مفحط شارع الذكريات أحرق الـ"سوناتا" متعمداً

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: شهد شارع الذكريات في العاصمة الرياض، عصر اليوم، حادثاً مرورياً أليماً، أسفر عن إصابات لشباب وأضرار في عدة سيارات.


وبحسب شهود عيان وقع الحادث عند ممارسة قائد إحدى السيارات المتضررة في الحادث للتفحيط في الشارع، ما أسفر عن تصادم سيارة جمس بسيارة من طراز سوناتا وسيارة أخرى.

وحسب الإفادات الأولية، سجل الحادث ثلاث إصابات لركاب السيارات فيما اندلعت النار في السيارة السوناتا، وباشرت الموقع الفرق الإسعافية والمرورية وفرق الدفاع المدني.

وكان مرور الرياض قد شن حملات متتالية وقوية للقضاء على ظاهرة التفحيط، أدت إلى الحد من حوادث التفحيط بعد أن القبض على الكثير من المفحطين خلال الفترة الماضية.

وتسعى الجهات المعنية لتجريم قضايا التفحيط وتحويلها لقضايا جنائية، لارتباطها بالكثير من القضايا الجنائية، سواء السرقات أو المخدرات وغيرها، حيث رفع الطلب للجهات العليا لإقراره.

http://www.youtube.com/watch?v=-5kDF-vUEkA&feature=player_embedded

حصلت "سبق" على معلومات جديدة عن حادث التفحيط الذي وقع عصر اليوم في شارع الذكريات بالرياض، والذي أُصيب فيه 3 شبان، وتضررت إثره 3 سيارات، بينها سوناتا احترقت بالكامل.


وتشير المعلومات إلى أن قائد السوناتا الذي كان يمارس التفحيط، وبعد نجاته من الحادث، اتجه ورفاقه لسكب البنزين على السيارة وإحراقها، وتبيّن أنها مسروقة.

وحصلت "سبق" على مقاطع فيديو للحادث. وقال الناطق الرسمي في مرور الرياض، المقدم حسن الحسن، إن قائد السيارة السوناتا كان يمارس التفحيط عاكساً مسار السير في الشارع، قبل أن يصطدم بسيارة من طراز جمس كانت هي الأخرى تفحط.

وأضاف: " بعد الاصطدام انحرفت السيارة الجمس للاتجاه المعاكس، واصطدمت بسيارة من طراز ألتيما كانت متوقفة، وترجل منها قائدها لمشاهد التفحيط".

وأوضح الحسن أن الحادث إسفر عن إصابة 3 أشخاص، فيما تم إحراق السيارة السوناتا عمداً بجالون بنزين، ولاذ من فيها بالفرار في سيارة أخرى".

وقال: "المعلومات الأولية تشير إلى أن السيارة السوناتا مسروقة، وكذلك تم رصد السيارة الأخرى التي هرب فيها الأشخاص الذين قاموا بإحراق المركبة، وهناك معلومات أخرى لدى شهود عيان مصلحة التحقيق تستدعي عدم ذكرها حالياً، وسوف يتم توضيح كامل المعلومات في وقت لاحق".

وأردف الحسن قائلاً: " قائدا السوناتا والجمس كانا قد تم رصدهما من قِبل فرقة البحث التابعة لإدارة المرور الموجودة بالموقع، التي أُبلغت عن الموقع قبل الحادث بدقائق، التي بدورها طلبت تعزيز الموقع بفرق سرية، ووقع الحادث قبل وصولها؛ إذ إن شارع الذكريات يقع في أطراف المدينة بموقع مخططات قريب من الطرق المؤدية لمنتزهات الثمامة".

وجدد الحسن تأكيد إدارة مرور الرياض استمرار متابعة التفحيط من خلال حملات حازمة، إضافة لدعوة مرور الرياض أولياء الأمور للتعاون في متابعة أبنائهم في عدم الذهاب إلى هذه المواقع حرصاً على سلامتهم.