التايمز": الحشود الهائلة توحي بشنِّ هجوم شامل على نظام الأسد

عبدالحكيم شار- سبق – متابعة: قالت صحيفة "التايمز" البريطانية في افتتاحيتها إن "أوباما" يحشد قواته المسلحة لتوجيه ضربة قاصمة لنظام الأسد، موضحة أن الولايات المتحدة جهزت عشر سفن حربية ومئات الطائرات المقاتلة والقاذفة المتطورة وترسانة ضخمة من الصواريخ الموجهة عالية الدقة، وذلك من أجل قصف أهداف عسكرية رئيسية حول دمشق وفي أنحاء أخرى مختلفة من سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن الحشود العسكرية الأمريكية تبدو هائلة، ويبدو أن هدفها أقرب ما يكون إلى شن هجوم عسكري شامل على نظام الأسد برمته، وليس مجرد توجيه ضربة عسكرية محدودة كما وعد "أوباما" في أكثر من مناسبة.

وأضافت أن القادة العسكريين الأمريكيين نشروا قوات وأسلحة هائلة قادرة على تدمير كل ما يتعلق بنظام الأسد من وسائل الدفاع الجوية وبطاريات الصواريخ والقواعد العسكرية ومصانع الأسلحة الكيميائية وشبكات الاتصال برمتها.

ونسبت الصحيفة إلى رئيس هيئة الأركان الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي القول للجنة الشؤون الخارجية بالكونجرس إن الوكالات الاستخبارية الأمريكية راقبت عن قرب كل التحركات العسكرية التي أجراها نظام الأسد في الأيام الأخيرة، وإن الأهداف تُحدَّث في كل يوم وليلة.

عشر سفن حربية ومئات الطائرات المقاتلة والصواريخ على أهبة الاستعداد لضرب قوات بشار الاسد

كل الردود: 3
1.
13:14:06 2013.09.08 [مكة]
اتمنى ان تكون ضربات قويه تجهز على قوات بشار الكلب ذبح الاطفال والنساء والشيوخ والمرضى بالغاز الكيماوي هذا اجرام بحق الانسانيه
2.
عضو قديم رقم 39797
14:11:29 2013.09.08 [مكة]
يقول توني بلير : الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة أربكت الغرب ، وأصابت حلفاءه بالهلع ، ولابد من حشد كامل قوتنا لهزيمة الإرهابيين مهما استغرق الأمر من وقت ومهما كلف الثمن ، لأننا لو لم نفعل فلن نجد أمامنا أي خيار سوى الهزيمة النكراء التي ستعيدنا إلى عصورنا المظلمة !
3.
عضو قديم رقم 193459
06:20:16 2013.09.09 [مكة]
متى تصبح الجامعة اسم على مسمى .. لازم يدخل الاجنبي يوقف الظالم ..
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!