نصيحتان للنجاح ينصحها رجل الأعمال صالح كامل بالمدينة المنورة

قرأت إعلانا في المدينة المنورة عن كلمةٍ لرجل الأعمال صالح كامل في فندق دلة
حضرتها ولست من أهل التجارة لكنها كانت صباحا في فراغ أكثر الحاضرين مثلي .

تحدث عن مسيرته التجارية والتي بدأها ببيع رؤس حيوانات صبَّ فيها معدن الرصاص ليجرها الأطفال على البحر ثم تعبه وتجواله على المدارس لبيع فنايل الرياضة ثم استيراده قطع غيار مستعملة من مصر .... إلى آخر مشواره .

نصح مُريدَ التجارة بنصيحتين :-

1 – أن يبتعد عن تنويع الأنشطة التجارية
بأن يجعل نشاطه واحداً فإذا توسع فإنه يتوسع بالنشاط ذاته في مجموعة منتشرة الفروع ؛ يعني إذا عمل كفتيريا فلا يفتح بقالة أو بنشر بل يفتح كفتريا وأخرى ومجموعة كفتيريات وإذا فتح محطة فليكن نشاطه في المحطات ليتمكن في هذا التخصص الذي يعمل فيه ويحصل له التركيز وعدم التشتت بين الأنشطة فيتلافى – مستقبلا – الفشل والخسائر كما ترتفع نسبة الإنتاج والجودة .

2 – أخبر بأنه فاشل إداريا ولا يطيق الجلوس على الكرسي للإدارة لكنه استطاع استقطاب الناجحين إداريا فتقدّم بهم ومضوا ينتجون له بنجاح .
كثير من التجار يبتعد عن الإستفادة من الشخصية التي تمتلك موهبة الإدارة أو حصلت عليها خبرة واكتساباً والبلد مليءٌ بالمواهب الإدارية في التجارة والتسويق .

جزاه الله خيراً .

كل الردود: 17

عرض:
1.
عضو قديم رقم 258299
00:03:23 2013.07.21 [مكة]
الله يهديك ويصلحك يا صالح والله لو تجري جري الوحوش غير رزقك ماتحوش ولا هبت هبت فالغيران يعني الرياح آذا هبت تدخل حتى الغيران جمع غار ( جحر) رجال الأعمال فاكرين هالشعب مايدري عن كوعه من بوعه كل يوم ومدرعم علينا واحد بخلطة سحرية
2.
00:41:33 2013.07.21 [مكة]
هو واجه واللا كان ماطلع وجه الضفدع
3.
23:10:15 2013.07.30 [مكة]
يا إخواني وأولادي سببا الحلال من الررزقِ هما : - 1 – الإيمان . 2 – التقوى . لقول الله تعالى { ولو أنّ أهل القرى ءامنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض } . ____________________ مَن حصّل الحرام أو أنفقَ في حرام وهو مطمئن فلا يأمن تغيّر الأحوال عليه والعقوبة . ويتوب الله على التائب شريطة أن تكون التوبة من أجل الله لا خوفا من مخلوق أو طمعا في تسهيلاته وما بين يديه من دنيا . أما المستقيم والمستقيمة أهل الأموال الطيبة والنيّات الطيبة فإن لهم فرصةً سانحة لشراء مساكن وأنواعا من الفواكه والخير في الجنة بأموالهم المباركة ، وقد رضي الله عنهم في الدنيا والآخرة .
4.
عضو قديم رقم 334864
08:25:12 2013.08.01 [مكة]
اذا كان الكلام الى سمعناه صحيح فهو ماقصر مع ساهر ( الله لا يحرمه دعاء المساكين عليه )اذا جتك المخالفه يقوم بسدادها عنك عند المرور واذا تعدت شهر تتدبل لصالحه صدق لا قالو القوي ياكل الضعيف
5.
09:47:17 2013.08.01 [مكة]
يعطيك العافية اخوي على الخبر المفيد
6.
15:14:47 2013.08.04 [مكة]
هذا الرجل متلون ويتكلم بأسم الدين والوطنية وهو من أشد الناس بعدا عنها يقول " أن يبتعد عن تنويع الأنشطة التجارية وان يجعل نشاطه واحداً !!" طيب ياسيد صالح كامل انت تملك وكالة سفر وتملك ART وتملك مدارس تعليم قيادة وتملك مستشفى دلة وتملك ساهر وتملك شركة الربيع وتملك وتملك ... أين النشاط الواحد في الموضوع ؟؟!! بعدين هو متزوج من ممثلة مصرية أسمها صفاء أبو السعود يعني صراحة الرجل أشكك في تدينة وأشكك في وطنيته !!
7.
15:23:12 2013.08.04 [مكة]
ياخوان ارجعو لماضيه وحباة الدينيه يكرهه اهل السنه لانه متصوف واخوه عمر كبير المتصوفين بالغربيه عموما ويدعمها ماليا ومعنويا هذا اررجل المقعد يخالف الدين واهل الفقه ولدرجة انه يحلل الحرام ويحرم الحلال من خرفاته يقول بحث في كل الاديان ان الغناء بالاوتار ليست حرام ويكفي عنده القنوات الفضائية ويكفي من ساند نظام ساهر ويكفي انه ليس اصلا من ابناء الوطن حصل علىالجنسية في عد الملك سعود وكام كل ذلك من تزلفاته الباكستاني
8.
17:38:02 2013.08.04 [مكة]
كفيت ووفيت ولا ننسى حربه الشعواء ضد الشباب السعودي وتصريحاته الرخيصة في الإعلام كل فتره !!
9.
03:47:40 2013.08.05 [مكة]
^^ نعم صدق صاحب الرد رقم (6) بقلم: لحظات هذا الرجل متلون ويتكلم بأسم الدين والوطنية وهو من أشد الناس بعدا عنها يقول " أن يبتعد عن تنويع الأنشطة التجارية وان يجعل نشاطه واحداً !!" طيب ياسيد صالح كامل انت تملك وكالة سفر وتملك ART وتملك مدارس تعليم قيادة وتملك مستشفى دلة وتملك ساهر وتملك شركة الربيع وتملك وتملك ... أين النشاط الواحد في الموضوع ؟؟!! بعدين هو متزوج من ممثلة مصرية أسمها صفاء أبو السعود يعني صراحة الرجل أشكك في تدينة وأشكك في وطنيته !!
10.
08:26:48 2013.08.05 [مكة]
دعو الخلق للخالق
11.
09:46:16 2013.08.05 [مكة]
اولا اشكر صاحب الموضوع ثانيا اى شخص يفكر في التجاره المفروض يبتدى بنشاط واحد حتى لا يتعرض للخسارة وتشتيت المخ وبعدين اذا زانت اموره ياخذ راحته اذا عنده مقدره ثالثا هذا الرجل عليه ملاحظات عديده ولكن لا يمنع ان ناخذ فكرته ونترك دينه فهذا الكفار مثلا ناخد افكارهم وعلمهم ونستفيد منها ونترك دينهم رابعا نظام ساهر وراه ناس وصالح كامل واجهه فقد والله اعلم والكتاب يقرا من عنوانه هل يعقل مواطن ياخذ اموال الموطنين باشرف الحكومه بكل سهوله المخالف يسدد المخالفات وكانه يسدد مبلغ خدمي
12.
عضو قديم رقم 336374
05:20:28 2013.08.06 [مكة]
1 – أن يبتعد عن تنويع الأنشطة التجارية جزاك الله خير ياكاتب الموضوع
13.
عضو قديم رقم 213166
06:23:03 2013.08.06 [مكة]
كان يبيع الجرائد أمام جامعه أم القرى قبل حصوله على الجنسيه السعوديه ؤهو فاشل فعلا كما قال. ونشاطه الأول والاخير قنوات أوربت.
14.
14:49:38 2013.08.06 [مكة]
لم ينجح بتجاره هاذا الافعاء هاذا سمسار لشخصيه مهمه والمال الذي بين يديه ليس له. مثله مثل الحريري و ابن لادن. والتجار الاجانب عموما بلمملكه
15.
عضو قديم رقم 250387
01:13:03 2013.08.07 [مكة]
تلعبون علينا الي حمالي ،، والي يبيع مساويك ،، والا يبيع خرده مثل لن اعيش في جلباب ابي هههههههههههه اقول كيف غسيل الاموال يقولون كاثره هاليومين
16.
10:40:24 2013.08.12 [مكة]
سمح الله بالتغيير ولا يمكن لأي إنسان أن يخلق ماهية الأشياء وأصلها . لكن التغيير على نوعين :- محمود مطلوب إذا أفاد الإنسان وكان فيه إعمارٌ للأرض حيث يستخدم الإنسان موادا كيميائية أو موادا أخرى محسوسة ؛ فله مثلا في الطب أن يمنع حيض المرأة وأن ينزّل الحيض بعلاج معين وللإنسان أن يعالج السحبَ بمواد أخرى حتى ينزل المطر كما له أن يبخر الماء فيتحول السائل إلى بخار وللإنسان بمواد أخرى أن يزيل جينات الأنثى من بويضتها وأن يزرع الحيوان المنوي فإذا ولدت الأنثى فلا تلد إلا بصفات الذكر وهو ما يُعرف بالإستنساخ وجميع ذلك من التغيير لكنه إن كان تغييراً مضرا لا يفيد البشرية فإنه يكون مذموما محرما لا يدعو إليه إلا الشيطان المتكبر ، قال لخالقه الله العظيم { ولآمرنهم فليغيرن خلق الله } . سورة النساء . وعلى المسلمين التواصي بالحق فهو من التغيير البنّاء . ---------- فمِن سمات المسلمين التواصي في كل مكان وعصر التواصي هو التفاعل من كل طرف بما يفيد الآخر من الأمور التي يجيدها ويقدر عليها فائدة أو دلالة وتوجيه وتقديم منفعة أو حكمة و فائدة مهنية ولو بنقلها من عدو متربص فالحكمة ضالة المؤمن . ولا يصح أن يوصي المسلمُ أخاه بمحرم كأن يوصيه بأسهم محرمة فمثل هذا لا يمكن أن يكون من المؤمنين حقا أهل الصالحات حيث نجدهم في كل عصر من العصور قادة الحق والحقيقة وقد تواصوا بالصبر على الإلتزام بهما في حياتهم . تميّزوا في العصور الماضية وفي هذا العصر أيضا عن إنسان الأرض الخاسر - بفقده إنسانيته وطغيانه وظلمه لنفسه وللضعفاء المحتاجين - بتقديم الحسنة والخير مجانا دون مقابل مآدي لكن الإنسان منهم عندما يفيد جماعته والإنسان الآخر في تخصصه يبدأ بتوفيق الله للإنسان إلى هذا الخير مستشهدا بمظاهر من تخصصه ليؤكد وحدانية الله وأن الإنسان الذي لا يستطيع إلا على التغيير لا يستطيع خلق وإيجاد ماهية تلك الأشياء لذلك يجب علينا أن نوحد الله في عباداتنا وأفعالنا . ولا ينفك المؤمن والمؤمنة عن ذلك في الرخاء والشدة وقد دعا السجين الصابر يوسف عليه السلام إلى توحيد الله المسجونَين قبل أن يفسّر لهما الرؤيا . وأهل التوحيد في الرخاء والسعة أكبر قدرة على الإنطلاق بحرية مع النصف الآخر الشكر يعبدون الله به ويستمتعون بما في الصبر من بشارة وأجر عندما يعرض عليهم أحيانا . قال الله تعالى { وَالعَصْر ( 1 ) إنَّ الإنسانَ لَفِي خُسْرٍ ( 2 ) إلاّ الّذِينَ ءامنوا وعَمِلُوا الصّالحاتِ وتَواصَوا بالحقّ وتَوَاصَوا بِالصّبر } . سور العصر .
17.
17:32:37 2013.08.13 [مكة]
قال الله تعالى { وَالعَصْر ( 1 ) إنَّ الإنسانَ لَفِي خُسْرٍ ( 2 ) إلاّ الّذِينَ ءامنوا وعَمِلُوا الصّالحاتِ وتَواصَوا بالحقّ وتَوَاصَوا بِالصّبر } . سور العصر . أقسم الله بالعصر ولله أن يُقسم بما شاء من مخلوقاته ولا يجوز للمخلوق أن يقسم بشيءٍ من المخلوقات . ولأهمية العصر أقسم به والعصر وقت وزمن وهو كل عصر وزمن وما فيه للإنسان والأمم من أحوال وتقلبات وتبدلات . وقال بعض العلماء إنه أفضل العصور وأهمها على الإطلاق وهو عصر النبي صلّى الله عليه وسلم . وبعضهم قال ما معناه : إنه العصر الجزء المعروف من النهار وقيل هو صلاة العصر لأهميتها . وتلك الأقوال الصحيحة والأوقات العظيمة هآمة جدا للإنسان العاقل وقد أقسم الله بها لأهميتها ، فالعاقل الناجي من الخسران والهلاك هو الناجي بسبب قيامه بالأربع في سورة العصر قبل أن يُسأل عن عمره وشبابه يوم القيامة .
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!