لازم تفطرون/ الجزء الثاني

- وجبة الإفطار تمد الجسم بالطاقة اللازمة لليوم كله
ينبغي عليك تناول وجبة الإفطار حتى يحصل جسمك على المزيد من الطاقة اللازمة له طوال اليوم. فوجبة الإفطار مثلها مثل أي وجبة أخرى، تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة والأساسية. بعض هذه العناصر الغذائية تشمل الحديد، الكالسيوم، الألياف، وفيتامين b1. كما أنها تمد الجسم بالجلوكوز المسئول عن رفع مستويات الطاقة على مدار اليوم. حيث يتم امتصاص الجلوزكوز مباشرة من خلال مجرى الدم، وعندما لا يتاح للشخص تناول أي شيء على مدار اليوم، يعتمد الجسم على الجليكوجين المخزن لإمداده بالطاقة.

7- وجبة الإفطار تحد من الشعور بالتعب
يمكنك الحد من الشعور بالتعب إذا تناولت وجبة الإفطار. فالشعور بالتعب قد يعني نقص الطاقة، أو كون الإنسان متعب وفي حالة خمول وكسل. وللتغلب على هذا الشعور، يجب شرب الكثير من الماء، وتقليل الكافيين، وتناول وجبات متوازنة في الصباح. وتعمل الوجبات الغذائية المتوازنة على تعزيز عملية الأيض، الأمر الذي يمد الجسم بالطاقة ليحرقها. أما بالنسبة لوظائف المخ، فالأمر يعتمد على الجلوكوز. وينصح بتناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو تناول الحبوب على الإفطار.

8- الإفطار يخفض مستوى الكوليسترول
أحد الفوائد الهامة لوجبة الإفطار تتمثل في خفض مستويات الكوليسترول، وكنتيجة لذلك، خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الحبوب في الصباح، يستهلكون كوليسترول أقل ممن لا يتناولون الحبوب على الإطلاق. كما أن المنتجات الأخرى المصنوعة من نخالة الشوفان ونخالة الحبوب تساعد أيضاً على خفض مستويات الكوليسترول. كما أن الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الحبوب ذات أهمية كبيرة، لكن ينبغي تناولها بكميات كبيرة. فالأمر يحتاج إلى تناول 3 جرامات من الألياف يومياً لتقليل مستوى الكوليسترول. وللوصول إلى هذه الكمية، يحتاج الإنسان إلى تناول 4 أكواب من الحبوب.

9- زيادة الانتاجية
عندما تأكل جيداً في الصباح، ستحصل على العناصر الغذائية المهمة والطاقة اللازمة لزيادة انتاجيتك في العمل على مدار اليوم. إذا لم يكن لديك شهية لتناول الطعام أو وقت كافي لتناول إفطارك، بدلاً من إهمال هذه الوجبة المهمة، يمكنك البحث عن بديل لها. يمكنك على سبيل المثال تناول العصائرأو مخفوقات اللبن والفاكهة. هذا الأمر قد يمنحك ما يكفي من الطاقة للقيام بمهامك بفعالية.

10- الإفطار يعزز القدرات العقلية
تناول وجبة إفطار منخفضة السعرات الحرارية يعزز القدرات العقلية للإنسان، الأمر الذي يجعله على استعداد لمواجهة التحديات اليومية، وتُحسن مستوى الانتباه والتركيز لديه. كما أن تناول وجبة منخفضة السعرات الحرارية يمنح الجسم العديد من الفوائد البدنية التي لا تحصى. لكن يجب أن تتجنب تناول الأطعمة المصنعة والدهنية. ولا تتناول السندويتشات (الشطائر) في الصباح، حيث تحتوي على 32 جراماً من الدهون و560 سعراً حرارياً

لاتحرموني من ردودكم وتقيمكم

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!