محاضره للشيخ المغامسي اليوم السبت 13-4 بفندق الريتز كالرتول بالرياض

وهذا رابط الخبر
http://sabq.org/onxfde
وموقع الفندق بالدائري الشمالي مقابل حي السفارات قصر الموتمرات

في فندق الريتز ولكافة أفراد المجتمع من الرجال
محاضرة للمغامسي ضمن فعاليات: "جائزة القرآن للعسكريين".. السبت


سبق - الرياض: تنظم جائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن الكريم للعسكريين، محاضرة لجميع أفراد المجتمع، يلقيها فضيلة الشيخ صالح المغامسي، بعد صلاة المغرب غداً السبت، بفندق الريتز كارلتون بالرياض لجميع أفراد المجتمع من الرجال، برعاية إلكترونية من "سبق" .

وتأتي المحاضرة ضمن برنامج بعنوان: "تعزيز القيم"، الذي تشرف عليه اللجنة الثقافية بالجائزة، ويشتمل على محاضرات، ودورات، وورش عمل، ضمن فعاليات الجائزة.
وأوضح رئيس اللجان المنظمة للجائزة، العميد الركن صالح بن طالع العمري، أن: "البناء القيمي والأخلاقي يعد من أهم المكونات الشخصية السلوكية للعسكري المسلم المعتز بدينه وأخلاقه، الغيور على دينه ووطنه، ويتحقق البناء القيمي برؤية واضحة الأهداف والغايات، لبناء وإنتاج برامج ومشروعات تنمي القيم وتعززها".
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تحقيق الولاء لله تعالى، عقيدة وعبادة وسلوكاً، وتعزيز الانتماء والولاء للوطن والاعتزاز به، وتنمية وغرس القيم العسكرية الإسلامية، وتحقيق التكامل والتوازن في الشخصية العسكرية، ورفع المعنويات، وبث روح المسؤولية، والانضباط لدى العسكريين.
وأشار إلى أن فعاليات برنامج تعزيز القيم متنوعة، تشتمل على محاضرة توجيهية عامة، يلقيها الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، المستشار بالديوان الملكي، وعضو هيئة كبار العلماء، وإمام وخطيب المسجد الحرام، بعنوان: "أثر القيم في بناء الشخصية للمسلم"، بعد صلاة المغرب، من يوم الثلاثاء المقبل 16/4/1434هـ، في القاعة الرئيسية بفندق الريتزكارلتون.
وأفاد أنه سيتم عقد حلقة نقاش علمية حول القيم العسكرية الإسلامية، وتتناول عدداً من المحاور أهمها: مفهوم القيم العسكرية الإسلامية، ووسائل اكتساب وتعزيز القيم الإيجابية، ووسائل تغيير الصفات السلبية، يقدمها الدكتور علي بن إبراهيم الزهراني، وهي مخصصة للمدعوين من أساتذة الكليات العسكرية والأكاديميين المختصين من القوات المسلحة، والحرس الوطني، ووزارة الداخلية، وستقام مغرب الاثنين المقبل 15/4/1434هـ، في القاعة الرئيسية بفندق الريتزكارلتون.
وأضاف أنه ستقام حلقة نقاش علمية، حول أثر القيم الدينية في الاستقرار النفسي للعسكريين، يقدمها الدكتور أحمد محمد الناشري، وهي مخصصة لضباط التوعية الإسلامية، والعمليات، والاستخبارات، وأقسام الدراسات النفسية، وذلك مغرب الأحد المقبل 14/4/1434هـ، بالقاعة الرئيسية بفندق الريتزكارلتون.
وذكر أن أمانة الجائزة تعقد ورشة عمل، حول القيم الإيجابية والصفات السلبية لطلبة المعاهد والكليات العسكرية، ويسبقها إعداد استبيانات ومقاييس علمية حول الموضوع، ويتم تحليلها، وعرض نتائجها، كما تنظم أمانة الجائزة دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام، حول بناء وتعزيز القيم، مخصصة لضباط التوعية، والمعلمين، والمرشدين في الوحدات العسكرية، ويقدمها الدكتور فؤاد مرداد، من جامعة الملك عبدالعزيز.

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!