سأهجركم وأهاجركم وبإذن الله اني ماعاد ارجع لكم

يااخوان انا انسان عمري 25 سنة
متزوج لي سته شهور وبوظيفه ممتازه براتب يفوق ال15 الف
يااخوان والله مدري كيف افاتحكم بالموضوع لكن الشكوى لله
انا انسان شبعت منكم من العيش معكم ومع الشعب السعودي بأكمله
لاتقولون بيني وبينكم مشكله
لا والله ,مابيني وبينكم الا كل خير
بس الواحد ياخي يمل ويطفش من المتكررات
ابغى اعيش حياه ثانيه ابغى اسوي اللي اتمناه الحين ابغى اسوي شي استثنائي
هدفي غير هدفكم بيت وسياره واسافر واستراحه وعمل ومجمعات وبحر وقهاوي
ماعندي إستطاعه اني اقعد على هالاشياء واخليها دورة حياتي لين اموت 40 او 50 او 60 سنه
*****
طبعا اكبر مبلغ اقدر ادبره بالسعوديه سواء قروض من العمل او من البنك بيطلع لي حوالي 400 الف ريال
*****
قررت اخذ زوجتي واخذ هالمبلغ واطلع لاي دولة ريفية او ثلجيه وللحين ماقررت
اروح بيلاروسيا او سيبيريا او الاسكا او جزر المحيط الهادي حتى يمكن المحيط المتجمد الشمالي او النرويج
الزبده اطلع من عندكم وافتك منكم
*****
تدرون وش الشي اللي بيحزّ في خاطري وراح احزن من هالروحه غير فراق والديني

سيارتي الماركيز08 والله اني شايل همها حيث اني متعلق عاطفيّاً بها بعد المدام,أرجووكم لاتقولون جماد مايحس
ربي قال حتى الحجر يسبح له وانا وربي احبها

ياأخوان انا بيدي القرار وانا الرجل وبإمكاني غداً اطبق هالشي وصحيح بيترتب على هالقرار الغير مدروس جيدا بعض السلبيات لكن سأتحمل هالشي

اكبرر خوفي أظطر غداً وارجع للوطن اللي ماأبغاه

افيدوني بنصائحكم

كل الردود: 41

عرض:
1.
11:08:06 2013.07.23 [مكة]
وبعد ماتطلع من هالروتين وتدخل في روتين آخر تتوقع ماراح تزهق ؟!! صدقني كل الحياة روتين ولكن المحظوظ من استغلها في طاعة الله وزيارة الاقارب وصلة الرحم وزيارة المريض وجمع الاصدقاء وربط اللسان عن قال فلان وقال فلان . ومنع النفس من صنع او نقل اخبار تسئ لبلده وتثير الفتنه
2.
عضو قديم رقم 335108
11:08:37 2013.07.23 [مكة]
نفس تفكيري , صدقني ولكن أقصى مبلغ بيطلع لك من البنك على حسب راتبك تقريبا 300 ألف ريال وحاول تهاجر دولة جميلة وتفتح مطعم وتشتغل فيه انت والمدام , منها تغيير جو ومنها تسدد القرض ومشروع تجاري ولا تنسى كفيلك تحول له كل نهايه شهر واذا على سيارتك , عطها عامل يشغلها لك بالمطار تاكسي
3.
عضو قديم رقم 317063
11:11:02 2013.07.23 [مكة]
انت تصلي في المسجد ؟
4.
11:49:32 2013.07.23 [مكة]
التفكير في التجديد امر لا بد منه لكن على راي المثل . . من طلع من داره قل مقداره هذا مثل صحيح ممكن اعطيك فكره انك تشتري عقار بأي منطقه جميله وكل ماجاتك اجازه اطلع وعيش بره شهر شهرين وارجع وبعد ماتكبر وتتقاعد تصير تعيش بره ست شهور وترجع ببن اهلك وناسك وبلدك وحد يقولك فيها مرحبا ومساجد تأذن تسمع فيها ذكر الله واعلم اخي انك لو رحت المريخ وقلبك ماهو.عامر بذكر الله وهمك الدين واهله فمافي فايده من هجرتك نهائيا
5.
13:13:00 2013.07.23 [مكة]
روح سوريا وصدقني لتلاقي حياه ثانيه وان مالقيتها بالدنيا تلقاها بالاخره
6.
عضو قديم رقم 265091
13:18:00 2013.07.23 [مكة]
لاتعليق ....
7.
عضو قديم رقم 230492
13:19:12 2013.07.23 [مكة]
ياخى باب الرزق مفتوح للجميع ولامانع أن تهاجر كثير سافرو خارج بلدهم وانفتح باب الرزق حتى قديمآ كان العرب يسافرون عبر البحار والبر بعيد عن بلادهم للطلب الرزق انا مؤيد للهذة الفكره لانى مريت بهذة التجربة ولكن وطنى هو الاساس لأنه هويتك أحمد ربك رغم سلبياته الكثيرة لكن بلدنا أفضل مافيها اسلامنا لن نجده بأي مكان أخر والله يصلح الحال والأحوال
8.
13:27:46 2013.07.23 [مكة]
الحمد لله على كل حال
9.
13:30:15 2013.07.23 [مكة]
الي مثلك مافيه خير اكيد فراقه خير روح وحساب اليموزين علي بس انت اذلف
10.
عضو قديم رقم 332390
13:41:42 2013.07.23 [مكة]
نصيحة لوجه الله ما دام والدينك احياء فرصة برهما واحسن لهما وضع لك برنامج يومي لبرهما وسوف نجد السعادة والانشراح في حياتك ترى اذا رحلوا عن هذه الحياة ستجد بأن طعم الحياة لا طعم لها
11.
13:48:46 2013.07.23 [مكة]
طيب والوظيفة أم 15 ألف وشلون بتتركها وكيف تعيش بقية عمرك خارج المملكة على السلف والقروض التي ستبقى في ذمتك لتسددها ؟ قصتك خيالية وغير قابلة للتطبيق ..
12.
عضو قديم رقم 332898
13:51:10 2013.07.23 [مكة]
فرصة عظيمة ،، اخدم والدينك ،،، ولن تجد مثل بلاد التوحيد ،،، رضيت حرّها وغبارها رضيت غشها وخداعها رضيت ظلمها وفسادها لاجل توحيدها واذانها
13.
13:59:46 2013.07.23 [مكة]
التذكره والسكن والاكل والشرب اول 6 شهور على حسابي وابضحيلك كل سنة وابعمر مسجد باسمك "" بس تنازلي عن الوظيفه ""
14.
عضو قديم رقم 181163
14:07:29 2013.07.23 [مكة]
ياخي عطني راتبك وسكني في غرفه موافق ((انت من نوعية اللي ماتقدر النعمه )) ام الفله تخيل راتبي 15 الف ومتزوج بعد ياخي انت في رغد
15.
عضو قديم رقم 271267
14:11:12 2013.07.23 [مكة]
ياشباب صاحب الموضوع يستهبل وانتوا مصدقين الله يشفيك بس
16.
15:04:53 2013.07.23 [مكة]
1. بقلم: ابورامي3 ياخي الروتين اللي انا فيه عايش فيه قدامي 20 مليون مواطن ماصار روتين هذا اسمه دورة حياه كامله اعيشها واشوف الناس تعيشها وشبعت منها واتوقع لو غيرت الروتين راح اجدد اشياء كثيره في عقليتي وجسمي واتوقع حتى الخلايا
17.
15:17:12 2013.07.23 [مكة]
2. بقلم: دار كلامك جميل لكن النقطة الأخيره أثارت عصبيتي فتبّاً لك 4. بقلم: النورس2006 فكرتك بنج مؤقت ولاتناسبني 5. بقلم: massiri77 رحها انت 7. بقلم: خدمات2009 سفرتي برا مالها شغل بطلب الرزق 9. بقلم: ابوعمور تحرر من التعلق بالأشياء التي تستعبدك وبالتالي ستتحرر من خوفك 11. بقلم: الراية القروض ماهي الا حق من حقوقي المسلوبه استطعت اخذها بطريقه قذره كقذارة العالم اللي نعيش فيه 14. بقلم: AMG-63 الحمدلله لكن انا عايش في عبودية القرن العشرين وهذا مالا أطيقه!!
18.
15:23:08 2013.07.23 [مكة]
طيب عطني وظيفتك قبل ما تمشي لاتنسى
19.
15:32:38 2013.07.23 [مكة]
دار كرم كرم دار رضوان M1900M عضوية هذا الشخص قبل يوم واحد فقط ويقول مليت منكم والربع مدرعمين ع العميا اعتقد بأن كرم عاد من جديد وبعضوية جديدة وسلامتكم وفيه عضو قبل كم يوم طل علينا وبعضوية سته ايام كلها تعود لصاحبنا كرم
20.
15:34:49 2013.07.23 [مكة]
هههههههه عذراً لم انتبه للرد رقم 2 شاهد كيف يرد ع نفسه ويفضح نفسه بنفسه يقول نفسك تفكيرك طيب ياطيب
21.
15:39:41 2013.07.23 [مكة]
19. بقلم: eidvip3 والله مالي علاقه بهالأدمي لامن قريب ولا من بعيد واذا عقليته مثل عقليتي فهذا معناته بطلان نظرية (ليت مثلي اثنين كان...إلخ)
22.
عضو قديم رقم 250387
16:10:34 2013.07.23 [مكة]
انا اقول سافر وانبسط وفلها وربك يحلها بس وش تبي تشتغل هناك !!! راعي بقاله شكلك شايف هايدي ومتأثر يالمليعين هههههههههههههههههه
23.
01:19:00 2013.07.24 [مكة]
هاجرلبلاد الحبشه وفقك الله.
24.
01:55:20 2013.07.24 [مكة]
أنا عمري 30 وراتبي 3200 وعازب وساكن بشقه إيجار ومعي أكسنت مقصدها وأحب ديرتي ولا أبي أطلع منها ولا أحب أطلع برى تهقى وين المشكله ؟ ؟ ؟
25.
02:17:19 2013.07.24 [مكة]
سافر وعش برى احسن من هالديرة وحتى التعامل بيختلف في بعض الدول بتشوف ناس يحترمونك وجو حلو يعني طبيعة وناس طيبة سافر ماليزيا ولا دبي ولا عمان صلالة وعش حياتك هناك حرية وتعامل افضل وطبيعة
26.
03:00:55 2013.07.24 [مكة]
19. بقلم: eidvip3 لا يمكن لنا ان نترصد لي اي عضو جديد و نتهمه انه له عضويه سابقه يوجد شيء اسمه قذف اكتروني انت تقع فيه و عواقبه وخيمه
27.
عضو قديم رقم 182472
10:55:08 2013.07.24 [مكة]
هل فكرت بموضوع الدين قبل الهجرة ؟ الا اذا كنت ناوي تستقر في بلادد اسلامية مثل الامارات او ماليزيا.
28.
عضو قديم رقم 149564
12:08:00 2013.07.24 [مكة]
شكل نهايتك الانتحار .........
29.
13:36:45 2013.07.24 [مكة]
جاء فى الحديث عن الجهاد(باب يزيل الله به الهم والغم ) وفي السنن‏:‏ ‏(‏عليكم بالجهاد، فإنه باب من أبواب الجنة، يدفع الله به عن النفوس الهم والغم‏)‏‏
30.
عضو قديم رقم 315416
01:51:07 2013.07.25 [مكة]
جاوب انت تصلي بالمسجد ! وثاني شيء احمد ربك ")
31.
02:02:15 2013.07.25 [مكة]
. بقلم: eidvip3 معاك في الكلام دار كرم M1900M ههههههههه واحد المهم سواء كنت كرم او دار او M1900M عليك بالمواظبة على الصلاة والاذكار والصلاة على النبي وقراءة القرآن وكثرة الاستغفار كل ماتتقرب من الله لاملل ولاطفش يجيك ... بإذن الله تعالي
32.
02:40:10 2013.07.25 [مكة]
بما ان فكرتي بنج مؤقت اجل روح ارعى غنم مع هايدي ترى حياتها فللللله :)
33.
عضو قديم رقم 213166
05:12:18 2013.07.25 [مكة]
` أزعجتنا البزران كل شوي معرف جديد والموضوع واحد قال مليت منكم قال. والله ماحد داري عنك ذلفت ولا أنثبرت.
34.
عضو قديم رقم 332942
05:20:39 2013.07.25 [مكة]
تجد السعاده وراحة البال في طاعة الله ثم بر والدينك وصدقني راح يتغيير فيك اشياء كثيره تقبل مرور على موضوعك بصدر رحب
35.
05:37:17 2013.07.26 [مكة]
هذا من زود المعاصي،،
36.
عضو قديم رقم 306669
15:40:49 2013.09.26 [مكة]
يمدحون قريح يقولون براد وسعة صدر لايفوتك
37.
عضو قديم رقم 250387
16:20:45 2013.09.26 [مكة]
اجل من زود المعاصي ههههههههههههههه يا حليلنا بس على نياتنا اقول روح والقلب داعيلك على الاقل تلقا احد يقولك قودمورنينق قود ايفنينق بااااااي ههههههههههههههههههههههههه
38.
16:37:22 2013.09.26 [مكة]

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)

39.
عضو قديم رقم 207551
18:26:25 2013.09.26 [مكة]
انا هاجرت لمدينة سوكا بومي بااندنويسيا وقضيت 13 سنة من اجمل ايام عمري حيث الشلالات والخضرة وبنيت كوخ من 3 غرف ومصلى ومشروع كلفتني جميعها 80 ألف ريال ودخل المشروع 2500 ريال كمثل الي راتبه 15 ألف بالسعودية من حيث المصاريف والحمد لله اتقنت اللغة الاندنويسية والانجليزية وبعد هذه الفترة الشووووووق اسرني للبيت الحرام ورجعت لااخذ عمرة وشاءت الاقدار ان اكتفي بهجرتي لااسبااااااااب عديدة وللاسف لم اجد ماهو مشجع انا ابقى هنا فساد xفساد بكل شي حتى عند بيت الله الحرام وبااااااذن الله ارجع لحريتي وحيث البشر الذين يجعلون للانسان قدر واحترام ..
40.
18:57:10 2013.09.26 [مكة]
الله يشفيكم ولا يبلانا .
41.
20:08:05 2013.09.26 [مكة]
انا حاب اوجه لك سؤال بينقصنا شي لاهجرة لا والله الرزق من الله ماهو منك وترى مثلك نفرح فيه لاهاجر لانه بان معدنه والله لو اذوق من الوطن انواع المر مااهجره لجل بطانه فاسده ولا تجار جشعين الامل بالله ماهو بمواطن ولا مسؤل ولا امير ولا ملك وعلى فكرة مثلك ماقد تعلم معنا الولاء من اجداده واباه يعني روح الله يحفظك وين ماتتوجه
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!