المبتعث المتهم بدهس العجوز يسلِّم نفسه للشرطة الكندية

وليد الشهري- سبق- أوتاوا (كندا): ذكرت السلطات المحلية في كيب بريتون الكندية أنها أصدرت مذكرة اعتقال بحق المبتعث السعودي "ي.م.ي"، بتهمة دهس سيدة عجوز في يناير الماضي والهرب من موقع الحادث.

وقالت السلطات المحلية إن المبتعث السعودي تمكن من مراوغة السلطات المحلية لمدة تسعة أشهر، نجح خلالها في تجنب إلقاء القبض عليه، للتحقيق معه في الحادثة إلا أن مذكرة اعتقال أصدرت بحقه مؤخراً ستفعل عملية البحث عنه بشكل أكبر.

وذكرت شبكة "سي بي سي نيوزو" أن العجوز لم تتعرض لإصابات خطيرة بسبب الحادث، إلا أن قيام المتهم بترك موقع الحادث يعد جناية كبرى يعاقب عليها القانون.

وأوضح الناطق باسم شرطة كيب بريتون أن تفاصيل الواقعة تعود إلى شهر يناير الماضي عندما تسبب قائد مركبة من نوع "كرايسلر" 2007 بدهس سيدة عجوز وهرب وترك موقع الحادث.

وأضاف الناطق أن شهود عيان على الحادثة تمكنوا من التقاط لوحة التعريف الخاصة بالسيارة وبعد فحصها من قبل السلطات المحلية تبين أن ملكيتها تعود لمبتعث سعودي بجامعة كيب بريتون المحلية.

وأوضح أن الشرطة تمكنت من العثور عليه بعد خمسة أشهر على الحادثة عندما رصد أحد المحققين مشتبهاً به مطابقاً لمواصفات الجاني إلا أنه عند الاقتراب منه والتحقيق معه نجح في مراوغتهم وإعطائهم معلومات مغلوطة عن اسمه ومقر سكنه.

وأشار الناطق الرسمي باسم الشرطة أن السلطات المحلية تكثف جهودها للبحث عن المتهم حالياً بعد أن فشلت كافة الجهود في العثور عليه في الجامعة التي يدرس بها أو حتى من خلال التواصل مع الملحقية الثقافية السعودية في كندا.

ووجهت الشرطة عدداً من التهم بحق المبتعث أبرزها القيادة بدون تأمين والهروب من موقع الحادث وعدم تقديم المساعدة لمن تسبب في إيذائه، إضافة إلى تهمة الإيذاء العام بسبب إعطائه معلومات مغلوطة للشرطة .

خالد علي– سبق– جدة: سلَّم الطالب السعودي "ي. م. ي"- المتهم بدهس سيدة عجوزة قبل تسعة أشهر في منطقة كيب بريتون الكندية- نفسه للشرطة في وقت سابق من مساء اليوم بتوقيت السعودية، وذلك في أعقاب إصدار السلطات الكندية صباح اليوم مذكرة اعتقال بحقه.


وذكرت شرطة كيب بريتون أن المتهم السعودي (22 سنة) بعد إصدار مذكرة اعتقال بحقه، سلّم نفسه إلى مركز شرطة سيدني، وأشارت الشرطة إلى أنها ستأخذ أقوال المتهم قبل المضي قدماً في الاتهامات الموجهة له، وإحالته للمحكمة بعد ذلك، حيث يواجه تهم القيادة دون تأمين والهروب من موقع الحادث، وعدم تقديم المساعدة لمن تسبب في إيذائه، إضافة إلى تهمة الإيذاء العام بسبب إعطائه معلومات مغلوطة للشرطة.


وكانت وسائل الإعلام الكندية نقلت اليوم عن شرطة كيب بريتون أنها أصدرت مذكرة اعتقال ضد المتهم السعودي الذي دهس سيدة عجوز (75 عاماً)، وفرّ من موقع الحادث، إلا أن شهود العيان تمكّنوا من التقاط لوحة السيارة ومواصفاتها.


وقالت السلطات المحلية: إن المتهم السعودي تمكّن من مراوغة السلطات المحلية منذ وقوع الحادث، ونجح خلالها في تجنب إلقاء القبض عليه، إلى أن سلّم نفسه اليوم لدى شرطة سيدني التي بدأت التحقيقات معه.


وأوضح الناطق باسم شرطة كيب بريتون أن تفاصيل الواقعة تعود إلى شهر يناير الماضي، عندما تسبّب قائد مركبة من نوع "كرايسلر" 2007 بدهس سيدة عجوز وهرب وترك موقع الحادث.


وأضاف أن شهود عيان على الحادثة تمكّنوا من التقاط لوحة التعريف الخاصة بالسيارة، وبعد فحصها من قبل السلطات المحلية تبيَّن أن ملكيتها تعود طالب سعودي بجامعة كيب بريتون المحلية

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!