سوا وتوفيق الزهراني وأكل أموال الناس ~~

تكفون ياأعضاء مستعمل أي معلومة
عن توفيق الزهراني حرامي سوا قبل أكثر من 5 سنوات



عكاظ (جدة)

طالب توفيق الزهراني السجين في مساهمات (سوا) الوهمية وما اصطلح على تسميته (هامور الطائف) بإعادة تشكيل لجنة قضائية وتعيين محاسب قانوني محايد للكشف عن كثير من الحقائق التي من شأنها ان تفك لغز مساهمات بلغت قيمتها 3.750 مليار ريال. وأوضح في حديث ل«عكاظ» عبر وسيط ان احكاماً صدرت بحقه من وزارة التجارة لتحريره (7) شيكات بدون رصيد بمبلغ اجمالي بلغ 3.750 مليارات مشيراً الى انه كان ضحية تلاعب وعملية نصب واحتيال لرؤساء مجموعات آخرين.
طعن في الشيكات
وقال الزهراني انه حرر الشيكات السبعة لعدد من رؤساء المجموعات عن طريق الإكراه والتهديد الا ان وزارة التجارة اصدرت احكامها ضده باعتبارها تنظر للشيك كورقة تجارية، مما جعله يرفع دعوى قضائية للطعن في الشيكات واحيلت الدعوى للمحكمة العامة، وبعد (4) جلسات لم يحضر خلالها اي من المدعى عليهم فرفعت المعاملة للامارة للتوجيه ثم احيلت للجنة التحقيق والادعاء العام.
متورطون خارج السجن
ونفى توفيق الزهراني انه جمع المبالغ المطالب بها موضحاً ان هناك (5) رؤساء مجموعات متورطين في المساهمات وجمع الاموال منهم واحد فقط تم توقيفه ويدعى (أ.ح.ز) وثلاثة آخرون خارج السجن رغم تورطهم في المساهمات على حد زعم توفيق اضافة لمحام سوري لا زال ممنوعاً من السفر ساعد في ابرام العقود الوهمية.
وقال انه استأجر طائرات خاصة لكنه لم يمتلك شيئاً منها كما انه لم يقبض عليه عن طريق الانتربول كما تردد.
مساهمات وهمية
واعترف بأن المساهمات التي اديرت كانت مساهمات وهمية اديرت بالنصب والاحتيال تحت غطاء بطاقات (سوا) وانه كان في حسابه فقط مبلغ (80) مليون ريال وتم التحفظ على المبلغ من الجهات المختصة وقدم حسب قوله كشفاً لجهات التحقيق بمبالغ مالية ضخمة اودعت في حسابات رؤساء مجموعات آخرين تزيد عن مليارين لكن لا يعرف ماذا تم بشأنها.
واستغرب (توفيق) اطلاق سراح بعض المتورطين والابقاء عليه مع (أ.ح.ز) فقط داخل السجن مشيراً الى انه جار حالياً محاكمته في الحق العام وليس في الحق الخاص حيث انتهى الحق الخاص بإلزامه بسداد مبلغ المساهمات بأكمله وهو 3.750 مليارات عبارة عن شيكات حررها بدون رصيد.
حلم الثراء السريع
وارجع توفيق ما حدث بقوله انه كشاب كان يطمح في الثراء السريع واندفع ب(حسن نية) لمساهمات راجت في الطائف وبدأت على انها مساهمات عقارية سرعان ما تحولت الى مساهمات (سوا) الوهمية.
واضاف توفيق: انه كان طالباً جامعياً في قسم اللغة الانجليزية بفرع جامعة ام القرى بالطائف وتم القبض عليه وعمره 23 سنة وأمضى حتى الآن ما يقارب عامين وهو داخل سجن بريمان وعاجز تماماً عن دفع المبلغ ولا يملك اموالاً غير التي تم التحفظ عليها مسبقاً عند القبض عليه وهي (80) مليون ريال.
وكشف الزهراني ان هناك (5) رؤساء مجموعات رئيسيين و59 رئيس مجموعة درجة ثانية جمعوا نحو (150) الف سهم من ما يقارب (40) الف مواطن في الطائف وغير الطائف.
استدراج لفندق شهير
وقال انه تم خداعه باستدراجه من رؤساء مجموعات الى احد الفنادق الشهيرة بجدة واصداره لهم شيكات بدون رصيد تحت التهديد وانه تورط في هذه الشيكات مشيراً الى ان رأس المال الاصلي بلغ 1.2 مليار في حين كان توزيع الاموال للمساهمين يتم من رأس المال مما أدى الى تضخم المساهمات وتضخم العجز في رأس المال، وقال: ان هناك (150) مليون ريال لم تتم معرفة مصيرها رغم اعتراف احد رؤساء المجموعات.
وبيّن توفيق ان هناك ملايين الريالات تم استثمارها في مصانع للزيوت بجدة واخرى استثمارية عقارية في ابراج سكنية في دبي والشارقة.
أطالب بلجنتين
واضاف انه يطالب الآن بتشكيل لجنة قضائية ولجنة محاسبية لوضع النقاط على الحروف فليس لديه كما قال ما يخسره، كما انه على استعداد للتعاون الكامل لإيضاح الحقائق لا سيما ان لديه كشوفات من محاسبين قانونيين بإجمالي المبالغ المستلمة والمسلمة والعجز في المساهمات.. وأوضح انه لم تتم أية مواجهة مع رؤساء المجموعات وان جلساته الحالية في المحكمة الجزئية لدى الشيخ علي الزهراني بتهمة النصب والاحتيال بعد ادانته بتحرير شيكات بلا رصيد ولديه محام يتابع مستجدات القضية لا سيما انه عايش الوضع منذ البداية..واختتم بإيضاح انه (تورط) بلا شك في هذه المساهمات لكنه ليس العقل المدبر حسب زعمه ولا يوجد لديه المبلغ المطالب به والمحكوم عليه وهو 3.750 مليارات.

كل الردود: 12

عرض:
1.
03:07:03 2013.08.11 [مكة]
أكل علي قرابة الـ 300 ألف ريال ولازلت رابط الجأش على أمل .. ولكنني والله لن أتنازل عن حقي طال الزمن أو قصر
2.
08:14:17 2013.08.11 [مكة]
من عمره ومن كلامه. الشخص هذا مغرر به وليس هو الرائس ولكن ياما في القبور من مضاليم وجهة نضر
3.
08:35:09 2013.08.11 [مكة]
زهراني ياكل 3 مليار ريال ياشيخ اتقو الله في انفسكم شوفو الروس الكبيره وين راحت هذا باين عليه مغرر به واكلها هو لحاله
4.
عضو قديم رقم 308663
08:38:34 2013.08.11 [مكة]
تم القبض علية عن عمر 23 واكمل بسجن بريمان سنتين اي 25 سنـة ؟ وطالب جامعي ؟ يعني باللهي ها الشاب يسوي كل ها الاشياء ؟ دورو على الروس الكبار الي حامينهم .
5.
10:24:31 2013.08.11 [مكة]
المفروض يتم القبض على كل من له يد في الموضوع ابتداء من رؤساء المجموعات لانهم هم من نصب على الناس واقنعوهم بالكذب والنصب ومنهم طلقاء الان يعني ورطو المسلمين واكلو فلوسهم وقالو مساهمه وهميه الله لايسامح كل مجرم ياكل حق الناس بدون حق
6.
01:39:33 2013.08.12 [مكة]
معلوم أن وراء كل سرقة كبيرة شخصية إعتبارية تحتمي بالزج بهؤلاء الجهلة إلى الواجهة .. لكن هذا لايعفي أولئك الصغار فهم من مارس الكذب والتغرير بالمساهمين وعليه فإن العقوبة يجب أن تتضاعف بحقهم ولمن خلفهم وعلى الجهات المسئولة إرجاع الحقوق إلى أهلها فقد سرقنا في وضح النهار وتحت مرأى ومسمع منها وفي بلد يحكم بشرع الله ويرفض الظلم ويعنى بحفظ حقوق الناس .. وعلى الظالم تدور الدوائر .. شكراً لكل الردود ولازلت أنتظر أدق التفاصيل ممن يجيبون العلم
7.
01:46:59 2013.08.12 [مكة]
هالبلد طيب وعياله اطيب علموهم الاجانب كيف ياخذ الفلوس من غيره حلال حؤام المهم يسرقه ويسوي اي شي علشان ينهب حتى ماعنده مشكله لو صار ع حساب.... استغفرالله المهم فلوس وبس
8.
03:30:01 2013.08.14 [مكة]
ياناس تكفون جيبوا علمه طلعوه من السجن والا لا ؟ !
9.
01:03:31 2013.08.15 [مكة]
ياويلك وياسواد ليلك ياتوفي حقي لن يضيع
10.
18:34:06 2013.10.30 [مكة]
فص ملح وذاب
11.
عضو قديم رقم 333485
18:40:37 2013.10.30 [مكة]
اخس يا ابو زهرة ههههههههه
12.
20:45:24 2013.10.30 [مكة]
مشكلتهم كبيرة جدا" ومتشعبة والقاضي جلسو عندة 17 جلسة وبعدها صدرت احكام وسوف تعاد المحاكمة مرة اخرى ولاكن حسب ما سمعت انة لا يوجد عندهم سجلات محاسبية دقيقة كاانو يجمعون الفلوس في جلسات البلوت واخر المبالغ تم العثور عليها مخبأة تحت اسرة النوم عند بعض اقارب المتهمين او المتهمين وكانت مخبأة في كراتين بيض واكياس قمامة وكانت بالملايين لاكن لم يعثرو على المبالغ جميعها لم يعثور الا على شي يسير وتم متابعت حساباتهم في البنوك ولم يجدو المبلغ الكامل وهو مليار و300 مليون وقد تم تهديد المذكور بالقتل حسب ما سمعت لان الناس فلوسها راحت والامير نايف رحمة الله كان يتابع القضية بنفسة لان القضية من اكبر القضاياء تعتبر ولاكن الخطاء على الناس اولا"
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!