عروض التجوال: رسوم اشتراك واستقبال مجاني للمواطنين

مصادر "سبق": تشتمل على تخفيض أسعار دقائق الاتصال
عروض التجوال: رسوم اشتراك واستقبال مجاني للمواطنين


11

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: كشفت مصادر خاصة لـ"سبق" عن معلومات جديدة عن الباقات والعروض الترويجية الخاصة بالتجوال الدولي، التي أعلنتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم.

وقالت المصادر إن العروض والباقات تتضمن رسوماً للاشتراك فيها، وسيكون الاستقبال فيها مجانياً، فيما يكون الاتصال من خلالها بأسعار مخفضة.

وبيّنت المصادر أن الباقات سيستفيد منها المواطنون السعوديون فقط، وستكون نوعَين، منها ما هو مخصص خلال الإجازات الرسمية، والأخرى لدول الابتعاث التي يوجد فيها طلبة سعوديون.

وتوقَّعت المصادر أن تبدأ شركات الاتصالات العاملة في السوق السعودي إعلان تفاصيل الباقات والعروض الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

يُشار إلى أن الباقات والعروض تناسب الطلبة الدارسين خارج السعودية ومرافقيهم، وكذلك الأسر أثناء إقامتها خارج السعودية خلال مواسم الإجازات الرسمية.

وجاءت الإجراءات الأخيرة فيما يخص التجوال الدولي بعدما لاحظت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ترحيل ملايين الشرائح خارج السعودية، وإساءة استخدامها في استقبال مكالمات دولية بصفة مجانية؛ حيث استفاد منها بالدرجة الأولى أفراد وقطاعات أعمال خارج السعودية، الذين يستخدمون شرائح سعودية لتلقي الاتصالات بالمجان، على حساب الاتصالات المحلية؛ ما جعل المكالمة الدولية مساويةً للمكالمة المحلية، بل في بعض الأحيان، وعلى نحو غير مسبوق، تكون أقل سعراً من المكالمة بين الشبكات المحلية، التي هي الأحق والأولى بالتخفيض.