تيس ب13 مليون ريال

عاجل(متابعة)- في صفقة غير مسبوقة في الأسواق السعودية، باع رجل أعمال سعودي من تجار الماشية المعروفين "تيساً" لأحد المواطنين السعوديين المهتمين بتربية المواشي، بسعر 13 مليون ريال.

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية فقد أثارت صفقة بيع "التيس" التي جرت في العاصمة الرياض بقيمة 13 مليون ريال، ردود فعل واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.



وأعرب جمهور مواقع التواصل الاجتماعي استغرابهم من المبالغة في قيمة التيس، التي بلغت رقما فلكيا لم يسبق له مثيل من قبل، وتداولت المواقع الإلكترونية صور التيس المليوني مع صورة ضوئية للشيك المحرر بقيمة الشراء من فئة التميز غرة ذي القعدة.

واعتبر مهتمون بتربية المواشي أن التيس يحمل مواصفات فريدة وهو من الفصائل النادرة ويدخل ضمن فئة مزايين الأغنام، مؤكدين أن القيمة مبالغ فيها.

كل الردود: 35

عرض:
1.
17:54:15 2013.09.09 [مكة]
جاتني الرسالة واتس أب بتوقيع ضاوي ولصالح محمد المكيرش بس أظنها فوتوشوب أو غسيل أموال والتيس المجهول تيس فداء لا غير
2.
19:23:55 2013.09.09 [مكة]
والله ماالتيس الا من باعه ومن شراه ومن جاب لنا فكرة مزايين
3.
عضو قديم رقم 282899
02:59:35 2013.09.10 [مكة]
الي يدري يدري والي ما يدري يقول تيس..!!
4.
04:59:07 2013.09.10 [مكة]
اجل تيس اصلي
5.
05:46:11 2013.09.10 [مكة]

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)

6.
06:56:10 2013.09.10 [مكة]
يعني فيه تيس أصلي وتيس تقليد العقل نعمة وهذا المال مسؤول عنه عند الله فيم أنفقه تخيل الجواب أنفقته في تيس
7.
07:22:01 2013.09.10 [مكة]
الحمد لله على نعمة العقل
8.
07:42:19 2013.09.10 [مكة]
هذا وين يبي يسكنه مادام سعره كذا شكله حاجز له جناح في فندق VBههههههههه واكله من وين شكل فطوره بالف ريال ههههه
9.
عضو قديم رقم 305077
08:11:04 2013.09.10 [مكة]
ناس ماهي لاقيه تاكل حرام والله كان بنى جامع كبير وكسب اجر حط فلوسه بحيوان ممكن يموت باي لحظه
10.
08:30:49 2013.09.10 [مكة]
أستغرب من بعض الردود مع احترامي للجميع يا أخوان التيس بنظرنا شيء صغير عشان معرفتنا فيه بالمندي أو أكل لحمه لكن بالنسبه للمعروض الله يبارك للشاري والبايع يعتبر من النوادر فله سوق خاص بالسعوديه والخليج وبعض الدول العربيه والأجنبيه أكتب ببحث قوقل عن نوادر الماعز أو الماعز السوري تشاهدون ما تستغربونه من هذا الخبر فيصبح ما أستغربتموه غير غريب هذا عرض وطلب واللي شذ بالموضوع ارتفاع قيمة العرض لكن هذي هي التجاره اللي يقول حيوان يمكن يموت هذا شيء بيد الله حتى لو وضعها في مبنى يمكن يطيح أو سلعه يمكن تبور كلن حر بحلاله وما أعتقد انه دفع هالمبلغ إلا بعد تفكير بجني أرباحه والله يرزقنا ويرزق خلقه من أوسع أبوابه .. وما أقول إلا الله يبارك له
11.
09:48:12 2013.09.10 [مكة]
( وكلوا واشربوا ولاتسرفوا ان الله لا يحب المسرفين )
12.
عضو قديم رقم 214261
10:41:21 2013.09.10 [مكة]
بهالمبلغ اشتري 13 الف تيس او عمارة 20 شقه او طائره خاصه او اتزوج 130 مره او اركب 130 جيب شاص
13.
11:22:20 2013.09.10 [مكة]
الخبر كذب لاصحة له
14.
عضو قديم رقم 319654
11:55:25 2013.09.10 [مكة]
غسيل اموال ..
15.
عضو قديم رقم 337769
12:54:23 2013.09.10 [مكة]
أن صح الخير،فنسأل الله ان لا يغضب علينا .
16.
عضو قديم رقم 311024
13:08:30 2013.09.10 [مكة]
ههههههههههههههههههههههههههههههه عيش رغداً ترا عجباً
17.
13:39:15 2013.09.13 [مكة]
المثل يقول من حكم في ماله ما ظلم ولكن الله نهانا عن الاسراف والتبذير والمبذرين اخوان الشياطين
18.
19:01:09 2013.09.13 [مكة]
التاجر اللي شرى التيس هو تيس 13 مليون تحطها بتيس فيه تجار ماعندهم حسن تدبير لو بنى بها مسجد او ولازعها على الفقراء ولافتح بها مصنع ولا ولا اشياء كثيرة لكن عقلة مقفل عقل تيوس اللهم ارزقنا مال حلال وارزقنا حسن تدبيره
19.
20:14:08 2013.09.13 [مكة]
السلام عليكم أولاً : الخبر غير صحيح واللي بأسمه الشيك الحربي نفى هذا بتصريح رسمي في الجريدة وذكر أنه تضرر من مقلب سواه زميله عن طريق الفوتيشوب ثانياً : التيس المعروض فوق هذا تيس مشهور أسمه الونش لبو سعد الونده من أهل الكويت ولا عمره أنسام ولا عرضه للبيع أصلاً الناس تحب الكلام
20.
عضو قديم رقم 340638
23:20:06 2013.09.13 [مكة]
تهجين وحبوب كيمائية للتحكم بالجينات كم فعلوا بسلالة الكلاب(أكرمك الله) ولو يبغون يخلون التيس بحجم الخيل كان فعلوه ..تقدم الطب الكيمائي بشكل رهيب .
21.
00:22:42 2013.09.14 [مكة]
غـــــــــــــســــــــــيــل أموال بكرولكس
22.
15:18:40 2013.09.16 [مكة]
تحياتي ... فعلاً قرأت الخبر وأضم لكلامي للأخ/ النرجس .... فعلاً الموضوع مقلب حتى جماعة المشتري زعلو عليه وانكر هذا الخبر ... فهذا مقلب كبير ...
23.
عضو قديم رقم 250387
18:14:14 2013.09.16 [مكة]
ابزاوج بين تيس وبقره وولدهم ابزاوجه مع زرافه .. كذا اصير ضبطت انتاج فل كامل وش رايكم
24.
23:28:39 2013.09.16 [مكة]
نتمنى ان لا يكون حقيقه .
25.
07:20:18 2013.09.17 [مكة]
السالفة طلعت مقلب سواها واحد بصديقه ونشرها على الواتساب. اليكم الخبر دحض ضاوي فهد الحربي ما تداولته وسائل الإعلام حول شرائه تيسا بـ 13 مليون ريال من سلالة نادرة، مشيرا إلى أن مزاح زميله معه أسهم في نشر الخبر المكذوب عنه، ما سبب له كثيرا من الحرج. وأوضح الحربي أن الحكاية بدأت يوم 30 من شهر شوال الماضي حين ذهب لشراء قطعة غيار لسيارته قيمتها 1300 ريال، قدمها في شيك، ملمحا إلى أنه دأب على تصوير أي شيك يحرره، لافتا إلى أن أحد زملائه حاول أن يمازحه وأضاف على رقم المبلغ في الشيك أربعة أصفار بالفوتوشوب حتى أصبح 13 مليونا وكتب عبارة قيمة تيس ومدون اسم المستلم هو صاحب محل قطع الغيار وبث الرسالة عبر وسائل التواصل ومن ثم فاجأني بما عمله. وأكد أنه لم يتوقع أن تتسبب هذه المزحة في كثير من المتاعب له، على الأصعدة كافة، ملمحا إلى أن أفراد قبيلته انزعجوا منه والبعض لم يصدق تبريراته، متمنيا من عكاظ أن تساعده في إزالة هذا اللبس الذي يعاني منه. وأكد أن كبار السن هم أكثر من وبخه، وغضبوا منه، ملمحا إلى أنه وجد صعوبة في إقناعهم، مبينا أن العارفين بوضعه الاقتصادي لم تنطل عليهم الكذبة. وقال أزعجني غضب الكثيرين مني في تويتر ودعاؤهم علي، ولازالت أتذكر عبارة (ليته تصدق على الفقراء من أهل بلده أو اشترى منازل للأيتام، بدلا من هدرها على تيس)، لأنهم لا يدركون أنني لا أملك منزلا وأقطن في شقة من ثلاث غرف، مبينا أنه يحضر الماجستير في إدارة الأعمال في جامعة الملك عبدالعزيز. http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20130911/Con20130911637194.htm
26.
18:50:28 2014.02.11 [مكة]
صورة التيس الابيض هذا التيس شامي مصاب بالبرص ابرص ولو توديه لاي بيطري راح يقولك ابرص
27.
عضو قديم رقم 293554
21:17:11 2014.02.11 [مكة]
غسيل اموال تيوس ههههههههههههههههه
28.
عضو قديم رقم 313236
21:24:32 2014.02.11 [مكة]
ويقولون المهور غاليه والراتب مايكفي الحاجه حاله
29.
عضو قديم رقم 353608
21:27:50 2014.02.11 [مكة]
انا اسوم التيس هذا ب850 ريال
30.
22:01:48 2014.02.11 [مكة]
هذا التيس علي درجة وكيل وزارة
31.
عضو قديم رقم 194440
22:12:50 2014.02.11 [مكة]
الحمد لله والشكر الحيوانات في هالبلد اغلى من الآدمي
32.
عضو قديم رقم 113340
23:26:54 2014.02.11 [مكة]
اخشى ان نتعرض لغضب الهي بسبب هؤلاء هذا تبذير لا اعلم ما هو موقف الشرع من هذه المبايعات الغير معقوله مثل من يدفع ملايين في منديل او جزمة مغني شهير او غيره ..
33.
09:05:23 2014.02.12 [مكة]
اتضح فيما بعد ان الخبر مكذوب والصورة مفبرطة على الفوتوشوب ، وكان مقلب من أحد الأشخاص لصاحبه. ابحثوا في النت ورح تلقوا القصة كاملة
34.
09:06:16 2014.02.12 [مكة]
اتضح فيما بعد ان الخبر مكذوب والصورة مفبرطة على الفوتوشوب ، وكان مقلب من أحد الأشخاص لصاحبه. ابحثوا في النت ورح تلقوا القصة كاملة http://www.okaz.com.sa/new/Issues/201...637194.htm
35.
عضو قديم رقم 252167
11:15:29 2014.02.12 [مكة]
اي موضوع فيه صورة شيك غير مصدق اعرف ان السالفة نصب
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!