الفيصل يدشن مشروع ” مروج جدة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء اليوم في جدة ، بدء المرحلة الأولى لمشروع تطوير وادي العسلاء لتنفيذ مشروع المدينة الحديثة ” مروج جدة ” ، الذي تنفذه شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني المملوكة لأمانة محافظة جدة .
وعند وصول سموه شاهد مجسمًا لمشروع ” مروج جدة ” ، واستمع إلى شرح عن المرافق التي يحتويها.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة شركة سمو المطورة للمشروع الدكتور عائض القحطاني كلمة أكد فيها أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – هي خير دليل على تحقيق الرفاهية لصالح المواطن السعودي .

وأعرب عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز على دعمهم للمشروعات التنموية والحضارية بمنطقة مكة المكرمة عامة ومدينة جدة خاصة التي أسهمت بشكل كبير في تطورها ونهضتها .

بعدها ألقى معالي أمين محافظة جدة المهندس هاني أبو راس ، كلمة أوضح فيها أن مشروع وادي العسلاء وتدشين مدينة “مروج جدة ” هو نتاج عمل طويل من الدراسة والتخطيط ، قامت به أمانة محافظة جدة ممثلة في شركة جدة للتنمية التطوير العمراني ضمن عدد من المشروعات النموذجية.

وبيّن أن مشروع وادي العسلاء يقع على مساحة تصل إلى 130 مليون متراً مربعاً شرق محافظة جدة ، ويحتوي على جميع العناصر التي تطرح رؤية جديدة للمنطقة منها أماكن للترفيه وحدائق ومحميات طبيعية ومرافق تعليمية وصحية ، ويرتكز على بنية تحتية مستدامة وفق منظومة من الخدمات لمعالجة مياه السيول ، كما يقدم المشروع فرصاً استثمارية متعددة توفر فرص العمل للشباب.

وأفاد أمين محافظة جدة أن المشروع يتضمن باقة من الخدمات البلدية من الحدائق والمساحات الخضراء التي روعي أن تتناسب مع أعداد السكان المتوقع أن يستقطبهم المشروع الذي يزيد على 170 ألف زائر من خلال أكثر من 42 ألف وحدة سكنية متنوعة ، تتوزع في 134 ضاحية سكنية مدعومة بجميع الخدمات الاجتماعية والترفيهية.

إثر ذلك شاهد سمو أمير منقطة مكة المكرمة والحضور عرضًا مرئيًا لمشروع ” مروج جدة