بوتين يرفض تمويلاسعوديا لصفقة ب15مليارا

كشفت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عارض فكرة تقديم أسلحة لمصر تسدد قيمتها المملكة العربية السعودية، خشية أن تستغل من الدعاية الغربية ضد روسيا، وتتهمها بتقديم سلاح يستخدم في العنف في مصر، قائلاً إن روسيا لا تبيع ذمتها.

وأوردت الصحيفة في تقرير لها، نقله موقع الصحفي المصري الموالي للإنقلابيين في مصر، وائل الأبراشي، أنه هناك تقارير إعلامية عن أحداث مصر، تشير إلى أن المملكة العربية السعودية، تقوم بدور مهم في دعم الجيش المصري، وتمكّن من الإمساك بزمام الأمور في مصر، لافتة إلى أن السعودية لا تثق في "الإخوان المسلمين".

وأضافت الصحيفة، أنه فيما يتعلق بزيارة الأمير بندر بن سلطان، الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي ورئيس الاستخبارات العامة، للعاصمة الروسية موسكو في نهاية جويلية، أشيع أن الأمير بندر، عرض خلال اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شراء أسلحة روسية تقدر قيمتها بما يصل إلى 15 مليار دولار مقابل ألا تعترض روسيا على اقتراح عقوبات جديدة ضد النظام السوري في مجلس الأمن الدولي.



وكان يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، قد أبلغ الصحفيين أن المباحثات التي جرت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والأمير بندر بن سلطان في موسكو في الـ31 جويلية الماضي، أظهرت "قلق موسكو والرياض إزاء الوضع القائم في المنطقة وتطوراته".

كل الردود: 1
1.
عضو قديم رقم 113340
10:16:20 2013.08.21 [مكة]
لعنك الله انت وذمتك يا موسكو واين ذمتكم هذه وانتم تدعمون الجزار بشار الكلب في قتل الشعب السوري عليكم اللعائن تترى تجمعوا بني صهيون على العرب ومشكلة العرب الكبرى هي عدم امتلاكهم اسلحه او عدم تصنيعهم للاسلحه
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!