الكويت: صرف معاش شهري لربات البيوت

عاجل(الكويت)- قالت وكيلة التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية (منيرة الفضلي) : "إن صرف رواتب ربات البيوت المتزوجات اللواتي بلغن 55 عاما، وتنطبق عليهن الشروط بواقع 559 دينارا (7,311 ريال) لكل ربة بيت، إن لم يكن لديها أي دخل آخر حتى لو كان زوجها يعمل وميسور الحال. اعتبارا من يوم غد الاثنين.

وأضافت الفضلي "أن قرابة 7 آلاف ربة بيت تقدمن إلى الوزارة للحصول على الراتب، وأن الوزارة قامت بدراسة جميع الملفات، وتم قبول قرابة %90 من الطلبات، ورفض %10 منها لعدم انطباق الشروط عليهن، ومنهن من يمارسن نشاطا تجاريا من خلال رخصة تجارية بأسمائهن.

وأوضحت أن من تتقاضى مساعدة اجتماعية ستمنح أيضا الراتب الشهري مخصوما منه ما تتقاضاه كمساعدة، وكذلك المتقاعدات اللاتي يتقاضين رواتب أقل من 559 دينارا سيحصلن على الفرق ليصل ما يتقاضينه وما يمنح لهن من راتب ربة بيت إلى المبلغ المحدد.

و أضافت الفضلي أن قانون المساعدات سيكون له مزايا عديدة فبدل إيجار المطلقة سيرتفع من 100 دينار ليصل إلى 150 دينارا، والمطلقة التي لديها 5 أبناء وأكثر ستحصل على راتب 900 دينار (11,772 ريال)، وأوضحت أن هذه الأمور مجرد أمثلة يسيرة على ما يحتويه هذا القانون من مزايا عديدة، ستكون بصف المحتاجين من هذا القانون الذي ستصدر لائحته التنفيذية الأسبوع المقبل.