تحذير للمعلمات السعوديات من اتصالات مشبوهة

عاجل(الرياض)- وجّه مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني تحذيرًا لمنسوبات إدارته من الرد على الاتصالات الهاتفية مجهولة المصدر لأشخاص ينتحلون صفة المسئولين على مستوى الإدارة أو الوزارة.
ولأشار إلى أن هؤلاء المنتحلين يقومون بغعطاء وعودًا كاذبة ويتحدثون عن إمكانية تقديم خدمات لا يستطيعون تحقيقها، ويكون غرضهم هو الابتزاز.
وشدد الشمراني على منسوبات التعليم بشأن استخدام الدليل الهاتفي لأرقام الإدارات الرسمية وعدم الاتصال بالجوالات الخاصة، إلا في الضرورة القصوى.
وأوضح حتمية التأكد من شخصية المتصل وعدم تزويده بالبيانات الرسمية كرقم السجل المدني والمعلومات الشخصية لمنسوبات المدرسة عبر الهاتف.
وأكد أهمية الالتزام بهذه التعليمات بموجب مخاطبات رسمية وعدم التردد في الإبلاغ عن الاتصالات المشتبه فيها أو في مصدرها بعد إعداد محضر بذلك، يشمل رقم الهاتف والاسم وأسباب اتصاله.
وذكر أن المحضر لابد أن يتضمن جميع المعاملات التي تحوي بيانات رسمية لمنسوبات الإدارة أو المدرسة ترسل إلى الجهة المعنية مغلقة وبطريقة سرية، ويتم تسليمها مباشرة من المراسل أو المستخدمة، بحيث يكون ذلك رسميا في سجلات المدرسة.
جدير بالذكر أن بعض مديرات المدارس والمشرفات والمعلمات تلقين اتصالات هاتفية من أرقام مجهولة لأشخاص انتحلوا شخصية مسئولين، وقدموا لهن وعودًا زائفة بتحقيق بعض المطالب كالنقل والترشيح لمواقع إشرافية وقيادية أو نحو ذلك.