التقاعد» تبدأ تنفذ مدينة سكنية بمساحة 2,5 مليون م2 شمال جدة 7500 وحده

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن بدء تنفيذ مدينة سكنية شمال جدة، تحتوي على 7500 وحدة سكنية استثمارية على أن تنتهي خلال خمسة أعوام . واختارت المؤسسة أرضا بمساحة 2،5 مليون متر مربع تقع على طريق المدينة، وتحديدا بين جسر الصالة الشمالية لمطار الملك عبدالعزيز، وجسر مدينة الحجاج لإنشاء المدينة السكنية. وقال لـ «عكاظ» المهندس منار يماني مدير المشروع «إن المدينة السكنية تملكها المؤسسة العامة للتقاعد، ويعد المشوع من أضخم المشاريع العقارية في المملكة، وسيبدأ تنفيذ البنى التحتية للمشروع في شهر رجب المقبل».
مشيرا إلى أنه يحتوي على خمسة أحياء للفلل السكنية تحتوي على مايقارب الـ 1150 وحدة، وخمسة أحياء للعمائر السكنية تحتوي على أكثر من 6200 وحدة. وأضاف : يحتوي المشروع على فندق من فئة الخمسة نجوم، ومركز تجاري ضخم لخدمة المدينة السكنية، بالإضافة إلى قاعات المناسبات والاحتفالات والمؤتمرات والخدمات الأساسية المتمثلة في 24 مدرسة و15 مسجدا ومستشفى عام، ومراكز صحية في الأحياء، ومراكز للشرطة والدفاع المدني جنبا إلى جنب البنية التحتية المتكاملة. وعن الهدف من المشروع، قال: «هناك أهداف استثمارية تسعى إلى تحقيقها المؤسسة العامة للتقاعد، ولذلك رأت دعم السوق العقاري بمشروع ضخم مثل هذا المشروع»، بالإضافة إلى المساعدة على تطوير بيئة سكنية مثالية تحقق المتطلبات الاجتماعية والبيئة والأمنية مشيرا إلى أنهم يستهدفون الشريحة المتوسطة وما فوقها من فئات المجتمع.
وعن إمكانية إنهاء المشروع في الوقت المحدد بعد خمسة أعوام دون تأخير، قال: نحن بدأنا العمل فعليا في المشروع، ووفقا للخطة التنفيذية سيبدأ التشغيل المبدئي خلال ثلاثة أعوام ونصف العام، والاكتمال خلال خمسة أعوام وتحديدا في منتصف 2017م، والمشكلة تتمثل في ارتباطنا مع بعض الجهات الحكومية الخدمية التي قد يساهم تأخر تفاعلها معنا إلى تأخر المشروع بعض الشيء.
وعن إمكانية استفادة المتقاعدين من المشروع، قال «إن المؤسسة لازالت تدرس استراتيجية البيع وتحديد الأسعار الخاصة بالمشروع، وسيتم الإعلان عنها. وعن المميزات التي قد تعتمدها خلال الأشهر القريبة المقبلة»، ولكن المشروع بشكل عام استثماري.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0313580258.htm