"ياهو" تدفع 30 مليون دولار لتستحوذ على شركة يملكها صبي 17 عاماً

مختصّة بتطبيقات الهواتف الذكية

- سبق- القاهرة: أعلنت شركة "ياهو" الأمريكية، أنها ستستحوذ على شركة "سوملي" المختصّة بتطبيقات الهواتف الذكية، والتي يملكها صبي يبلغ من العمر 17 عاماً.
وأشارت الشركة في بيانٍ نشرته على الموقع الرسمي الخاص بها، إلى أنها ستدفع 30 مليون دولار مقابل شراء الشركة، التي انطلقت قبل عامين ومختصّة بتطبيقات الهواتف الذكية التي تسهّل من قراءة النصوص على الشاشات الصغيرة.

من جانبه، قال نيك دالويزيو، الولد الصغير ومؤسِّس شركة "سوملي": "أشعر بسعادةٍ غامرةٍ؛ لأني حوّلت حلمي إلى حقيقة، وأتوجّه بالشكر لمُستخدمي تطبيقاتي، ولأسرتي، ومدرستي لما قدّموه لي من دعم".

وكان دالويزيو قد بدأ منذ عامين بمنزله من العاصمة البريطانية لندن، بتطوير التطبيقات الخاصّة بتكثيف المحتوى النصّي بحيث يمكن لمُستخدمي الهواتف الذكية أن يتصفحوها بسرعةٍ وكفاءةٍ عاليتَيْن، وهو ما شهد قبولاً كبيراً من المستخدمين.

وأشار الولد الصغير إلى أنه ببيعه المشروع إلى "ياهو"، فإن شركته الصغيرة ستغلق أبوابها، وسيعمل هو بمكتب ياهو في لندن، فيما سيذهب موظفان سابقان معه إلى مقر الشركة الأمريكية في كاليفورنيا.

من جانبها، أيضا علّقت رئيسة مجلس إدارة ياهو ماريسا ماير، قائلة: "تلك هي خامس صفقة استحواذ على شركات صغيرة من جانبنا، ونسعى من ذلك إلى جذب المواهب الجديدة وأصحاب الخبرة الكبيرة في توفير تطبيقات الهواتف الذكية والحواسب المحمولة، وأعتقد أن دالويزيو رغم أنه ولدٌ صغيرٌ إلا أنه مبتكرٌ ذو عقليةٍ كبيرةٍ قادرة على أن يخدم شركتنا ويدفعها للأمام".