بالصور.. سعودية تصمم فستاناً من النقود مستخدمة مليون ريال من فئة الـ 500

قامت مصممة أزياء سعودية بصنع فستان من النقود خصصته للعرض فقط، موضحة أن الفستان احتاج لنحو مليون ريال من فئة ال 500 لصنعه شاملة قيمة قطع الكريستال التي تزين بها.

وقالت المصممة رانيا غمراوي إنها بدأت في تصفيف أوراق العملة من فئة 500 ريال سعودي بعضها بجانب بعض لتنتج فستاناً لافتاً تبلغ قيمته النهائية نحو مليون ريال سعودي، مشيرة في حوار لها مع مجلة "هي" إلى سعيها لاستحداث طريقة جديدة للاحتفال باليوم الوطني.

وأضافت أن الفستان المكون من العملة السعودية يعد زياً تراثياً يعبر عن هوية المملكة بصورة جديدة بدلا من الملابس التقليدية من الأثواب الخضراء والأشمغة، مبينة أن فكرة هذا الفستان جاءتها حين طُلِبَ منها ضمن مشروع التخرج تصميم فساتين سهرة من مواد يستحيل ارتداؤها.

ولفتت إلى أنها عملت على قطعتين متناقضتين إحداهما ذات قيمة منخفضة تمثلت في فستان سهرة مُصَمَّم من أكياس القمامة السوداء والأخرى ذات قيمة باهظة تجسدت في فستان مرصّع بالكرستال وأوراق العملة السعودية فئة 500 ريال، منوهة إلى أن القيمة التقربية للفستان تبلغ مليون ريال سعودي، من خلال المال الذي رُصِع فوق الفستان والذي يقدر بأكثر من 600 ألف ريال، إضافة إلى قطع الكريستال على الصدر وأساس البطانة والتل وأقمشة الفستان الذي رُصِعَت جميع هذه المواد عليه.


لاحول ولا قوه الا بالله