أحكام بالسجن لمدة 48 سنة بحق 7 أعضاء شبكات تحريض

بسم الله الرحمن الرحيم

صحيفة الشرق 2013/07/07/888532

الرياض – عبدالعزيز العنبر

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة أحكام بالسجن لمدة 48 سنة بحق 7 أعضاء منتمين لعدد من الحركات الإرهابية وهي (( حركة أحرار الأحساء ))، و (( حركة شباب 4 مارس الإحسائية ))، و (( حركة أعضاء الإئتلاف ))، و (( حركة هجر ))، و (( حركة التضامن للإفراج عن توفيق العامر ))، والموجودة جميعها على الشبكة العنكبوتية، والتي تدعو للخروج على ولي الأمر، وإثارة الفتنة، والتفرقة والتحزب، والمحرضة على التظاهر والتجمهر ..

ووجهت للمدعى عليهم السبعة تهم عدة من بينها الإنضمام لحركة أو أكثر من تلك الحركات الإرهابية عبر الإنترنت، والتحريض على التظاهر والتجمهر، وتأييد تلك الدعوات وتشجيعها، والتواصل مع عدد من القنوات الفضائية الأجنبية الداعية لإثارة الفتنة والتفرقة والتحزب في هذه البلاد، والتفاعل مع تلك الأطروحات وتأييدها، من ضمنها قناة المارق سعد الفقيه، وتأييد ما يطرح فيها من أفكار ضالة، وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام عن طريق الشبكة العنكبوتية، والتحريض على إقامة المسيرات والمظاهرات المناوئة للدولة ..

كما وجهت للمدعى عليهم السبعة تهمة تأييد ما يسمى بثوار البحرين، والدعوه للتضامن معهم والتصدي لقوات درع الجزيرة المرابطة هناك، وتحميل مقاطع فيديو عن تلك الأحداث وتنزيلها على الشبكة المعلوماتية كنوع من التضامن معهم، وتعليق صور بعض الموقوفين في الأماكن العامة، وكتابة منشورات مناوئة للدولة ونشرها عبر الشبكة المعلوماتية بقصد تحريض العامة للخروج في المظاهرات والمسيرات ضد الحكومة، وتهييج الرأي العام ضد الدولة لقاء ما قامت به من إيقاف لبعض المتهمين في قضايا مسيئة للأمن واستخدام طرق عدة لذلك وتصويرها وتنزيلها على الشبكة العنكبوتية ..

وبعد تلاوة الأحكام قرر المدعي العام الإعتراض وطلب الاستئناف، كما قرر المدعى عليهم الحاضرون عدم الموافقة على الحكم وطلبوا الاستئناف، فأجيب الجميع لطلبهم وتم تزويدهم بنسخه من القرار الشرعي الصادر في هذه القضية حالا، وتم إفهامهم بأن تقديم الاعتراض يكون خلال مدة أقصاها ثلاثون يوما من تاريخ استلام نسخة الحكم، وفي حال مضي هذه المدة دون تقديم اللوائح الاعتراضية فسوف يسقط حقهم في تقديم الاعتراض، ويتم رفع كامل المعاملة مع أصل القرار الشرعي لمحكمة الاستئناف المختصة لتدقيق الحكم خلال خمسة وأربعين يوما من تاريخ النطق بالحكم .

__________________________________

(( الأحكام )) :

• المدعى عليه الأول (( تعزيره بالسجن لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ توقيفه 24/10/1432ه، ومنعه من السفر خارج البلاد بعد خروجه من السجن لمدة مماثلة لمدة سجنه )) ..
• المدعى عليه الثاني (( تعزيره بالسجن لمدة سبع سنوات تبدأ من تاريخ توقيفه 24/10/1432ه، ومنعه من السفر خارج البلاد بعد خروجه من السجن لمدة مماثلة لمدة سجنه )) ..
• المدعى عليه الثالث (( تعزيره بالسجن لمدة ثمان سنوات تبدأ من تاريخ توقيفه 27/10/1432ه، ومنعه من السفر خارج البلاد بعد خروجه من السجن لمدة مماثلة لمدة سجنه )) ..
• المدعى عليه الرابع (( تعزيره بالسجن لمدة ست سنوات تبدأ من تاريخ توقيفه 24/10/1432ه، ومنعه من السفر خارج البلاد بعد خروجه من السجن لمدة مماثلة لمدة سجنه )) ..
• المدعى عليه الخامس (( تعزيره بالسجن لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ توقيفه 24/10/1432ه، ومنعه من السفر خارج البلاد بعد خروجه من السجن لمدة مماثلة لمدة سجنه )) ..
• المدعى عليه السادس (( تعزيره بالسجن لمدة سبع سنوات تبدأ من تاريخ توقيفه 27/10/1432ه، ومنعه من السفر خارج البلاد بعد خروجه من السجن لمدة مماثلة لمدة سجنه )) ..
• المدعى عليه السابع (( تعزيره بالسجن لمدة عشر سنوات تبدأ من تاريخ توقيفه 27/10/1432ه، ومنعه من السفر خارج البلاد بعد خروجه من السجن لمدة مماثلة لمدة سجنه )) .


أسأل الله أن يرد كيدهم في نحورهم ويكفينا شر أهل الفتن ويلحق آخرهم بأولهم

وهدايتهم إليك أحب لنا يا رب من هلاكهم

كل الردود: 2
1.
17:54:54 2013.07.07 [مكة]
كن رافضياً تحوطك عين التساهل والتهاون وماذا عن اشخاص لهم في السجن سنين طويلة دون ان يعرفوا حتى التهم الموجهة اليهم
2.
18:28:06 2013.07.07 [مكة]
من المحرضين الذين ربوا أتباعهم على المكر بالبلد الحرام , ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله اسمعوا لهذا الشيخ الفاضل جزاه الله خيرا وهو يتحدث عن مؤتمر اتحد فيه أهل الباطل للتغيير http://www.youtube.com/watch?v=LY3eOsWLqd0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!