حادث صالة الحجاج بمطار جدة فيديو

المعدّة القاتلة بمطار جدة سيارة مياه تركها السائق في وضع التشغيل
لقيت امرأتان إيرانيتان مصرعهما، وأُصيب أربعة إيرانيين آخرين؛ من جراء اصطدام معدّة أرضية بصالة الركاب رقم 13 بمجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان إن الحادث وقع في تمام الساعة 4:40 دقيقة من عصر اليوم الخميس، ولفتت إلى تهشم الجدار الزجاجي للصالة، ووصول المعدّة إلى منطقة انتظار الركاب بالدور الأرضي من المبنى.
ولفتت إلى أن الضحيتين والمصابين كانوا في انتظار موعد إقلاع رحلتهم على الخطوط السعودية ذات الرقم 2842 المتجهة إلى طهران.
وذكر البيان أنه في تمام الساعة 7:15 دقيقة من مساء اليوم غادرت حالتان من المصابين المستشفى، وتم تصعيدهما مع باقي ركاب الرحلة المذكورة إلى وجهتهما، في حين يجري استكمال علاج الحالتين الباقيتين بالمستشفى.
ولفتت الهيئة إلى أن الجهات الإسعافية والأمنية وفرق الطوارئ بالمطار باشرت الحادث، ونقلت المتوفاتَيْن والمصابين إلى المراكز العلاجية بالمطار، ومنها إلى المستشفيات خارج المطار لاستكمال علاجهم.
وشرعت لجنة مشكّلة من الجهات ذات العلاقة التحقيق في أسباب الحادث وملابساته.
وأعربت الهيئة العامة للطيران المدني عن أسفها إزاء ما حدث، مشيرة إلى أن ما حدث كان بقضاء الله وقدره، داعية الله بالرحمة للمتوفاتَيْن، والشفاء العاجل للمصابين.
المعدّة القاتلة بمطار جدة سيارة مياه تركها السائق في وضع التشغيل
علمت "سبق" من مصادرها أن المعدّة التي تسببت في مصرع إيرانيتين وإصابة أربعة آخرين اليوم الخميس، في صالة الركاب رقم 13 بمجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، سيارة تعمل في تعبئة المياه للطائرات، وتركها السائق الأجنبي في وضع التشغيل ونزل منها.

وقالت المصادر إن السيارة تحركت من تلقاء نفسها باتجاه الصالة، واصطدمت بالزجاج، وتسببت في الوفيتَين والإصابات والأضرار المادية.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد قالت في بيان إن الحادث وقع في تمام الساعة 4:40 دقيقة من عصر اليوم الخميس، ولفتت إلى تهشم الجدار الزجاجي للصالة، ووصول المعدّة إلى منطقة انتظار الركاب بالدور الأرضي من المبنى.

ولفتت إلى أن الضحيتين والمصابين كانوا في انتظار موعد إقلاع رحلتهم على الخطوط السعودية ذات الرقم 2842 المتجهة إلى طهران.

http://www.youtube.com/watch?v=EiZxGkIO6uM


http://sabq.org/aq0fde