المدنية" لكفيف بالطائف: أبحث عن وظيفة ونُصدر لكَ رقماً عليها

بعد أن رشحته لأخرى في حائل اكتشف أنها شغلت منذ عام

فهد العتيبي- سبق- الطائف: كشف شاب ضرير في العقد الثالث من عمره أن وزارة الخدمة المدنية طلبت منه أن يبحث عن وظيفة تناسبه بعد أن رشحته لوظيفة اكتشف أنها شغلت منذ عام.

وقال عبدالله بن محمد الحارثي لــ"سبق" إن وزارة الخدمة المدنية رشحته على وظيفة في منطقة حائل, رغم أنه يسكن في محافظة الطائف مع والديه المسنين.

وأضاف أن ما خفف من استيائه لهذا الترشح أن تبرع له أحد الأخيار بأن يجلب له سائقاً وسيارة لتعينه على أداء واجبه نحو عمله ووظيفته.

وقال "الحارثي" إنه بعد أن أنهى كل مُتطلبات الوظيفة ومنها الكشف الطبي تقدم إلى مكتب الخدمة المدنية بالطائف ليتسلم خطاب وظيفته, لتحل "الصدمة" , حينما أبلغوه بأن تلك الوظيفة قد أشغلت منذ عام.

وأضاف أنه بعد جهد مضن من جانبه تقدمت له وزارة الخدمة المدنية "بعرضٍ مغرٍ يُناسب وضعه الصحي".

وأوضح أن المسؤولين في فرع الوزارة قالوا له: "اذهب وابحث لك عن وظيفة, وبعدها تقدم لنا لنُصدر لكَ رقماً عليها".

ولفت "الحارثي" إلى أنه التحق بالمؤسسة العامة للتدريب والتعليم المهني ليُثبت للجميع أنه ليس بعاجز وحصل على تقدير عام "جيد" قبل أن يتقدم على ديوان الخدمة المدنية , ليبدأ مع مجتمعه ما وصفه بــ"رحلة العناء".

وتساءل "الحارثي": "ألم يعلم ذلك الموظف عن مدى المعاناة التي كابدتها للوصول إلى مكتبه؟ وكيف له أن يخرج ليبحث عن وظيفة؟ وما هو دوركم يا وزارة الخدمة المدنية؟ هل المسؤولون في هذه البلاد وضعوكم لتقولوا قولتكم هذه لذوي الاحتياجات الخاصة؟

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!