سامسونغ تزيح الستار عن “غالاكسي نوت 3?

كشفت شركة “سامسونغ” عن هاتفها اللوحي الجديد “غالاكسي نوت 3?، أمس، خلال مؤتمرها في العاصمة الألمانية، وذلك ضمن فعاليات معرض IFA 2013 الذي سيبدأ غداً، في العاصمة الألمانية.

ويملك الهاتف اللوحي الجديد تصميم أنحف عن الإصدارات السابقة، ومختلف خاصة في الجزء الخلفي الذي يأتي بلمسة “دافئة” كما وصفها الرئيس التنفيذي لشركة “سامسونغ”، وكذلك شاشة أكبر حيث تبلغ قياس شاشة الهاتف “غالاكسي نوت 3? اللوحي 5.7 بوصة تعمل بدقة Full HD.

وستوفر “سامسونغ” هاتفها بنسختين، الأولى بمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 800 وبتردد 2.3 غيغاهرتز للدول التي تملك شبكات الجيل الرابع والأخر ى بمعالج Exynos ثماني النواة بتردد 1.9 غيغاهرتز الذي يدعم بقية شبكات الاتصالات.

وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف اللوحي الجديد 3 غيغابايت، كما سيتاح بسعتي تخزين الأولى 32 غيغابايت والثانية 64 غيغابايت، مع وجود منفذ لبطاقة خارجية من نوع microSD.

وأضافت “سامسونغ” بهاتفها “غالاكسي نوت 3? كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K، وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل.

وقد طورت “سامسونغ” القلم الضوئي المرفق مع الجهاز لإضافة مزايا ووظائف جديدة له، حيث تم إضافة ميزة Air Command للاستدعاء السريع للوظائف التي يمكن القيام بها عبر القلم، كما حسنت الشركة من تطبيق البحث S Finder ليبحث داخل الملاحظات المكتوبة بخط اليد عبر القلم.

وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية عن ميزة جديدة تدعى واجهة My Magazine والتي يستطيع المستخدم ضبطها لجلب المحتوى الاخباري من العديد من المصادر العالمية على شاشة هاتفه.

ويعمل الهاتف اللوحي الجديد بنسخة “أندرويد 4.3?، وزود ببطارية سعة 3200 ميلي أمبير، ويبلغ سُمكه 8.3 ملم ووزنه 168 غرام.

وحددت الشركة تاريخ 25 سبتمبر الجاري كموعد لإطلاق الهاتف في 149 دولة حول العالم، على أن يتوافر في بقية الأسواق العالمية خلال شهر أكتوبر، ولم تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن أي معلومات حول سعر الهاتف