فرصه ذهبيه للمواطن و الوطن

السلام عليكم ورحمه الله
السنه الهجريه القادمه بإذن الله بعد إنتهاء مدة التصحيح ستكون الفرصه المثاليه للمواطن و الوطن في كل شيء لأسباب عديده المملكه العربيه السعوديه يوجد بها علي الأقل حسب المعلومات التي اعرفها ثلاثه ملايين مخالف للأنظمه من المتوقع أن يرحلوا من البلد يشغرون مئات الآف من الوظائف و المساكن وعندهم محلات تجاريه بأسماء مواطنيين سعوديين ويملكون سيارات ويستهلكون مشتقاتها مثل الزيوت و البنزين وغيرها ويحصلون علي خدمات مختلفه من هاتف وماء وكهرباء ( خدمات عامه ) و الطرق و الحدائق مما يزيد من الزجمه في الطرق يستمتعون بها علي حساب المواطن الذي هو أولي واحق منهم وأيضا يذهبون المولات والهابيرات مثل بنده و الدانوب وغبره من الامور الأخري وهذا الإستهلاك يكون في الأغلب علي حساب المواطن وهو أحق بها من الوافد ولو أنت في بلده لكان طردك منها منذ امد بعيد خاصه انهم لايفيدون البلد اقصد العماله السائبه ( الغير نظاميه ) أو ( من يستغلون اسم المواطن ) لعمل انشطه تجاريه نظاميه وغير نظاميه وترسل هذه الأموال الي بلدانهم ولا يستفيد منها الوطن و المواطن وتضر بشكل كبير بالإقتصاد لذا هذه الحمله وخروج المخالفين سيؤدي بالتأكيد لخفض الاسعار بشكل كبير في كل شيء الإيجارات وإنخفاض أسعار السلع و الخدمات والأغذيه لإنخفاض الطلب وهي قاعده إقتصاديه معروفه وأقصد الخدمات و السلع الأساسيه وبالتأكيد إرتفاع راتب المواطن لحاجه المنشآت له وإرتفاع الطلب عليه وتوافر فرص العمل التجاري و الوظيفي وسنري الفرق في خفه الزحام وقله عده مرتادي المحلات و الطرق وتحسن كبير متوقع في الخدمات وفي الإقتصاد إذن هذه فرصتنا الذهبيه للنمو فهنيئا لنا ولك يا وطني الحبيب رحيل المخالفين وأخواني و أخواتي أبناء هذا الوطن هذا وقت المواطن لنرى الأحلام تصبح واقعا بإذن الله

كل الردود: 24

عرض:
1.
11:11:50 2013.10.08 [مكة]
أبشرك سترى الأحلام كوابيس وكل شيء راح يرتفع من جيبتك يا بطل
2.
عضو قديم رقم 188144
11:40:50 2013.10.08 [مكة]
أعتقد المقال خيال في خيال ومرة مو حول الواقع ... أول شيء كان الهدف من التصحيح رسوم نقل الكفالة وتعديل المهنة ( صار تعديل المهنة مجاني في الفترة الأخيرة ) ... كل العمالة هنا عندهم إقامات وكفلاء وبعضهم غير كفيله طبعا بفلوس يدفعها للكفيل السابق ولمكتب العمل وهذي الخسارة راح يعوضها من المواطن . هذي النقطة الأولى النقطة الثانية العمالة التي بدون إقامة ولا كفيل يعني الجايين تسلل أو عمرة هذولي مكانهم ولا يهمهم التصحيح من قريب ولا من بعيد . النقطة الثالثة يقول مكتب العمل تتقاول مع المؤسسة لو احتجت عامل وهذا رفع للسعر أما المؤسسة فهي تستر فقط مثل قبل . النقطة الرابعة ما سافر إلا من قد ضبط وضعه وجمع مبلغ محترم قال بلاش أدوش نفسي بكفيل ومؤسسة ... النقطة الأخيرة أكثر العمالة مكانهم وما بيروحون بالعكس يمكن يزيدوا مع غلاء الأسعار صارت أنفع لهم ... أحب أوضح نقطة في المجال اللي أنا شغال فيه حاليا مجال البناء كان سعر العمالة للمتر 100 إلى 110 ريال الحين صاروا يتكلمون عن 200 - 220 ريال للمتر ويتحججون أن مافيه عمال والإقامة والرسوم غالية وهذا ما استفدناه من مكتب العمل . كان عندي عامل وكان ناوي يسافر من رمضان الفائت لمدة ستة شهور وبطل سألته ليه ما سافر قال الحين فلوس كويس هنا ويكون كويس أكثر بعد حج ... الخلاصة راح يجي غلاء فاحش في أجور العمالة وهذا راح يغري الكثيرين يجون أكثر وأكثر .
3.
11:44:50 2013.10.08 [مكة]
احسنتم يا اخ أبو حسام واخ علي واشكركم علي الرد ولكن املنا في الله ثم أيضا العماله هي مشكله موجوده ومزعجه للجميع منذ مده طويله وربما آخر الحلول هو الكي وربما نجد الافضل بإذن الله تفائلوا بالخير تجدوه
4.
عضو قديم رقم 188144
12:03:46 2013.10.08 [مكة]
المسلم دايم متفائل بالخير لكن والله انكوينا من هالقرارات ... تو مسوي تأسيس كهرباء في بيتي بـ 1000 ريال وهذا أقل سعر لقيته اذكر كان قبل ما يتعدى 200 - 250 ريال ... كنت تجيب عامل لو عندك شغلة بسيطة أو تنظيفات من شروق الشمس إلى أن تغيب تكرفه كرف بمئة ريال الحين ما يقبل شغل يومية يبي يتقاول على الشغل ولا يتكلم بأقل من 300 ريال ... كثير منا له ظروفه الصحية ما يقدر يشتغل بنفسه فصرنا مجبورين على العمال . قس عليه غلاء الأسعار كل تاجر لازم يعوض خسارته لأنهم أجبروه كل سنة 2400 ريال على كل عامل ومؤسسة حمراء وسوداء ومدري ايش بعد وكله ضرائب ورسوم والخسران الأول والأخير هو المواطن ...
5.
12:25:47 2013.10.08 [مكة]
ننتظر نتائج هذه القرارات ربما يكون المستقبل مشرق ونري مافيه خير للمواطن لأن هذه القرارات معظمها عل التجار واصحاب الاملاك و العماله يعني فئه معينه وليست كل الناس اتمني الخير للجميع
6.
عضو قديم رقم 188144
12:38:48 2013.10.08 [مكة]
نتائج هذي القرارات بدأت تظهر ما تحتاج انتظار ... وحنا احتكاكنا المباشر مع التجار وأصحاب الأملاك ... كل شيء قانونه العرض والطلب ولو زاد الطلب عن العرض السعر راح يرتفع هذا قانون معروف . كثير أصحاب نشاطات تجارية قفلوا أو استثمروا بالخارج ما عاد توفي معهم رسوم عالية ولازم توظف سعودي يقعد على قلبك يلعب بجواله من الصبح لين الظهر وما منه فايدة .
7.
13:35:10 2013.10.08 [مكة]
احلام اليقظه
8.
عضو قديم رقم 287248
14:09:30 2013.10.08 [مكة]
اعتقد ومن مجريات الاحداث ان الهدف القادم هو خلق شركات لمبيعات التجزئة وشركات لتقديم خدمات الصيانه والتشغيل والقضاء على الانشطة الصغيرة الى المتوسطة وبكذا تسيطر الشركات على السوق سيطره كاملة وبذلك يفقد المواطن حرية الاختيار فمثلا كان المواطن عندما يرغب بتجديد اثاث منزله يتجه حسب قدرته الماليه مستقبلا لن تكون الامور جيده والقرارات ممتازة لو راعوا فيها التستر والمؤسسات الوهميه وبحثت وزارة العمل امرها وتقصت عنها جيدا
9.
22:00:55 2013.10.08 [مكة]
جميع القرارت التي صدرت من تصحيح وضع العماله هي لصالح العماله النظاميه فقد زاد دخلهم 100%ونحن الان لم نرى تغير او سفر العماله التي نتعامل معها سوى في بقالات اومغاسل او ورش وغيرها من المهن ولم نلاحض سوى رفع الاسعار من قبل هذه العماله بحجه رسوم مكتب العمل وجميع افراد الوطن يلاحظون هذه الاشياء فلا تحلمون بفرص او زياده دخل والعماله تعمل تحت غطاء الستر بموؤسسات وشركات في النطاق الاخضر .
10.
02:40:15 2013.10.09 [مكة]

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)

11.
03:15:31 2013.10.09 [مكة]
العيد قريب دعواكم لنا في صعيد عرفه
12.
06:22:38 2013.10.09 [مكة]
أنت تتمنى أنا يتم تسفير 3 ملايين عامل وافد خارج السعودية وانا أتمنى ان يتم تسفير ال 10 ملايين عامل وافد من السعودية وتبقى السعودية للسعوديين فقط حتى ينتهى المسلسل التركي من قبل كثير من السعوديين أن سبب فقرهم العمالة الوافدة وليس فساد وزرائهم ومدرائهم وأمرائهم أصحاب الخطط المدروسة ...... انا متأكد أنو ثاني يوم حيخرج الملايين من السعوديين يطالبون بعودة العمالة الوافدة ..... لأنو من سابع المستحيلات أن تجد السعودي يعمل بالأعمال اليدوية والمهنية والنظافة والتحميل والحدادة والنجارة والبناء ووووو الخ
13.
عضو قديم رقم 316684
16:20:48 2013.10.12 [مكة]
ياسعودي لاتنتظرخروج العمالةولاتكون تحت رحمة احد شمرالساعد واعمل لنفسك ولوطنك يكفي اتكالية وكسل لوتركناالوضع على ماهو عليه سنندم جميعاواللي بعيد عن الميدان والله يتكلم وماهو فاهم وش يدور حوله اهلناواجدادنا مااعتمدواعلى احد وكانواعايشين وومرتاحين ماتمادى الاجانب الابسبب طيبة قلوبنا و لييس كسلنا ولوغيرت معاملتك لعمالك سترى الانتقام الحقيقي فانت فريسة لمافيا عمالة والامرتجاوزطلب لقمةالعيش
14.
21:45:05 2013.10.12 [مكة]
صح لسانكم جميعا صدقتكم لا قول بعد قولكم اللهم احفظ بلادنا من كل شر
15.
عضو قديم رقم 282836
20:04:39 2013.10.13 [مكة]
احنا غرباء ي احبابي الوضع متأزم
16.
20:34:30 2013.10.13 [مكة]
عينكم في عين ذا العامل ياجماعه الناس حسنت وظعها والله ان فترة التصحيح جت لصالح العامل او الوافد وانت ياذا اللي تبغى الناس تستغل الفرصه وتشمر عن ساعدها على انهم رحلو وسيرحلووو ان تتحلم ولااايش على قولت المثل (لو فيه شمس كانت من امس ) الفرصه مهيئه للسعودي من مبطي شمر وخل عنك نوم الظحى صدق اللي قال كم فات رقاااد الظحى من غنيمه اتوكل على الله ان السماء لا تمطر ذهبا والارض لاتنبت فظه لجنبي يشتغل وانت اشتغل وانت الرابح اكششششششن
17.
عضو قديم رقم 337193
05:09:01 2013.10.14 [مكة]
المشكلة بعض المواطنين يتخيلون تخيل فوق التخيل . تدرون وش يتخيلون :: يتخيلون ان بعد المهلة راح تكون الشوارع خالية ، والعمالة لا وجود لها ابشرك حبيبي ، الكل عدل وضعه . والى الان عدد العمالة اللي عدلت وضعها اكثر من 7 مليون ونص عامل . http://www.mstaml.com/forum/fr.php?i=214419 اقرأ السطر اللي قبل الأخير وحياك الله وصباح الخير
18.
09:53:25 2013.11.07 [مكة]
الي الامام ياوزير العمل و القادم افضل ان شاء الله واتمني العقوبه تكون اكثر شده وصرامه
19.
10:20:19 2013.11.07 [مكة]
شكرا لمعالي وزير العمل خطوه جباره يكرا عليها لاكن المواطن برضه يحتاج تصحيح والضرب بقوه على يد المسترين والمحتالين على النضام يحاج المواطن المخالف للانضمه الى غرامات كبيره وسجن الاجنبي لو ماحصل من يساعده مايقدر يسوي شي مشكلتنا فينا ونضام مايزعل احد لا المستر والاجنبي
20.
10:46:17 2013.11.07 [مكة]
لمسنا من بداية الحمله خف الزحام وخصوصا سيارات العماله المهتريه والشاحنات والحداده والجبس اللي تزاحمك الصباح مع الدائريات هذي كبدايه الحمدلله جيده وان استمرت الحمله ولم توقف ستشاهدون الفرق في الزحام والسكن والتوفير من الكهرباء والماء والمستشفيات وقطاعات كثيرة ولايبقى يعمل عنك الا الشخص النظامي فقط وتحت نظر كغيله والاخ كاتب المقال جزاه الله الف خير وفى وكفى -
21.
02:14:28 2013.11.08 [مكة]
بنشوف اذا تحسنت الاحوال دايم نتفائل ولا نشوف شئ يفرح او جديد
22.
11:18:40 2014.02.12 [مكة]
بدأت بشائر التصحيح تظهر وبدأنا نشعر بنتائجها
23.
عضو قديم رقم 194440
11:26:49 2014.02.12 [مكة]
والله ما شفنا شي تغير , يعدلون ش ويخربون شي ودائما القوانين اللي يصدرونها تكميم للأفواه فقط , لا تسمن ولا تغني من جوع
24.
11:52:14 2014.02.12 [مكة]
الله كريم
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!