نائب أمير القصيم : حملة "الشهادات المزورة".. تحت المجهر

بعد أشهر من اكتشاف الأجهزة المعنية في منطقة القصيم معملا خاصا لإعداد الشهادات المزورة، أبلغ نائب أمير المنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل "الوطن"، بأن الجهات المختصة بدأت في التضييق على حملة تلك الشهادات الذين يعملون في الجسد الحكومي استنادا إلى توجيهات من وزارة الداخلية بتدقيق وفحص كل الشهادات المشبوهة.

وتوقع نائب أمير القصيم في تصريحاته للصحيفة تراجع عدد كبير من حملة الشهادات المزورة داخل الأجهزة الحكومية، معتبرا أنه من يلجأ لهذا الطريق هو شخص لا يملك الثقة بنفسه.
وشدد الأمير على الرفض القاطع لتوظيف أو احتـساب أصحاب الشهادات المـزورة، إلا بعد التأكد منـها والتصديق عليها من الجامعات المعترف فيها، مشيراً إلى أن كل شهادة تـأتي للجهات الحكومية بعد تـعميم وزير الداخلية الذي صدر أخيراً سوف يدقق فيها وسوف يكون هناك فحص دقيق بهذا الجانب.
وأشار إلى أن من يلجأ إلى الحصول على الشهادات المزورة يقوم بفعلته تلك بالإفساد على أصحاب الشهادات المتميزة، وقال في هذا الجانب "إنه لن يقبل من أي مسؤول أن يزور أو يحاول أن يعبث في مثل هذه الشهادات لأن أي شخص يقوم بتـزوير مثل هذه الشهادات فهو قام بإفساد أصحاب الشهادات المتميزة".
وأكد نائب أمير القصيم، أن هناك رجالا لديهم شهادات متميزة وشهادات حقيقية من جامعات عريقة وعلى مستوى عال، وأضاف "للأسف الشديد أن مثل هؤلاء أصابهم الضرر من أصحاب الشهادات المزورة "، مبيناً أن ما صدر من المقام السامي ووزارة الداخلية وما تم مناقشته مع وزارة التعليم العالي وضع حداً لهذا الجانب بالتدقيق من جميع الجهات الحكومية على مثل هذه الشهادات.
وانتقد الأمير فيصل بن مشعل من يلجأ إلى الشهادات المزورة، مؤكدا أنه يعاني من نقص في الثقة، وقال "عندما يكون الشخص ثقـته في نفسه ضعيفة فهو يلجأ إلى الشهادات المزورة، وإنما الرجال بأشخاصـهم وعـقولهم قبل أن يكونوا بمؤهلاتهم"، معتقداً بأن من يلجأ إلى تزوير مؤهل علمي أو درجة علمية لكي يقدم بها اسمه يشعر بنقص في شخصيته وضعف في ثقته بمقدرته.
ولفت إلى أن تزوير الشهادات هي معيـبة على الشـخص أمـام المجتـمع عندما يتم اكتشاف ذلك، فكيف عند الله سبحانه وتعالى، مبينا أن من يكذب بمؤهله العلمي لا يستحق نظرة مثالية من المجتمع، ومتوقعا بأن يتراجع الكثير عن هذا المسلك بعد أن تم اكتشاف هذه الشهادات المزورة.

المصدر:
http://www.anaween.com/Content/Secti...x?NewsID=55770

كل الردود: 4
1.
01:44:52 2013.08.03 [مكة]
بيض الله وجهه
2.
عضو قديم رقم 193459
15:38:01 2013.08.06 [مكة]
طيب نصف وزراء الدولة ومسئوليها الكبار من القصيم .. مااعتقد ؟
3.
16:54:26 2013.08.06 [مكة]
التزوير الحاصل من مقيم مصري مزور الشهاداة المزوره ليست خاصه بهل القصيم بل في عموم مناطق المملكه لاكن المزور مكان تواجده في القصيم
4.
عضو قديم رقم 250387
01:07:32 2013.08.07 [مكة]
بشر امك
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!