أمانة الرياض : تركيب 78 ألف لوحة منزلية مدعومة بالإحداثيات

الرياض - أحمد الشمالي

انتهت أمانة منطقة الرياض ممثلة في إدارة التسمية والترقيم من تركيب 78 ألف لوحة منزلية خاصة بالعنونة الحديثة المدعومة بالإحداثيات العالمية وباللغتين العربية والإنجليزية على عقارات مدينة الرياض والتي تحتوي على معلومات رقم المنزل واسم الشارع والحي ومربوطة بالإحداثيات العالمية.

كما يجري العمل حاليا على تنفيذ( 200 الف) لوحة أخرى لتركيبها في كافة منازل وعقارات احياء العاصمة المتفرقة خلال العام الحالي. ويوجد في أسفل كل لوحة (باركود) خاص والذي يمكن قراءته بأغلب أنواع الاجهزة الذكية عن طريق (قارئ للباركود)، حيث يحتوي هذا الباركود على المعلومات الخاصة برقم المنزل واسم الشارع واسم الحي والموقع الجغرافي.



كما يقوم بإرسال المعلومات آلياً للتعامل مع متصفح الانترنت لاستعراض الموقع الجغرافي على الخرائط أو على البرنامج الخاص بالخرائط. ويُسهل هذا الباركود تخزين الموقع الخاص بالمنازل على الهاتف الشخصي ما يُمَكن المواطن او المقيم في العاصمة الرياض من إرسال هذا العنوان برسالة نصية إلى أي هاتف آخر في حال رغبته بتزويد أي شخص بعنوانه. كما يمكن مشاركة العنوان في مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» و«واتس أب» وغيرها من وسائل التواصل الأخرى.

واكد المهندس عامر بن بتال الدوسري مدير إدارة التسمية والترقيم بأنه وبناء على توجيهات امين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل فقد تم الانتهاء حاليا من تركيب (78 ألف) لوحة جديدة خاصة بالعنونة الحديثة في احياء العاصمة.

واضاف انه سيتم استكمال تركيب (200 الف) لوحة اخرى خلال الموسم الحالي في كافة احياء مدينة الرياض الاخرى، وذلك وفقاً للخطة الزمنية المعتمدة لدى الأمانة والتي ستسهل على سكان العاصمة الانتقال من مكان إلى آخر داخل المدينة من خلال هذه الخدمة الجديدة الخاصة بالعنونة الحديثة بكل يسر وسهولة.

http://www.alriyadh.com/2013/05/14/article835269.html