مسلسل هل جربتَ ،، فضفضة سعوديين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

... كككككككك صادوه ...

أدري إنكم دخلتو الموضوع ( يالأجانب ) و يمكن تردو عليه ..

ترى الموضوع فضفضه سعوديين بس .. مو يجيني واحد يسوي القوي ويدخل بعضلاته

نبدأ بسم الله

هل جربت أن تكون سعودياً في السعودية و متحملاً لكل ما يتحملونه السعوديين ؟ ... رجاءاً تخيل ذلك

هل جربت أن تكون مواطناً في بلدك و لديك شهادة عالية و كفؤ للوظيفة الفلانية و الشركات يوظفو الأجنبي عشان يآخذ راتب أقل و يصرف على نفسه بربعه و الباقي يجمعه عشان يرجع لبلده مليونير ؟

هل جربت زوجتك أن تقف في الشارع توقف ليموزين و المصري و البنغالي و غيرة من الجنسيات يرفعو السعر بس لأنها سعودية و يخفضو السعر لبنت جلدتهم رغم إن مشوارها أبعد ؟ هل عشت الموقف هذا ؟

هل جربت أن يعتدي عليك أو على أحد أفراد عائلتك أجنبي لا تعلم من أين أتى و تكتشف أنه جاء للبلد بأسم و جواز مزور و لا تعرف عنه شيء ثم هرب إلى بلده ؟ .. لا ويرجع مرة ثانية بأسم ثاني و جواز ثاني

هل جربت أحدى أخواتك في وظيفة ما و يرفضونها لأنها متحجبه جيداً ولا يظهر منها غير وجهها ويديها و بدون ماكياج ،، و يقبلون تلك الأجنبية المتمكيجة و اللي مبينه غرتها و عبايتها كأنها فستان سهرة و أكثر ؟

هل جربت أن تروح السوق الفلاني و معاك وحده من أهلك و الهيئة مسكوكم لأنهم شاكين أنها خويتك أو صاحبتك ،، و في نفس المول تشوف الأجنبيات مكشفات شعورهم مكشوفه و جزء من أجسامهم باين و محدد و حالتهم حاله ،،، و رجال الهيئة المصونين ما يمسكو وحده فيهم و يقولو لها استحي على وجهك أنتي في بلد محافظ ولازم تلتزمي بالحجاب عشان أحنا نخاف على شبابنا من تكشفك اللي ماله سنع ؟

هل عشت موقف أن تُعامل بقسوة و بإضطهاد و أنواع المضايقات و التطفيش من فئة كبيرة من مجتمعك موجودة معك في بلدك ( الأجانب و الطروش ) فقط لأنك سعودي أصل و فصل من بلد البترول و الفلوس ؟

هل جربت العيش في وسط المافيات ( العمالة الأجنبية بنغاله و يمنين و غيرو ) التي تتحكم في الأسعار و ترفع على كيفها دون رقيب و الضحية طبعاً أنت و عيالك ببساطة لأنك سعودي من بلد البترول و الفلوس ؟

هل تستطيع أن تتحمل أن يقال عن بلدك أنها مدرسة كبيرة من قبل الأجانب لأنهم يتفاخرون بأخذهم الفرص للتدريب و أكتساب الخبرة أكثر من أصحاب البلد ؟

هل جربت أن تكون مسلم في بلد مسلم سني و تُعامل بأحتقار و تُحرم من الفرص فقط لأنك سني و مذهبك يختلف عن المذاهب الأخرى كالشيعه و الصوفية و هذا الشيء موجود ،، هل جربت ذلك ؟.

أتمنى أن أعرف أحساسك أيها الأجنبي بغض النظر عن جنسيتك ( هذا لو عندك أحساس أصلاً ) ،،، و انت تسافر و تذهب إلى السعودية بلد البترول و الفلوس و تعمل و تكسب الفلوس و السعودي صاحب البلد يتمرمط و تطلع عينه و يعاني و يذوق المر و كله بسببك عشان حضرتك تآخذ راتب أقل ؟ يا اخي البلد مو بلدك في غيرك أحق ؟؟؟

انته فرحان بإنك بتكسب كويس و عايش حياتك و أصحاب البلد و عيالهم متمرطين بسببك ،،، حسو على دمكم

==================================

و غيرها تجارب كثير ،،، أطرحوها لو سمحتو

الخير خير أبونا و يجو الأجانب يزاحمونا ،،، أوووف الله يخفف منكم في بلدنا على خير

==================================

علونا في حياتنا بهذا الكلام ،،،

المهندسين اللي صممو المدن بعمايرها و كباريها مصارية و سودانين و مادري إيش من جنسيات ،، و في النهاية لو جات حبتين مطر غرقت المدينة كلها ،،، أمحق بس

الأطباء و الدكاترة اللي عالجو آبائكم و عالجوكم و أنتو صغار تراهم أجانب مصري و سوداني و سوري و أردني و مدري إيش كمان ،،، و نص مرضى المستشفيات الآن بيعالجو ما أقترفته أيدي هؤلاء اللي عليتونا بهم ،، و تراني واحده من ألآف الضحايا

المدرسين و المعيدين اللي في الجامعات درسو أبائكم و أجدادكم كانو أجانب مصريين و سودانيين و سوريين و أردنيين و مدري إيش شكلو ،، و في النهاية معظم طلابهم اللي دحين ماسكين مناصب مهمه شاريين الشهادات و فين وفين تلاقي لك واحد تقدر تعتمد عليه

=======

دعوة من القلب ،،، الله يرحمكم يا ملوك المملكة العربية السعودية كلكم

لو كنتو من البداية سويتو الأتفاقيات مع يابانين أو صينين أو كوريين ،،، كانت البلد دحين بألف خير

صح أنهم لادين ولا مله ،، بس ع الأقل كنا أستفدنا من أمانتهم و ألتزامهم في شغلهم

حسبنا الله و نعم الوكيل بس

.