«المسكن الميسر» تطرح فللاً سكنية بقيمة 500 ألف ريال بالهياثم

الرياض - الرياض

أعلنت شركة المسكن الميسر - إحدى شركات مجموعة عبدالله محمد بن سعيدان وأولاده العقارية - عن طرحها مشروعها النوعي والمتمثل بمشروع مسكن الهياثم والذي يعد من أرخص الواحدات السكنية المطروحة في السوق وتحديدا في منطقة الرياض والمناطق المجاورة لها حيث لا يتجاوز سعر الفيلا 500 ألف ريال؛ والذي يحتوي على وحدات سكنية لذوى الدخل المحدود والمتوسط وذلك بالهياثم شمال جامعة الامير سلمان بمدينة الخرج.

وأشار محمد بن عبدالله بن سعيدان العضو المنتدب لشركة المسكن الميسر أن الشركه تسعى من خلال سياستها ومشاريعها الى أن تتماشى مع توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله -، التي تحرص على توزيع التنمية على مدن المملكة، وتطوير المدن المتوسطة والصغيرة وتوفير المساكن للمواطنين باسعار في متناول كل الفئات مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد تحديا للشركة لطرح مساكن باسعار منافسة، والمصممة بطريقة ابتكارية وفق ثقافة المسكن الميسر التي تضمن الجودة والسعر المناسب.

واستطرد ابن سعيدان قائلاً: إن مشروع مسكن الهياثم يتميز بموقعة القريب من جامعة الامير سلمان بن عبدالعزيز جنوباً ومن طريق الرياض - الخرج شرقاً، بالإضافة لقربه من مستشفى جديد تابع لوزارة الصحة بسعة 200 سرير. ويضم المشروع 600 وحدة سكنية (المرحلة الأولى 200 وحدة) مكونة من نماذج مختلفة (فلل دبلكسات - شقق سكنية - وحدات بنظام الاستديو )، وروعي في تصميم مسكن الهياثم الطراز المعماري الحديث وبما يتماشى مع بيئة المنطقة ويحقق احتياجات وتطلعات الراغبين في السكن؛ هذا بالاضافة إلى مرونة التصميم الذي يوفر خيارات متعددة في الشراء أمام عملاء الشركة من راغبي السكن والمستثمرين الراغبين في استثمار الشقق السكنية والوحدات السكنية الصغيرة بنظام الاستديو.



واضاف أن المشروع يوفر موقف سيارة لكل وحدة سكنية. وتجدر الاشارة الى أن الشركة التزمت بأعلى درجات الجودة في المشروع، كما هو شعارها (يسر وتميز) في جميع مشاريعها؛ حيث يتمتع المشروع بضمانات على الهيكل الانشائي والتشطيب والعزل الحراري للاسطح والمائي كذلك للاسطح والمطابخ ودورات المياة. كما تم استخدام مواد عزل صديقة للبيئة لخزانات المياة. كما أوضح أن تصاميم الوحدات راعت احتياجات مختلف الفئات ونوعية السكان المتوقع استفادتهم من المنطقة حيث تتكون وحدات الاستديو من غرف معيشة وغرفة نوم بالاضافة الى المطبخ ودورة مياه باشكال واحجام متفاوته؛ بينما تتكون الشقق من غرفتي نوم وغرفة معيشة بالاضافة الى دورتي مياة وكذلك مطبخ. أما فيما يخص الفلل والتي تصل مساحة الواحدة منها الى 209متراً فيتكون الدور الارضي من غرفتي معيشة ومطبخ ودورتي مياه والدور الأول يتكون من ثلاث غرف نوم ودورتي مياه واما الدور العلوي يحتوي على غرفة مع دورة مياه مضافة اليها غرفتين للغسيل والاستخدامات الاخرى.

ومن جانب آخر أكد بن سعيدان أن المسكن الميسر وفرت حلولا تمويلة للعملاء الراغبين من الاستفادة من هذا المشروع ومشاريع الشركة الاخرى وذلك من خلال الاتفاقيات التي ابرمتها الشركة مع عدد من المؤسسات المالية والتي من شأنها التسهيل على عملائنا في الاجراءات وتقديم الحلول الملائمة ماليا لتملك المساكن، حيث بأمكان عملاء الشركة الاستفادة من الحلول التمويلية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية مع العديد من البنوك والمؤسسات المالية التمويلية التي وقعت اتفاقيات مع الشركة.

واشار بن سعيدان أن الاتفاقيات مع تلك المؤسسات سعت الى إعطاء عملاء المسكن الميسر قدرا من التميز والتسهيلات ومن ضمنها نسب مرابحه ملائمة تعد الاقل في السوق كما تتيح للمتقاعدين لحد عمر 70 سنة والعملاء المدنين والعسكريين لمن امضو بالخدمة 18 سنة وكذلك العملاء الذين سبق ان تقدموا لصندوق التنمية العقاري مع الاستفادة من كافة البرامج المطروحة من خلال الصندوق بالاضافة الى بعض المؤسسات المالية تتيح للأخوة المقيمين كذلك الاستفادة من امتيازات المسكن الميسر التمويلة.

وقال العضو المنتدب لشركة المسكن الميسر أن الشركة تسعى الى أن تعكس اسمها في السوق بشكل كبير من خلال تطوير مساكن ميسرة تراعي الجودة والدقةالمعمارية والسعر الملائم لمختلف الفئات مشابهة لمشروع مسكن الهياثم مثل مسكن البديعة ومسكن الندى شمس الغروب ومجمع ميرال السكني المغلق، كما اشار بن سعيدان أن الشركة تعتزم تنفيذعددا من المشاريع في مناطق مختلفة من المملكة لبلورة رؤيتها عملياً للإسهام في الجهود المبذولة على مستوى القطاعين الحكومي والأهلي لتأمين السكن المناسب لذوي الدخل المتوسط والمحدود.


http://www.alriyadh.com/2013/04/27/article829809.html