سوريا.. عشرات القتلى بقصف بالكيمياوي بدمشق وريفها .. ( فيديو

قال ناشطون سوريون إن 150 شخصا قتلوا وأصيب المئات معظمهم من النساء والأطفال جراء قصف قوات النظام بالأسلحة الكيمياوية والغازات السامة فجر اليوم حي جوبر بالعاصمة دمشق ومدينة زملكا وبلدة عين ترما بالريف الدمشقي، وسط حالات نزوح لسكان المناطق المستهدفة.
ونشر اتحاد تنسيقيات الثورة السورية والهيئة العامة للثورة السورية مقاطع فيديو للعديد من القتلى وحالات الاختناق والإغماء أثناء محاولة إنقاذهم، كما وجه النشطاء نداء استغاثة لتوجه الأطباء إلى المشافي الميدانية بريف دمشق للمساعدة في عمليات الإنقاذ.
وقال الناطق الإعلامي لوكالة أنباء الثورة السورية محمد صلاح الدين، في اتصال مع الجزيرة من ريف دمشق، إنه أحصى مع نشطاء آخرين 150 قتيلا وتوقع ارتفاع عدد الضحايا بسبب نقص المعدات والكوادر الطبية.
واعتبر ما يجري "مجزرة كيمياوية" ارتكبها النظام في ظل وجود فريق تحقيق أممي طالبه الناشط بسرعة التوجه للمناطق التي تعرضت للقصف، مشيرا إلى حالات نزوح كبيرة للسكان تشهدها المنطقة بسبب القصف الكيمياوي الذي أكد أطباء بالمشافي الميدانية أنه ناجم عن غاز السارين السام.
وأفاد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية بسقوط عدة حالات اختناق في صفوف الأهالي نتيجة القصف بالمواد السامة على منطقة جوبر بالقرب من كراجات العباسيين بدمشق.
وطبقا للمصدر نفسه، سقط عشرات القتلى ومئات المصابين بحالات الاختناق جراء الغازات السامة بالمناطق الثلاث المستهدفة. وخص بالذكر زملكا وعين ترما بريف دمشق، وأشار إلى مئات الإصابات بالغوطة الشرقية.
وأوضح اتحاد التنسيقيات أن عشرات القتلى قضوا في القصف على زملكا وحدها، في حين وصل أكثر من مائتي حالة إصابة بالغازات السامة، وأشار إلى أن الغاز المستخدم بالقصف هو السارين.
وفي بلدة عين ترما، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قوات النظام قصفت المنطقة بصاروخ أرض أرض برأس محمل بالغازات السامة في منطقة مكتظة بالسكان مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين بينهم نساء وأطفال وكبار في السن.
وأشارت الهيئة العامة إلى وجود عشرات المصابين بالمشافي الميدانية وعشرات آخرين ملقون في شوارع المدينة، مع وجود حالات خطيرة ونقص حاد في مادة الأكسجين بسبب كثرة المصابين مما ينذر -وفق ناشطين- بحصول "مجزرة حقيقية" بحق المدنيين.
وتأتي هذه التطورات بعد يوم من وصول فريق أممي إلى العاصمة السورية للتحقيق في أي استعمال مفترض للسلاح الكيمياوي خلال الحرب الدائرة بين قوات النظام وكتائب الثوار.
وقد دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الحكومة السورية وغيرها من الأطراف إلى العمل على ضمان أمن البعثة الأممية وسلامتها، مشيرا إلى حصول المنظمة على ضمانات بهذا الشأن, وأكد أن اتباع آلية فعالة للتحقيق بإمكانية استخدام السلاح الكيمياوي سيحول دون استخدامه بالمستقبل.
ومن المتوقع بمقتضى الاتفاق بين الأمم المتحدة والحكومة السورية أن تتواصل مهمة الفريق والتي انطلقت الاثنين لمدة 14 يوماً، مع إمكانية تمديد هذه الفترة بناء على اتفاق متبادل.

فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=ZkGa2jr9MBA

كل الردود: 3
1.
11:07:18 2013.08.21 [مكة]
حسبنا الله ونعم الوكيل .. العالم مشغول بأحداث مصر الدامية والمجرم السفاح يستخدم الكيماوي في سوريا ضد اطفال ونساء وشيوخ , والعالم كله يتفرج ولا يحرك ساكنا ... الى متى يستمر مسلسل القتل والدمار في العالم الاسلامي .. يا الله ارحم عبادك فأنهم مغلوبون ومستضعفون ولا تعذبهم بذنوبنا ومعاصينا ...
2.
11:24:10 2013.08.21 [مكة]
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يابشار... اللهم انصر اخواننا المسلمين في كل مكان .... اخواننا المسلمين في سوريا ليه قاعدين هناك ...لاتجي تقولي بلدهم وموطنهم كلها ارض الله وارض الله واسعة ... وحدود وجنسيات ومدري ايش جات بعد الخلافات .. كان في شي اسمه مسلمين وكفار .. مسلمين ويهود ونصارى ... كان في شي اسمه مسلمين وفرس وروم ... كان في شي اسمه عرب وعجم ...الرسول صلى الله عليه وسلم لما اشتد اذى كفار قريش للمسلمين امرهم بالهجرة حقن لدماء المسلمين وحفاظا على دماءهم ودينهم ... ليه مايهاجروا ... بدل مايشوفوا اولادهم ونساءهم تغتصب وتقتل امام اعينهم ... الله يلطف بهم يارب لطفك ونصرك للمسلمين في كل مكان ...اللهم اعز الاسلام والمسلمين ..
3.
11:27:17 2013.08.21 [مكة]
قمة التبجح والاستهتار من بشار النعجه وبوجود مندوبين هيئه الامم والمفتشين
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!