الجيش السعودي يحتل المركز الثاني في قائمة أقوى 10 جيوش عربية والـ27 عالمياً

متابعة - فيصل ابراهيم ( صدى ) :
نشر موقع globalfirepower تصنيف لأقوى 10 جيوش عربية ومكانتها بين جيوش العالم، و جاء الجيش المصري الاول عربيا فيما خلت القائمة و في ما يلي قائمة أقوى 10 جيوش عربيا عسكرياً في 2013 :

1. مصر:

يأتي الجيش المصري في الترتيب 14 بين جيوش العالم، والأول عربياً.

إجمالي عدد السكان: 83 مليون نسمة
تعداد الجيش: 468 ألف مقاتل
تعداد الاحتياطي: 479 ألف مقاتل
من يصلحون لأداء الخدمة: 35 مليون شخص
الدبابات: 4,487
المدرعات: 9,646
الطائرات الحربية: 863
طائرات الهليكوبتر: 200
القوة البحرية: 221
حاملات الطائرات: لا يوجد
الغواصات: 4
ميزانية الدفاع: 4.1 مليار دولار

2. السعودية:
تأتي الثانية بين أقوى الجيوش العربية والسابعة وعشرين عالمياً.

إجمالي عدد السكان: 28 مليون نسمة
تعداد الجيش: 233 ألف مقاتل
تعداد الاحتياطي: 25 ألف شخص
من يصلحون لأداء الخدمة: 13 مليون شخص
الدبابات: 1,909
المدرعات: 4,890
الطائرات الحربية: 977
طائرات الهليكوبتر: 368
القوة البحرية: 23
حاملات الطائرات: لا يوجد
الغواصات: لا يوجد
ميزانية الدفاع: 46 مليار دولار

3. الجزائر:
يأتي الجيش الجزائري في الترتيب 38 بين جيوش العالم، والثالث عربياً.

إجمالي عدد السكان: 37.3 مليون نسمة
تعداد الجيش: 127 ألف مقاتل
تعداد الاحتياطي: 150 ألف مقاتل
من يصلحون لأداء الخدمة: 18 مليون شخص
الدبابات: 1,050
المدرعات: 1,800
الطائرات الحربية: 409
طائرات الهليكوبتر: 136
القوة البحرية: 29
حاملات الطائرات: لا يوجد
الغواصات: 3
ميزانية الدفاع: 8.1 مليار دولار

4. سوريا
المقصود هنا هو الجيش النظامي وترتيبه الـ39 بين جيوش العالم والرابع عربياً.

إجمالي عدد السكان: 20.8 مليون نسمة
تعداد الجيش: 304 ألف مقاتل
تعداد الاحتياطي: 450 ألف مقاتل
من يصلحون لأداء الخدمة: 9.93 مليون شخص (نصف السكان تقريباً!)
الدبابات: 4,150
المدرعات: 7,940
الطائرات الحربية: 695
طائرات الهليكوبتر: 176
القوة البحرية: 41
حاملات الطائرات: لا يوجد
الغواصات: لا يوجد
ميزانية الدفاع: 2.5 مليار دولار

5. اليمن:
أيضاً برغم الاضطرابات التي يشهدها اليمن من المثير أن نجد الجيش اليمني خامساً ضمن أقوى الجيوش العربي، بينما يحل في المركز في الترتيب 43 بين جيوش العالم.

إجمالي عدد السكان: 24.7 مليون نسمة
تعداد الجيش: 401 ألف مقاتل
تعداد الاحتياطي: 450 ألف مقاتل
من يصلحون لأداء الخدمة: 8.1 مليون شخص
الدبابات: 106
المدرعات: 600
الطائرات الحربية: 362
طائرات الهليكوبتر: 94
القوة البحرية: 33
حاملات الطائرات: لا يوجد
الغواصات: لا يوجد
ميزانية الدفاع: 1.2 مليار دولار

6. الأردن:
يأتي الجيش الأردني في الترتيب 56 بين جيوش العالم، والسادس عربياً.

إجمالي عدد السكان: 6.5 مليون نسمة
تعداد الجيش: 100 ألف مقاتل
تعداد الاحتياطي: 65 ألف مقاتل
من يصلحون لأداء الخدمة: 2.8 مليون شخص
الدبابات: 1,048
المدرعات: 2,881
الطائرات الحربية: 324
طائرات الهليكوبتر: 118
القوة البحرية: 39
حاملات الطائرات: لا يوجد
الغواصات: لا يوجد
ميزانية الدفاع: 1.3 مليار دولار

7. الإمارات
من المثير أن نرى الإمارات بين أقوى الجيوش العربية خاصةً أنها ليست من دول المواجهة ولم تخض حروباً من قبل، فيأتي الجيش الإماراتي في الترتيب 57 بين جيوش العالم، والسابع عربياً.

إجمالي عدد السكان: 7.8 مليون نسمة
تعداد الجيش: 65 ألف مقاتل
تعداد الاحتياطي: لا يوجد
من يصلحون لأداء الخدمة: 3 مليون شخص (من أعلى المعدلات في العالم!)
الدبابات: 545
المدرعات: 1,540
الطائرات الحربية: 457
طائرات الهليكوبتر: 140
القوة البحرية: 70
حاملات الطائرات: لا يوجد
الغواصات: لا يوجد
ميزانية الدفاع: 15.2 مليار دولار

8. العراق:
يأتي الجيش العراقي في الترتيب 58 بين جيوش العالم، والثامن عربياً.

إجمالي عدد السكان: 32 مليون نسمة
تعداد الجيش: 276 ألف مقاتل
تعداد الاحتياطي: 342 ألف شخص
من يصلحون لأداء الخدمة: 13 مليون شخص
الدبابات: 396
المدرعات: 2,643
الطائرات الحربية: 278
طائرات الهليكوبتر: 129
القوة البحرية: 88
حاملات الطائرات: لا يوجد
الغواصات: لا يوجد
ميزانية الدفاع: 5.5 مليار دولار

9. ليبيا:
برغم ما حدث في الثورة الليبية إلا أن الجيش الليبي يأتي في الترتيب 59 بين جيوش العالم، والتاسع عربياً.

إجمالي عدد السكان: 6.4 مليون نسمة
تعداد الجيش: 40 ألف مقاتل
تعداد الاحتياطي: لا يوجد
من يصلحون لأداء الخدمة: 2.9 مليون شخص
الدبابات: 500
المدرعات: 2,500
الطائرات الحربية: 621
طائرات الهليكوبتر: 120
القوة البحرية: 3
حاملات الطائرات: لا يوجد
الغواصات: لا يوجد
ميزانية الدفاع: 880 مليون دولار

10. الكويت:
يأتي الجيش الكويتي في الترتيب 63 بين جيوش العالم، والعاشر عربياً.

إجمالي عدد السكان: 2.8 مليون نسمة
تعداد الجيش: 14.5 ألف مقاتل
تعداد الاحتياطي: لا يوجد
من يصلحون لأداء الخدمة: 1.3 مليون شخص
الدبابات: 368
المدرعات: 932
الطائرات الحربية: 108
طائرات الهليكوبتر: 44
القوة البحرية: 44
حاملات الطائرات: لا يوجد
الغواصات: لا يوجد
ميزانية الدفاع: 5.1 مليار دولار

كل الردود: 14

عرض:
1.
11:22:10 2013.09.16 [مكة]
كل الجيوش ميزانيتها رقم فاصلة رقم :) الإ احنا رقمين :) ... التصنيف في اوله عادل بصراحة واستغربت دخول اليمن والامارات وليبيا
2.
13:02:49 2013.09.16 [مكة]
ليبارك الله في الجميع ... أنا أتحدى هذه الدراسة أنها في جانب والحقيقة في جانب آخر ... يمكن حكمت على الصحف ومقابلات ارتجالية ومعلومات مغلوطة .... في الغرب حيث تمت الدراسة والمقارنة يثقفون في من يدلي بالمعلومة ، فالمعلومات المدلى بها للماسح أو صاحب الاستبيان تؤخذ من المسلّمات لديهم وهم لا يعملون أن هناك من يقول غير الحقيقة .... طبعاً ضمن تلك الأعداد لمعدات والآليات العسكرية معدات مضى عليها عشر وعشرون وثلاثون واربعون وخمسون عاماً ، وهي غير صالحة أصلاً وهي ضمن العدد ..... المثل يقول أهل مكة أدرى بشعابها ....
3.
عضو قديم رقم 159397
13:46:11 2013.09.16 [مكة]
متى وصلنا : إجمالي عدد السكان: 28 مليون نسمة ؟؟؟؟
4.
عضو قديم رقم 323623
14:04:04 2013.09.16 [مكة]
المركز الثاني بطول السهر والقرش
5.
14:06:14 2013.09.16 [مكة]
المركز الثاني المركز الثاني
6.
15:43:52 2013.09.16 [مكة]
هههههههههههههههههههههههههههه قسم اني ادور خمس او ست لايوجد لكن طلعت ثنتين زين والله زين
7.
عضو قديم رقم 250387
15:48:07 2013.09.16 [مكة]
خطأ الجيش عندنا ليس 200 الف الاعداد تفوق 400 الف
8.
17:31:06 2013.09.16 [مكة]
مع انني لا اصدق بمثل تلك الدراسات لاكن اعتقد ان القوه ليست بالكثره وانما بالشجاعه كما انزل الله في محكم التنزيل ( كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ)
9.
19:53:08 2013.09.16 [مكة]
الدبابات والمدرعات والقوات البحريه قليله بالنسبه للدول العربيه وبالنسبه للميزانيه المخصصه
10.
عضو قديم رقم 283113
20:59:15 2013.09.16 [مكة]
انا مع مصري ولكن لا يشرفني الجيش المصري الذي يقتل الاطفال والابرياء ويحرق جثثهم
11.
21:38:17 2013.09.16 [مكة]
اتوقع الدراسه ضمن الانفاق مع عدد الجيش
12.
23:21:22 2013.09.16 [مكة]
بناء على نتائج ذلك التصنيف لجيوشنا العربية ولكن ماذا فعل بعضها غير قتل شعبه وحرقهم ومحاربه اخوانهم في الاسلام وتركو عدوهم الاساسي ومدو له يد العون
13.
19:52:18 2013.09.17 [مكة]
مين للحين يصدق هذي التصنيفات المضحكة....هههههه....السعودي اكثر ثراء...الجامعة الفلانية ترتيبها كذا....السائح صرف كذا....كل هذي خرابيط.....الا اذا كان المصدر موثوق ومحترم...والمصادر الموثوقة قليلة....
14.
20:02:42 2013.09.17 [مكة]
مع تحيات مركز الخرط والتخريط للدراسات العسكريه والاستراتيجيه جيوش كرتونيه لم تخض اي معارك خصوصا الجيش السعودي انكشف في مواجته مع الحوثيه والدليل انه بعد الحرب بين السعوديه والحوثيين اصبح الحوثين اقوي من قبل والجيش المصري عندما خاض حرب العاشر من رمضان طلع في الاخير ان اسرائيل فرضت عليه اتفاقيه تمنعه من التحرك داخل ربع مساحة مصر مع انه في الحروب دائما المنتصر يفرض شروطه علي المهزوم مثل امريكا عندما فرضت شروطها علي اليابان والمانيا بعد الانتصار عليهم لكن الجيوش العربيه اذا اصيبت بهزيمه يقال لك هذه وعكه صحيه واذا عملت اتفاقيه مذله يقال انه انتصار سلام الشجعان خربطوا مفاهيم النصر والهزيمه عند الناس
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!