"وزارة الإسكان" توقع باكورة مشاريع مدينة الرياض

بعد أمر خادم الحرمين بأرض مطورة وقرض للبناء عليها
"وزارة الإسكان" توقع باكورة مشاريع مدينة الرياض


عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أبرمت "وزارة الإسكان" صباح اليوم الأحد، عقد تنفيذ البنية التحتية لأول مشروع في مدينة الرياض، شمال غرب مطار الملك خالد الدولي، على امتداد طريق عثمان بن عفان رضي الله عنه، وذلك بعد صدور أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، بأن تقوم "وزارة الإسكان" بإعطاء المواطنين أراضي مطورة، وقروضاً للبناء عليها.

وتبلغ كلفة المشروع الإجمالية 1.063.338.813 ريالاً، تنفذه شركة "الراشد للمقاولات"، خلال فترة عمل تستغرق 20 شهراً.

وجدير بالذكر أن المشروع يقع على مساحة 5 مليون متر مربع، يوفر أراضي سكنية مطورة، وأراضي لمبان متعددة الأدوار، تتيح جميعاً بناء 7000 وحدة سكنية تقريباً.

ويشمل المشروع تنفيذ شبكات الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار، وإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي، إضافة إلى إنشاء شبكة طرق فسيحة بعرض (18 – 36) متراً، والإنارة، وأرصفة مشاة بعرض (2.5 م إلى 8 م)، وتشكل الحدائق 7% من مساحة المشروع، إذ تمتد على مساحة 350 ألف متر مربع.

كما يشمل مشروع مدينة الرياض العديد من المرافق، منها أربعة جوامع، و21 مسجداً محلياً.

وخصصت مساحة من مشروع مدينة الرياض ل24 مدرسة للبنين والبنات، بجميع مراحلها التعليمية، إلى جانب 24 روضة أطفال، كما خصصت مواقع لعدد من المراكز الاجتماعية بتخطيط نموذجي، يقدم بيئة اجتماعية مناسبة للسكن، تتكامل فيها الخدمات والمرافق.

وترفع الوزارة الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني – حفظهم الله - على الدعم غير المحدود الذي تجده مما مكنها من الانطلاق في مشاريع الإسكان، وتواصل الوزارة العمل على سرعة ترسية مشاريع أخرى، هي في مراحل التصميم الآن في جميع مناطق المملكة.

المصدر:
http://sabq.org/Oq2fde