اعمال النشل والسرقه في الحرم

المسروقات التي مع النشاله العربيه عصابة النيجيريين

فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة:

ألقت القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، القبض على نشالة من إحدى الدول العربية في أثناء نشلها المعتمرين والمعتمرات داخل صحن الطواف بالحرم المكي الشريف.

وتشير المعلومات الحصرية التي حصلت عليها "سبق" إلى أن رجال الأمن السريين العاملين ضمن القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، رصدوا النشالة وهي تقوم بعمليات النشل وسط كثافة وزحام المعتمرين والمعتمرات داخل صحن الطواف، وبعد القبض عليها عُثر بحوزتها على بعض المسروقات، وهي عبارة عن " 4009 ريالات سعودي وكذلك 91500 دينار عراقي و6جوالات حديثة الصنع.

وأعدّ محضر ضبط بالقضية، وسُلمت اللصة والمسروقات لمركز شرطة الحرم التابع لشرطة العاصمة المقدسة، قبل إحالتها لجهة الاختصاص والحكم عليها شرعاً جراء جرمها في بيت لله الحرام.

وقال قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، اللواء يحيى بن مساعد الزهراني إن القضية تم تسليمها لجهة الاختصاص بشرطة العاصمة المقدسة، بعد رصد ومراقبة النشالة والقبض عليها بالجرم المشهود، مقدِّماً شكره وتقديره لرجال الأمن بالقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، على ما يبذلونه من جهد في سبيل راحة وطمأنينة ضيوف بيت الله الحرام ..

..........................................



ألقت فجر اليوم الأربعاء فرقة البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة، بالمقر الميداني الموسمي فرع القرارة، القبض على 22 نشالاً ولصاً من الجنسية النيجيرية، شكلوا عصابة لنشل وسرقة المعتمرين والمصلين والنساء بالأسواق من خلال خطف الحقائب والجوالات، واستخدامهم دراجات نارية لضمان تنفيذ عملية النشل والسرقة والهرب.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها "سبق" إلى أن مدير البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة العقيد محمد بن عويض الوذيناني وجه رجال البحث والتحري بسرعة القبض على العصابة، بعد توفر معلومات بحثية عن نشاطهم الإجرامي، وبفضل من الله تمكن رجال الأمن من إلقاء القبض على العصابة، واتضح من البصمات والتحقيقات معهم أنهم من أرباب السوابق، ويمارس أفرادها عمليات السرقات والنشل بين المعتمرين وزوار بيت الله الحرام والمصلين، وخطف الحقائب النسائية من النساء بالأسواق من خلال استخدام دراجات نارية سرقوها لتنفيذ جرائمهم.

وبيَّن أن من بين تلك الجرائم خطف الحقائب والقيام بسرقات من داخل المنازل السكنية، خلاف نشل المعتمرين والمصلين بالحرم.

وبعد مراقبة ميدانية مكثفة ودقيقة تمكنت فرق البحث الجنائي من إلقاء القبض على بعض أطراف العصابة متلبسين أثناء نشل محافظ عدد من المعتمرين، وبقية العصابة تم ضبطهم داخل الوكر الخاص بهم بأحد المنازل الشعبية في شارع المنصور.

وقد ضبط بحوزتهم: دراجتان ناريتان مسروقتان، مادة الحشيش المخدر، 250 جراماً، ثمانية وثلاثون حبة من حبوب الكبتاجون المخدر، والعديد من محافظ المعتمرين المنشولة، ومبلغ مالي قدره 19 ألف ريال سعودي، وعملات أجنبية مختلفة، وهي سبعمائة وخمسون ألف ريال إيراني، وألف ليرة لبنانية، وعشرة دنانير بحرينية، وألف أوقية موريتانية، وخمسمائة وعشرة ريالات قطرية، ومائتا دولار، وألف روبية إندونيسية، ومائتان وخمسون ديناراً عراقياً، وأربعمائة نايرا نيجيرية، و15 جهازاً جوالاً، مختلفة الأشكال والأنواع.

وقد تم إعداد محضر ضبط بالقضية، وجارٍ توزيع أفراد العصابة على التوقيف والسجن بمراكز الشرطة وتفرقتهم عن بعض، وتشكيل لجنة تحقيق من قبل ضباط ومحققي شرطة العاصمة المقدسة لحصر عدد السرقات والجرائم التي ارتكبها أفراد العصابة وإحالتهم لجهات الاختصاص والحكم عليهم شرعاً.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن بن عبدالعزيز الميمان أن التحقيقات لاتزال جارية مع الجناة قبل إحالتهم لجهة الاختصاص

كل الردود: 4
1.
22:29:19 2013.07.31 [مكة]
يالله هذي العنصريه البغيضه مدري متى تتركونها بس هم يترزقون الله وانتم تقطعون رزقهم يااخي ههههههههههههههههههههه هذا رد اليماني ابو تركي يوم قلنا مجرمين
2.
عضو قديم رقم 247371
00:37:42 2013.08.01 [مكة]
لو كانوا يعلموا ان ايديهم سوف تقطع لما فكروا مجرد تفكير هم او غيرهم سعوديين او مقيميين في هذا الفعل المحرم وعلى مسلمين امنيين في اطهر بقعه على الارض ولكن لانقول الا انا لله وانا اليه لراجعون
3.
02:28:32 2013.08.01 [مكة]
تطبيق حدّ الله فيهم سيردع كلمن تسول له نفسه بالسرقة وأتمنى عدم تعطيل حدّ السرقة كي لا نرى مثل هؤلاء الذين امتهنو السرقة والمصيبة أين عند بيت الله .
4.
02:59:57 2013.08.01 [مكة]
1. بقلم: ابوعمور قرأت الموضوع وأستغربت لردك ونحن بشهر كريم وبالعشر الأوخر من رمضان شهر الرحمه والمغفره والعتق من النيران يا أخي في الله ذكرت شخص ربما يكون حاضر هنا أو غائب تذكر أنه مسلم فماذا ستربح من ذلك ؟ أخذت سيئاته وربح هو حسناتك هنيئاً لك بذلك .. والمعذره للأخ مسامح1
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!