الداخليه تعلن القتل تعزيراً في

أُدينا بسلب مرتادي البنوك وتهديد المجني عليهم بالسلاح الأبيضتنفيذ حكم القتل تعزيراً في باكستانيَّيْن كوَّنا عصابة للسطو بجدة


واس - جدة: نفذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل تعزيراً في جانيين - باكستانيي الجنسية - في محافظة جدة أقدما على تكوين عصابة تمارس السطو والسلب لمرتادي البنوك، والتخطيط المُسبق لذلك، وتهديد المجني عليهم بالسلاح الأبيض.

وفيما يلي نص بيان وزارة الداخلية:
قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم علي تشامدو عبد اللطيف، وخان محمد رمضان - باكستانيّا الجنسية - بتكوين عصابةٍ تمارس السطو والسلب لمرتادي البنوك، والتخطيط المسبق لذلك، وتهديد المجني عليهم بالسلاح الأبيض.

وبفضلٍ من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إلى كل منهما بارتكاب جريمته البشعة، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليهما شرعاً، والحكم عليهما بالقتل تعزيراً، وصُدِّق الحكم من محكمة التمييز، ومن المحكمة العليا، وصدر أمرٌ سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدِّق من مرجعه بحق الجانيين المذكورين.

وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجانيين علي تشامدو عبد اللطيف ، وخان محمد رمضان اليوم الإثنين الموافق 15 / 8 / 1434 هـ بجدة بمنطقة مكة المكرّمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كلَّ مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!