ساهر” ضيف فوق العادة على جلسة الشورى..غدا

يناقش مجلس الشورى في جلسته العادية الـ”43? التي يعقدها غدا، تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن الدراسة التي أعدها فريق من وزارة الداخلية حيال نظام ساهر المروري من خلال المنظور الشرعي والاجتماعي، واقتراح تعديل المادة “73? من نظام المرور المتعلقة بآلية ضبط مخالفات السير والمقترحات المقدمة من بعض أعضاء المجلس المتعلقة بالمواد 76،75،73 من النظام نفسه بناء على المادة 23 من نظام مجلس الشورى.

ويصوت المجلس على توصيات لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظرها، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الزراعة للعام المالي 1432 / 1433.

كما يناقش تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل للعام المالي 1433 / 1434، وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مقترح عضو المجلس السابق الدكتور عبدالملك الخيال لمشروع نظام الإسكان في الدرع العربي، الذي قدمه بموجب المادة “23? من نظام مجلس الشورى.

وفي جلسة المجلس العادية الـ”44? التي تعقد بعد غد، يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مشروع لائحة نقل معلومات المتعاملين مع المنشآت الخاصة إلكترونياً إلى مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية “نظام شموس الأمني”.

ويبحث المجلس تقرير الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للفترة من تاريخ إنشاء الهيئة في 13 / 4 / 1432 وحتى نهاية الفترة المالية بتاريخ 5 / 2 / 1433 بعد أن يستمع لتقرير من لجنة حقوق الإنسان والعرائض.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1433 / 1434، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1433 / 1434، إضافة إلى مناقشة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مقترح مشروع نظام الهيئة العامة للعقار والمقدم من عدد من أعضاء المجلس بموجب المادة “23? من نظام مجلس الشورى