، يحذر من تشكل السيول وشدة العواصف الرعدية، كذلك يتوقع تساقط زخات البرد.


المنطقة الجنوبية الغربية ومرتفعاتها:
تتأثر السواحل الجنوبية الغربية مثل الليث والقنفذة ومرتفعاتها كأبها وعسير بالسحب الرعدية القوية والكثيفة، مؤدية لتساقط غزير للأمطار وزخات البرد أحيانًا، يحذر من تشكل السيول والفيضانات.


الصحراء الجنوبية الغربية:
تتساقط الزخات الرعدية التي قد تكون غزيرة أحيانًا، خطر السيول متوقع خاصة مجاري الأودية والشعاب، كذلك يحذر من زخات البرد وأثار الرياح الهابطة.


منطقة القصيم:
تتأُثر القصيم بالأمطار خاصة ساعات النهار من الثلاثاء، حيث يضعف تأثيرها في ساعات ليلة الثلاثاء، يتوقع تساقط غزير للأمطار أحيانًا مترافقًا مع زخات البرد في فترات

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!