"الخطوط " تسحب مقاعد رئيس "الهيئة"

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: علمت "سبق" بتعرض الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، للتأخير مع ثلاثة من المشايخ المرافقين له، في مطار الملك عبدالعزيز بجدة صباح اليوم.

حيث سحبت مقاعدهم المحجوزة على درجة الأفق في الرحلة رقم 1026 المتجهة من جدة الى الرياض والمقرر إقلاعها الساعة العاشرة صباحاً، وتحويلهم للدرجة السياحية في رحلتين أخريين.

وتشير المعلومات إلى أن الرئيس العام والمرافقين له والذين كانوا في مهمة عمل رسمية بجدة، حصلوا على التذاكر في وقت سابق، ووصلوا للمطار مبكراً، وتسلّموا بطاقات الصعود على درجة الأفق في الرحلة، وفي أثناء الاستعداد للصعود للطائرة، أبلغوا بتحويلهم للدرجة السياحية في رحلتين أخريين.

أحد المشايخ أكد لـ"سبق" أنه وعلى سحب المقاعد، لم يقدم لهم الاعتذار، بل زاد الأمر حتى قوبلوا بسوء خلال مراجعة الموظف لمناقشته حيال ما حدث، حيث قابله الموظف بسوء تعامل.

"سبق" استفسرت من الرئيس العام للهيئة عن الحادثة، وأكدها قائلاً: "ما حدث يبين سوء المعاملة من الخطوط السعودية للأسف، نحن لا نندم على التأخير، ولكن نندم على ما وصلت إليه الخطوط السعودية، في التأخر وعدم المبالاة بحقوق الركاب".

أوضح: باتت تزداد سوءاً كل عام، رغم الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة لها، ونتيجة لما وصلت إليه، أتمنى تغيير اسمها؛ لأنها لا تمثل إلا القائمين عليها في الاستهتار بحقوق الركاب ، فمع الاسف انها تحمل هذا الاسم العظيم الغالي علينا والمفترض انها لاتحمل الا اسم القائمين عليها".