كيف تنقص وزنك بسهولة؟

وجد الرجل نفسه فجأة مضطرا للمنافسة مع آخرين لإظهار وسامته وأناقته وجاذبيته، خاصة بعد أن أصبحت صيحات الموضة الحالية تطالب الرجال بالرشاقة.

فإذا كنت تريد انقاص وزنك قليلا لتظهر وسامتك وجاذبيتك بأفضل شكل، ولكن ليس لديك وقت لممارسة الرياضة ، وليست لديك رغبة للخضوع لنظام صحي صارم، فعليك أن تقرأ النصائح التالية

هذه النصائح لا تسري على الرجل البدين، لأنه سيحتاج لبذل مجهود أكبر، لكن اذا كان وزنك زائدا بضعة كيلو جرامات وتريد التخلص منها بسهولة، فاتبع النصائح السبع التالية، وانتظر النتيجة بعد فترة. لا تتعجل النتائج حتى لا تصاب بخيبة أمل

سبع نصائح تنقص وزنك بسهولة

1- التعامل مع الوجبات الجانبية بذكاء:

اذا كنت لا تواظب على تناول وجبة الإفطار بشكل منتظم.. فهذا معناه انك ستشعر بالجوع على مدى اليوم، وبالتالي ستبحث عن أي وجبة جانبية سريعة لسد جوعك، وهو ما يؤدي في النهاية إلى تراكم الدهون بجسمك وظهور الكرش.

ولتجنب هذا الأمر دون الاضطرار للخضوع لنظام صحي صارم، عليك أن تغير من عاداتك الغذائية فيما يتعلق بالوجبة الجانبية "السناك"، خاصة أنها مهمة جدا في الحفاظ على معدل السكر بالدم، مما يجعل دورتك الدموية منتظمة وفعالة.

ولذلك ننصحك بأن تعتمد في هذه الوجبة على الأطعمة الصحية كالفواكه والسلطات والمكسرات، كما يمكن أن تتناول طبقا متوسطا من حبوب الإفطار مع الحليب.

2- الاعتماد على الأطعمة الغنية بـ "أوميجا 3":

أوميجا 3 هو حمض دهني غير مشبع له فعالية كبيرة في تخفيض الكوليسترول، كما أنه يساعد على تخفيف آلام المفاصل وحمايتك من الاكتئاب ويقلل مخاطر الاصابة بامراض القلب ويمنع تجلط الدم وتصلب الشرايين.

وهو يتوافر بشدة في أسماك السلمون، وكذلك زيت الزيتون واللوز.. وننصحك بتناول بعض الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 بكثرة.. أي ثلاث مرات على الأقل أسبوعيا.

3- اختيار إفطار متوازن:

لكي تفقد وزنك بسهولة، عليك ألا تتناول الأطعمة الغنية بالدهون في وقت متأخر من اليوم، ولذلك ننصحك بتناول إفطار متوازن يتضمن بعض الدهون، حتى تتمكن من حرقها على مدى اليوم.. اعتمد على أكلات غنية بالكربوهيدرات والألياف والبروتين في هذه الوجبة، مثل البيض أو بعض سندوتشات اللحوم المجففة أو عصير الفاكهة مع الحليب.

4- ابتعد عن المياه الغازية :

أحيانا يضيع المجهود الذي تبذله بالحرص على تناول طعام صحي، لأنك تقوم بعادة سيئة تعوق فقدانك لوزنك، وهي شرب المياه الغازية بشكل متكرر، لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، كما أنها تتسبب في تراكم الدهون حول الخصر.. حاول أن تستبدل هذه العادة بتناول المشروبات الطبيعية والعصائر التي تساعد على الهضم.

5- غير عاداتك المألوفة وتخلص من الكسل:

بسبب ايقاع العصر السريع، قد لا يكون لديك وقت لممارسة الرياضة بشكل منتظم، وهنا ننصحك بأن تغير بعض العادات التي أصبحت بمثابة طقس لا غنى عنه بالنسبة إليك.. فمثلا اذا كنت تتحرك بالسيارة طوال الوقت، ننصحك بتقليل المسافة التي تقطعها بالسيارة ثم قطع باقي المسافة سيرا على الأقدام، وننصحك أيضا بمساعدة زوجتك في بعض الأعمال المنزلية بدلا من تمضية وقت فراغك جالسا أمام التليفزيون.

6- شرب المياه بكميات كبيرة:

شرب المياه يساعد على الهضم بطريقة صحيحة ويجعلك تشعر بالشبع، ولذلك عليك تناول 8 أكواب من المياه يوميا على الأقل.

7- قلل كمية الطعام التي تتناولها:

نحن لا نطالبك بتجويع نفسك، ولكن عليك أن تقلل من كمية الطعام التي تتناولها على مدار اليوم. في البداية ابدأ بإنقاص كميات صغيرة جدا من كل وجبة.. ثم قلل كمية أخرى عندما تعتاد على الأمر، حتى تتغير عاداتك الغذائية وتصبح مستعدا لتناول كميات أقل بصفة منتظمة