لجنة برول ترفض الإفراج عن حميدان التركي

خالد علي، عبد الإله القحطاني سبق: أعلنت لجنة برول (الإفراج المشروط) في إصلاحية لايمون بولاية كلورادوا الأمريكية، قرارها بعدم الإفراج المشروط عن السجين السعودي حميدان التركي، بعد جلسة استمرت لنحو ساعة.

وذكرت مصادر قانونية في أمريكا بأنها تنتظر أن يسمح لها بتقديم طلب آخر يسمح للسجين السعودي الوقوف مجدداً في وقت قريب أمام لجنة برول للنظر في الإفراج المشروط، إلا أن بعض المصادر كشفت بأنه وفقاً لقوانين الولاية لا يمكن للسجين تقديم طلب للجنة برول إلا بعد مضي سنتين.


وتفاجأ التركي خلال جلسة اليوم بأن اللجنة تناقشه في مقتل توم كليمنت مدير إدارة الإصلاح في سجون كلورادو الذي قتل في 19 مارس الماضي على يد أحد أفراد العصابات، رغم عدم وجود أي علاقة للتركي بهذه القضية.

من جهة أخرى كتب تركي نجل حميدان التركي على حسابه في تويتر: "‏انتهت الجلسة.. وتلقينا اتصالاً من والدنا.. كان نقاش اللجنة سلبياً وننتظر قرارهم بعد عدد من الساعات!".

وأضاف: "‏نقاش اللجنة يدور حول مقتل توم كليمنتس على الرغم من أنه لا علاقة لوالدي فيها لا من قريب ولا من بعيد"، وأكمل: "‏كان اتصال والدي مليئاً بالتفاؤل رغم سلبية اللجنة، والصبر رغم قسوة الموقف، وبدلاً من تصبيرنا له بدأ اتصاله بتصبيرنا".