الأحوال المدنية تحث وتهيب بالمواطنين والمواطنات استبدال بطاقة الأحوال المدن

أهابت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالمواطنين والمواطنات الذين يحملون بطاقة الأحوال المدنية القديمة (البلورايد) التي لا تحمل شريحة الى سرعة مراجعة مكاتب الاحوال المدنية لاستبدالها ببطاقة الهوية الوطنية.
وقال المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر أن المرحلة الاخيرة من مراحل استبدال بطاقة الاحوال المدنية القديمة ( البلورايد ) ببطاقة الهوية الوطنية الحديثة ستنتهي بنهاية شهر جمادى الاخر 1434هـ.
واوضح ان بطاقة الأحوال المدنية القديمة (البلورايد) التي لا تحمل شريحة سينتهي العمل بها لدى وزارة الداخلية وقطاعاتها بتاريخ 29/6/1434هـ حتى وان كان تاريخ البطاقة ساري المفعول.
وأكد الجاسر ان على المواطنين والمواطنات الذين يحملون بطاقات الأحوال المدنية القديمة (البلورايد) سرعة مراجعة اقرب إدارة للأحوال المدنية من محل إقامتهم لاستبدالها ببطاقة الهوية الوطنية.
وأضاف انه بإمكان المواطنين الاطلاع على إجراءات تجديد بطاقة الأحوال المدنية بزيارة موقع الأحوال المدنية على الانترنت على الرابط (ahwal.gov.sa)، بالإضافة إلى حجز موعد مسبق للمراجعة لمواقع الأحوال المدنية التي تعمل بنظام المواعيد.
وحث الجاسر الجميع بالتقيد بتعليمات استبدال بطاقة الاحوال المدنية القديمة (البلورايد) التي لا تحمل شريحة حتى لا تتعطل مصالحهم في الدوائر الحكومية والأهلية , حيث انه بعد تاريخ 29/6/1434هـ ستعتبر البطاقة منتهية.
وأشار الى أن جميع الإجراءات لدى قطاعات وزارة الداخلية اصبحت مرتبطة بنظام بطاقة الهوية الوطنية مؤكدا أن بطاقة الهوية الوطنية الموجودة لدى المواطنين والتي تحمل شريحة في الخلف تعتبر سارية المفعول حتى تاريخ انتهاء مدة صلاحيتها.