فوائد ومزايا عدم امتلاك هاتف ذكي !!!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الوقت الحاضر يكاد كل شخص يمتلك هاتف ذكي, و أصبحت الهواتف الذكية بمثابة أحد أساسيات الحياة, و تنتشر ظاهرة الإدمان على استخدام هذه الهواتف, حيث أنها تؤمن العديد من التطبيقات التي من شأنها أن تشغل المرء لساعات.

هل فكرتم في سؤال أنفسكم ماهي دواعي شراء هاتف ذكي ( ايفون ، سامسونج ،... الخ )؟ هل أنا أحتاجه فعلا؟

لذلك هناك العديد من الفوائد و الميزات من عدم امتلاك هذه الهواتف,و للتعرف عليها في ما يلي أبرزها:

التكلفة
******
إن أول ميزة من عدم امتلاك هاتف ذكي, هي الحد من المصاريف, حيث أن أغلب هذه الهواتف ذات أسعار باهظة, و يمكن استغلال النقود في العديد من الأمور الأخرى الإيجابية بدلا من شراء أحد هذه الهواتف, حيث يمكن الاستفادة من النقود كادخار أو يمكن الذهاب في رحلة أو دفعة قسط للسيارة أو للسكن أو للتعليم.

السرقة
******
إن امتلاك أحد الهواتف الذكية باهظة الثمن, تلفت انتباه السارقين, حيث أن السارقين يبحثون عن الحاجيات الصغيرة و باهظة الثمن لسهولة سرقتها و إخفاءها, و بالتالي يمكن للمرء أن يستخدم أحد الهواتف البسيطة و ذلك لتجنب التعرض للسرقة, كون هذه الهواتف البسيطة لا تلفت الانتباه.

التلف
*****
تمتاز الهواتف البسيطة و التقليدية بقدرتها على تحمل الصدمات, فمهما سقطت أو تعرضت لضربات فإنها في الغالب لا تتوقف عن العمل, و في بعض الأحيان تتعرض للمياه و تستمر في العمل, ولكن في الجانب الأخر فإن الهواتف الذكية شديدة الحساسية و قابلة للتلف بسهولة, حيث أنها لا تحتمل العديد من الصدمات و لا يمكن أن تقاوم المياه بأي شكل من الأشكال.

الإدمان على التكنولوجيا
*******************
في مختلف البلدان و المجتمعات و الثقافات, تنتشر ظاهرة الإدمان على التكنولوجيا, فبشكل لا إرادي يسعى أغلب مستخدمي الهواتف الذكية للحصول على أحدث التطبيقات و أحدث التقنيات المستخدمة في الهواتف, و كما أن هناك العديد من الأشخاص الذين يتابعون آخر التطورات و الإصدارات للحصول عليها فور إدراجها في الأسواق, في الواقع إن هذا الإدمان يكلف المرء الكثير من الوقت و النقود و يسبب له الإرباك و يبقيه بعيدا عن المجتمع و العلاقات الاجتماعية.






****************
الموضوع منقول
****************

كل الردود: 6
1.
16:23:36 2013.09.08 [مكة]
كلام سليم بس اااااه عندي هاتفين ذكية واحد خاص و الاخر للعمل تخيل رسوم اشتراك جهازين و انترنت للاثنين وووو و كل ما افكر الغي احدهم و ارجع لابو كشاف احس نفسي بتوهق - - - شكرا على النقل و الطرح
2.
07:00:40 2013.09.09 [مكة]
لماذا سميت هواتف ذكيه انا اقول لان الذي صنعها ذكي اول شي يدمر العلاقات الاجتماعيه بين الفرد واسرته حتى ينشغلوا عن بعض فتجد الاب بزاويه في البيت يقلب مالذ وطاب ولابن كذلك والزوجه هي الاخرى ناهيك عن التواصل في بعض الامور المشينه خصوصا عندنا يالمحافظين او المتحفظين
3.
عضو قديم رقم 326831
08:04:20 2013.09.09 [مكة]
يااخواني انا عندي جلاكسي لابد 24 في الشاحن وش السوات دلني ياصاحب الموضوع
4.
13:59:21 2013.09.09 [مكة]
BMW-735-IL ما اقول غير اعانك الله .
5.
12:37:13 2013.09.10 [مكة]
كايدهم4 نعم صدقت ، التكنولوجيا ساهمت بشكل كبير في تدمير العلاقات والروابط الاسرية والانسانية.
6.
13:35:59 2013.09.11 [مكة]
علي2014 اذا ما كنت بحاجة حقيقية للجالكسي ( عمل او ماشابه ) بيعه واشتري جوال رخيص وريح راسك.
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!