للمرة الأولى بالسعودية.. موسوعة "جينيس" تقيم فعاليّاتها بجدة والخبر

تعتزم شركة المراكز العربية، تنظيم أكبر الفعاليات خلال فترة صيف 2013، في أكبر المجمعات التجارية التابعة لها في كلٍ من: "العرب مول، والسلام مول" بمدينة جدة، و"الظهران مول" بالخبر.

وستكون المملكة على موعد حي ومباشر - وللمرة الأولى - مع خبراء من موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية لتنظيم فعالية مهرجان تحطيم الأرقام القياسية لموسوعة جينيس "Guinness World Records Challenge Fair" تحت شعار "صيف الأبطال 2013"، من خلال اختيارهم شركة المراكز العربية لتنظيم هذا الحدث في محافظة جدة ومحافظة الخبر خلال شهر يونيو المقبل، بعد تلبيتها لكل المعايير المطلوبة لتنظيم الحدث الفريد والجديد من نوعه في المملكة.

وستكون البداية في "العرب مول" بمدينة جدة يومي 6 و7 يونيو، ويستضيف بعدها "الظهران مول" بمدينة الخبر الحدث يومي 13 و14 يونيو، فيما ستكون الفعالية الختامية في "السلام مول" بجده يومي 20 و21 يونيو، وذلك تزامناً مع حفل افتتاح المجمع.

وأوضح مدير العلاقات العامة، فهد العتيبي، أن شركة المراكز العربية تعتز بتنظيم هذا الحدث الكبير في المملكة للمرة الأولى، مؤكداً أن الشركة ستسخر كل جهودها لإتاحة الفرصة أمام المهتمين لإظهار إمكاناتهم ومواهبهم، والحصول على التقدير المناسب لتتويجهم بالرقم القياسي الذي يستحقونه وفقاً لأنظمة واشتراطات موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية.

وأشار إلى أن الشركة ستكرّم كل الأشخاص الناجحين في تسجيل أرقام قياسية جديدة في الموسوعة، كما سيحصل كل فائز على شهادة تحقيق الرقم القياسي في اللحظة نفسها.

وأكد العتيبي أن الفرصة ستكون متاحة أمام الجميع للمشاركة في هذا الحدث، مبيّناً أن كل ما يلزمهم هو الحضور في مكان إقامة الفعالية في اليوم المحدد، موضحاً أنه سيتم استقبال المشاركين لمدة يومين في كل مجمع.

من جانب آخر أوضح رئيس وفد موسوعة جينيس، Ben Backhouse، والذي سيتولى تدقيق صحة الأرقام القياسية التي سيتم تسجيلها، أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها الموسوعة في مثل هذه الفعاليات المباشرة مع الجمهور لإتاحة الفرصة أمام المتحدين لتحطيم الأرقام القياسية في المملكة، حيث يعد ذلك أولوية لمدينة جدة والمتحدين في المملكة، مشيراً إلى أن الفرصة متاحة أمام الجميع للمشاركة في التحدي، أو تزويد الموسوعة بالأعمال التي يرون أنها وصلت إلى مرحلة الرقم القياسي لاعتمادها في حال استحقت ذلك بعد مطابقتها للمعايير المعمول بها في مثل هذه الحالات.

يُذكر أن موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية تعد المرجع الدولي المعتمد لرصد وحفظ حقوق كل الجهات والأفراد فيما يحققونه من أرقام خارقة للعادة لم يسبقهم للوصول إليها أحد