"عصابة" تخدع ضابطاً متقاعداً وتحوِّل 750 ألف ريال من حسابه

فهد المنجومي- سبق- مكة المكرّمة: تبحث وتتحرّى شرطة العاصمة المقدّسة، ممثلةً في مركز شرطة العزيزية، وإدارة البحث والتحرّي الجنائي، عن عصابةٍ إلكترونية تمكّنت من النصب والاحتيال على ضابط أمن "عميد متقاعد"، حيث قامت بتحويل مبلغ 750 ألف ريال من حسابه، عقب إرسال رسالةٍ نصية على هاتفه الجوّال، يدعونه إلى تحديث بياناته وإدخال الرقم السري، وأوهموه بأن هذه الرسالة من البنك التجاري الشهير، الذي يتعامل معه.

وتشير المعلومات، التي حصلت عليها "سبق"، إلى أن الضابط "م، س" تقدّم لمركز شرطة العزيزية، وإدارة البحث والتحرّي الجنائي، بشكوي رسمية ضدّ عصابة إلكترونية، أرسلت على جوّاله، يوم الثلاثاء الماضي، رسالةً عبر الرسائل الإلكترونية، وكأنها رسالة من البنك، يدعونه فيها إلى استكمال بياناته وتحديثها، وإدخال الرقم السري.

وتجاوب رجل الأمن المتقاعد مع الرسالة، وخلال 24 ساعة، من التحديث ذُهل من تحويل 750 ألف ريال من حسابه، وقام بإبلاغ البنك لإيقاف التحويلات، وتقدّم بشكوى رسمية للجهات الأمنية، ضدّ العصابة التي استخدمت التقنيات الحديثة لأجل السرقة والتحايل والنصب.

وتتحفظ "سبق" عن نشر التفاصيل بشكلٍ أكثر للإسهام مع رجال الأمن في القبض على أفراد العصابة، كما تحذّر المجتمع من التعامل مع مثل هذه الرسائل والاستعلام من البنك للتأكد من البيانات.

وأوضح مساعد الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدّسة المكلف المقدم زكي بن سالم الرحيلي، أن الجهات الأمنية تلقت البلاغ والتحقيقات مازالت جاريةً، والبحث والتحرّي مستمران عن الجناة

كل الردود: 3
1.
19:25:36 2013.09.14 [مكة]
الله يعوضك خير وان شاء الله يرجع فلوسك والله الواحد صار مايتامن على فلوسه كثر النصب والسرقة اي واحد يتصل عليك ويقول تحديت راجع البنك وبس انت مثل الشيخ سليمان الجبيلان لعبوا عليه ناس اتصلوا عليه وسرقوا 700 الف مثلك قالوا تحديث بيانات حسبي الله عليهم اللهم احفظ اموالنا وبارك فيها
2.
07:34:26 2013.09.15 [مكة]
سرني مرورك اخي الكريم . يجب الحيطه والحذر وعدم الانسياق وراء الرسائل المشبوهه
3.
23:55:15 2013.09.15 [مكة]
وللمعلوميه وسائل النصب والاحتبال تعددت
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!